اخبار

لماذا تريد نوكيا استخدام نظام هواوي HarmonyOS في هواتفها؟

يبدو أن Huawei لن تكون الشركة الوحيدة التي تستخدم السوفت وير الخاص بها HarmonyOS. وفقًا لتقرير جديد صادر عن الصين، تتطلع نوكيا بالفعل إلى إطلاق هواتف تعمل بنظام HarmonyOS من هواوي خلال الفترة القادمة.

يدعي التقرير بالتحديد أن كُلًا من Nokia X60 و X60 Pro سيعملان على HarmonyOS. من المتوقع إطلاق كلا الهاتفين في الصين فقط، لذا لن يؤثر ذلك على السوق العالمية حيث من المتوقع أن تلتزم نوكيا بنظام التشغيل أندرويد العادي خارج الأسواق الصينية.

ولكن حتى الآن لا نعرف ما إذا كان هذا يعني أن جميع هواتف نوكيا الذكية القادمة في الصين ستُشحن مع HarmonyOS أم لا. كما يعلم معظمكم، يأتي HarmonyOS بدون خدمات جوجل عليه كما لا يتم تثبيت خدمات Google مسبقًا على الهواتف الذكية للسوق الصيني على أي حال، لذلك ربما يكون هذا مناسبًا لنوكيا.

أطلقت هواوي مؤخرًا ثلاثة هواتف ذكية مع HarmonyOS وساعة Huawei Watch 3 وتابلت MatePad Pro 12.6. كما من المتوقع أن يتم طرح نظام التشغيل أيضًا لبعض هواتف هواوي القديمة من أجل تثبيته.

فيما يتعلق بـ Nokia X60 و X60 Pro. من المتوقع أن يشتمل كلا الجهازين على بطارية عملاقة بسعة 6000 مللي أمبير مع شحن سريع وكاميرا خلفية من تطوير شركة ZEISS. ترددت شائعات بوجود كاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل في كلا الهاتفين، حسنًا، قد يكون هذا صحيحًا ولكن مع إصدار برو فقط.

تابع أيضًا على ريفيو بلس: سعر ومواصفات موبايل هواوي ميت 40 برو ومراجعة شاملة للهاتف.

أفادت بعض المصادر إلى أن الهاتفين قد يدعمان معدل تحديث 144 هرتز أيضًا، جنبًا إلى جنب مع معالج قوي من كوالكوم. هذه إلى حد كبير كل التفاصيل التي لدينا في الوقت الحالي. يبدو بالتأكيد أن هذين الهاتفين سيكونان من الأجهزة الرائدة.

الآن، نوكيا ليست الشركة الصينية الوحيدة التي تخطط لاستخدام HarmonyOS، على ما يبدو. لدى Meizu أيضًا خططًا للقيام بذلك، بينما يُزعم أيضًا أن بعض الشركات الصينية الأخرى على اتصال بهواوي من أجل ذلك الأمر. لذلك، يمكننا أن نرى عددًا غير قليل من الهواتف في الفترة القادمة تستخدم نظام التشغيل الجديد من Huawei.

الجدير بالذكر أن متجر تطبيقات AppGallery الخاص بشركة هواوي يعمل بشكل جيد حقًا، حيث يحتوي تقريبًا على كل التطبيقات التي يحتاجها أي مستخدم، بينما يعمل نظام التشغيل نفسه بسلاسة وسهولة ملحوظة مما يجعل هواوي على الطريق الصحيح من أجل تخطي مرحلة الحظر الأمريكي.

لذلك، تخطط الشركات للحصول على نظام تشغيل بديل، نظرًا لأن ثقتهم بالشركات الامريكية قلت بشكل كبير، مما يجعل أي شركة معرضة لمواجهتها لنفس الأمر اذا تزعزعت علاقتها بالحكومة الامريكية في أي وقت ما، وهو ما سيؤثر بشكل كبير على تلك الشركات إذا كانت تعتمد في آليتها بشكل أساسي على الشركات الامريكية لتصنيع بعض القطع لمنتجاتها أو حتى اذا كانت تعتمد عليهم في نظام السوفت وير وهو النظام الأشهر حاليًا والذي ينافس نظام IOS من أبل مع العلم ان كلاهما من الشركات الامريكية ولكن الأول مفتوح المصدر والثاني موجهه لموبايلات ايفون فقط.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى