اخبار

سامسونج تعلن رسميا عن معالج من فئة Exynos للهاتف القادم Galaxy S10




تقرر شركة سامسونج إزاحة الستار رسميا عن المعالج الجديد الذى سيتم استخدامة فى هواتف Samsung Galaxy S10 و S10 Plus.

سيتم الكشف رسميا عن معالج Exynos جديد هذا الأسبوع وسوف يأتى تحديدا في يوم 14 نوفمبر القادم من هذا الشهر “نوفمبر”وقد تم الكشف عن ذلك مؤخرًا من خلال الحساب الرسمي للشركة على شبكة التواصل الأجتماعى تويتر.

سوف تقوم سامسونج بأضافة هذا المعالج في سلسلة هواتف الجديدة ضمن عائلة S10 القادمة في العام المقبل، وايضا سيتم تضمينة فى النوت 10 الذى يأتى بالربع الأخير من عام 2019 ومن المتوقع أن يحمل إسم Exynos 9820.

تشير بعض التقارير الى ان Exynos 9820 سيحمل وحدة ثنائية النوى للشبكة العصبية بالأضافة الى ثمانية أنوية أخرى ليتم تكوين التركيبة كالتالي : 2+2+4 على غرار HiSilicon Kirin 980 الذى تطورة شركة هواوى، بحيث سيضم نواتين من فئة Mongoose M4 مع نواتين إضافيتين من فئة Cortex-A76 واربع انوية أخرى Cortex-A55.

طبعا الكل يريد التكنولوجيا التى سيأتى بها الهاتف، بعد ان اطلقت أبل هاتف ايفون اكس اس ماكس مع معالج بتكنولوجيا 7 نانومتر وايضا لدينا هواوى التى تقدم هاتف ميت 20 برو مع HiSilicon Kirin 980 الذى يعمل ايضا بـ 7 نانومتر، أكيد سيتم اطلاق Exynos 9820 بنفس التقنية حيث انها تأتى فى المؤخرة بعد هواوى وابل.

مميزات المعالج الجديد الذى تقدمة سامسونج

سيؤدي استخدام التقنية الجديدة إلى خفض فى إستهلاك الطاقة بنسبة 50 في المئة وتحسين الأداء بنسبة 20 في المئة. ولكن عليك معرفة انه سيتم تخفيض الطاقة التى يستخدمها المعالج فقط حيث ان هناك البعض الذى يعتقد ان الهاتف بشكل عام سيعمل بكاقة اقل بنسبة 50%.

يمكنك ايضا التعرف على المواصفات المسربة لهاتف جالكسى اس 10 الذى سيأتى بدون مساح لقزحية العين.

نرجع للحدث عن المعالج الجديد الذى سيدعم شبكات الجيل الخامس 5g، أيضًا مودم متوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G والذي تقوم شركة سامسونج بتطويره، علمًا أن النسخة الأفضل من الهاتف Galaxy S10 نتوقع ان تحمل دعم لشبكات الجيل الخامس 5G.

تغريدة من سامسونج حول المعالج الجديد


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق