اخبار

الاعلان عن موبايل Huawei P20 Lite فى الصين باسم Huawei Nova 3E

كما نعلم جميعا ان موعد الاعلان عن هواتف Huawei P20 و P20 Pro و P20 Lite بعد بضعة أيام وبشكل أكثر تحديدا فى يوم 27 مارس ولكن يبدو أن شركة هواوى لم تستطيع الانتظار حتى الموعد الذي حددته للإعلان عن هاتف Huawei P20 Lite وقامت بإزاحة الستار عنه رسميا تحت اسم آخر “Huawei Nova 3E” وهو متاح الآن للطلب المسبق فى بولندا.

ويأتي هاتف Nova 3E او بالاسم الاخر Huawei P20 Lite مع تصميم رائع يشبة الى تصميم ايفون اكس بالاضافة الى مواصفات تقنية رائعة مع شاشة تستحوذ على اغلب حجم الموبايل وهى بمقاس 5.84 انش مع معالج HiSilicon Kirin 659 وذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت.

هواوى نوفا Huawei Nova 3E
الوان موبايل Huawei Nova 3E

أما بالنسبة للكاميرا فهو مزود بكاميرا خلفية مزدوجة الاولى بدقة 16 ميجا بكسل + 2 ميجا بكسل وهى افضل من الجيل السابق لنفس السلسلة حيث أن هواوي P10 يأتى بكاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجا بكسل.

واستكمالا للحديث عن الكاميرا فهو مزود بكاميرا امامية رائعة بدقة 24 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/2.0.

أما بخصوص نظام التشغيل فهو يعمل بنظام أندرويد 8 اوريو.

Huawei P20 Lite يأتي بمساحة تخزين داخلية 64 و 128 جيجا بايت وبطارية متوسطة بسعة 3000 ملي امبير ومستشعر بصمة من الخلف، متوفر منه ثلاث الوان وهما الأسود والأزرق والوردي والذهبي وسوف يتم الاعلان عنه رسميا لباقي الدول فى 27 مارس المقبل ان شاء الله.

المصدر.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى