اعلنت ابل فى مؤتمرها منذ قليل عن ثلاث هواتف ذكية جديدة بأسم Iphone 8 و Iphone 8 Plus ويحمل كل منهما مواصفات مشابهه وجاء الهاتف الثالث Iphone X بالمواصفات الاعلى والاداء الافضل والشاشة الاكبر والذى لفت الانظار بشكل كبير.

كما توقعنا وكما جاء فى التسريبات ان ابل سوف تطرح هذا العام ثلاث هواتف ذكية بدلا من 2 كما هو الحال فى كل عام

يأتى ايفون اكس بشاشة تغطة معظم الجهاز من الامام وبدون زر الهوم المعتاد ولكن قامت الشركة بتعويض زر الهوم من خلال السحب باصبعك من اسفل الى اعلى الشاشة ليعطيك نفس النتيجة التى تحصل عليها من زر الهوم بالاضافة الى امكانية فتح المساعد الشخصى سيرى عن طريق الضغط مطولا على زر الباور الموجود فى اعلى الجهاز على اليمين

مواصفات كل من Iphone X و Iphone 8 و Iphone 8 Plus

شاشة ايفون اكس

يأتى ايفون 8 بلس بشاشة 5.5 اما ايفون 8 فيضم شاشة 4.7 انش

يحمل الثلاث جوالات نفس المعالج Apple A11 Bionic سداسى الانوية بالاضافة الى نفس مساحة التخزين 64 جيجابايت و 256 جيجابايت

وذاكرة عشوائية 3 GB بأستثناء ايفون 8 يأتى بذاكرة عشوائية اقل 2GB فقط.

الثلاث اجهزة مقاومين للماء والغبار بمعيار IP68 بعمق يصل الى 1.5 تحت الماء ولمدة 30 دقيقة.

بالنسبة لأنظمة الحماية لفتح الهاتف فيعمل ايفون X بتقنية التعرف على الوجه وقد تحدثت ابل كثيرا عن سرعة هذة التقنية وانها اكثر امانا من بصمة الاصبع بالاضافة الى سرعتها اما بالنسبة للهاتفين الاخرين فيعملان ببصمة الاصبع ولم تنوة الشركة عن تطور فى هذة التقنية.

وقد صرحت انها اكثر امانا من بصمة الاصبح حيث ان امكانية تتطابق البصمة قد تكون واحد من 50 الف فى حين تطابق الوجه 1 فى المليون اى اعلى بمراحل على حسب ما صرحت به فى المؤتمر ويمكنك ايضا الاعتماد على تقنية تطابق الوجة فى خدمات الدفع الالكترونى من ابل كما هو الحال فى بصمة الاصبع.

اسعار هواتف ايفون الجديدة

يأتى ايفون 8 بالسعر الاقل وهو 700 دولار امريكى اما سعر ايفون 8 بلس 800 دولار امريكى واخيرا ايفون اكس وهو الاعلى سعرا بـ 1150 دولار امريكى.

اجهزة اخرى اعلنت عنها ابل

وبعيد عن الهواتف الذكية فقد تم الكشف عن شاشة بدقة 4K وشاحن لاسلكى AirPower لشحن اى من اجهزة ابل التى تحمل ميزة الشحن اللاسلكى

البطارية تدعم تقينتى الشحن اللاسلكى والشحن السريع

كما صرحت ايضا عن ثلاث ساعات ذكية جديدة وهما Apple Watch Edition Series 3 و Watch Series 3 و Apple Watch sport Series 3.

المصدر



اضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكترونى