اخبار

سلسلة Galaxy F وهاتف قابل للطى وسامسونج تلغى منفذ السماعات




العديد من الأخبار الجديدة فى هذة المقالة، أولا سلسلة جديدة من سامسونج تحمل اسم جالكسي اف 
Galaxy F التى تقدم هاتف قابل للطى والذى تعمل علية الشركة منذ سنوات، بات الان قريب من اطلاقة رسميا واشاعات حول اطلاق هواتف جالكسى الرائدة الجديدة جالكسى S10 و S10 Plus بدون منفذ السماعات 3.5 ملم، واتقارير أخرى حول وصول سامسونج اخيرا لإدراج ماسح بصمة الأصبع أسفل الشاشو كما فعلت الشركات الصينية مثل فيفو وهواوى.

Galaxy F الهاتف القابل للطى

أولا : Galaxy F وشاشة قابلة للطى

منذ فترة بعيدة وتحديدا فى عام 2013 ظهرات أول الشائعات أن سامسونج تعمل على سلسلة جديدة من هواتفها ليكون لها ثلاث عائلات من الهواتف الرائدة وهما سلسلة S و النوت واخيرا F، ثم اختفت جميع التسريبات والأشاعات بعد ذلك وها هى تعود الأن مرة أخرى فى عام 2018.

اخر هذة التسريبات نراها على الموقع الشهير SamMobile وقد ذكر ان الهاتف الان يجرى علية اختبارات على شبكات المحمول فى الولايات المتحدة الأمريكية وقد نراة فى الأسواق قريبا.

هناك ايضا عددا من التطبيقات التى تم تطويرها خصيصا للجهاز، اضافة الى ذلك تعمل سامسونج على تطوبر واجهة استخدام لهذا الجهاز بالشراكة مع جوجل.

ذكر الموقع ان الجهاز سيضم وحدة تخزين داخلية تبلغ 512 جيجا بايت ويدعم تركيب شريحتين اتصال وقد يكون هذا هو الهاتف الذكى المخصص للالعاب من سامسونج، ولم يتم ذكر المزيد من التفاصيل حول مواصفات Galaxy F.

سيتم اختبارة أولا فى كل من اسيا واوروبا ولكن سيتم توفرة بعد ذلك بناء على التصريح الذى اعلنة رئيس شركة سامسوج حول ان الجهاز لن يكون حصريا لدول محددة بل سيكون متاع فى كل الأسواق، ولكن الأختبارات الأولية ستقتصر على دول محددة.

لكن ماذا تخبئ لنا الشركات الصينية، هل ستفاجئ الجميع بهاتف أفضل، كما اننا تعودنا منهم فى الفترة الماضية الأخيرة ان يكون اصحاب افكار وتقنيات جديدة، حيث انهم قدموا عدة هواتف ذكية بأفكار وبتقنيات جديدة مثل اوبو فايند اكس وسلسلة هواوى P20 وايضا هواوى ميت 20 برو، ويمكنك التعرف على مميزات هواوى ميت 20 بالكامل من هنا.

تسريبات حول Galaxy W

لدينا ايضا اخبار عن سلسلة أخرى تحت أسم Galaxy W وهى هواتف بشاشتين، لا يوجد تفاصيل كثيرة عنه ولكن تم نشر صورة مسربة للجهاز بدون منفذ السماعات 3.5 ملم

الصور من موقع صينى تستعرض جالكسى W من جميع الزوايا ليظهر التصميم الكامل للجهاز واليكم الصور التى تم نشرها :-

 

قد يكون الخبر ليس صحيحا ولكن ان كان حقا هذا ما تعمل علية الشركة فستضع نفسها فى محل سخرية شديدة لأنها كانت تسخر من شركة ابل لأن هواتفها بدون منفذ السماعات التقليدى وسوف تضع نفسها فى موقف صعب امام محبيها.

جالكسى اس 10 بلس بدون منفذ سماعات

يبدو ان الأمر لن يقتصر على جهاز الـ W فقط بل أعلنت bloomberg ان لديها تصميم للهاتف المقبل جالكسى اس 10 لا يضم منفذ السماعات.

تأتى تسريبات جالكسى اس 10 بشكل تدريجى كما هو المعتاد فى كل سنة حيث ان معظم الهواتف الرائدة بخلاف ايفون نتعرف على مواصفاتها قبل الأعلان عنها رسميا لكن هناك دائما تشديد قوى من شركة أبل بخصوص تسريب معلومات هواتفها ولكن يتسرب  منها ايضا جزء كبير ولكن ليس مثل الشراكات الأخرى مثل سامسونج وهواوى وغيرهم.

المصدر 1، المصدر 2



الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق