مراجعات

مراجعة شاملة لهاتف اوبو فايند اكس

مراجعة اوبو فايند اكس
مراجعة اوبو فايند اكس واهم مميزات وعيوب الموبايل
قام بكتابته موسى طه



مراجعة للهاتف الجوال اوبو فايند اكس اخر ابداعات الشركة الصينية التى اثبتت وجدودها فى الاسواق بالفترة الاخيرة من خلال مجموعة هواتف تحمل مواصفات واداء وسعر قوى والكاميرات الرائعة التى تقدم الشركة من خلالها احد ابداعتها فى الذكاء الصناعى “Ai”.

سنبدأ اولا بتصميم الهاتف اوبو فايند اكس

لا شك بأن شركة اوبو جلبت افكار جديدة فقد كان هناك ابداعات من شركات اخرى مثل شركة ابل التى طرحت فكرة النوتش وايضا أندرو روبن الذى جاء بهذة الفكرة فى السابق ولكن بشكل مختلف بالاضافة الى شركة فيفو التى اضافت الكاميرا الامامية داخل الهاتف وتنزلق لأعلى عند الاستخدام ثم تنزلق للأسفل مرة اخرى لتختفى بداخل الهاتف فى المكان المخصص لها

وها نحن اليوم اما اخر ابداعات شركة الهواتف الذكية, 2 كاميرا خلفية واخرى امامية فى شريحة داخل الهاتف غير مرئية, عند رؤية اوبو فيند اكس لن تجد بة اى كاميرات نهائيا الا عندما تقوم بفتح تطبيق الكاميرا فستجد الجزء العلوى بداخل الجهاز ينزلق الى الأعلى ليخرج لك الكاميرات الثلاث لبدأ التصوير.

والصورة التالية قد توضح ما نقوله :-

اوبو فايند اكس

الجزء العلوى الذى يضم الكاميرات لهاتف اوبو فايند اكس

بخلاف ذلك لن ترى الكاميرات ولكن هذا الجزء ايضا يضم المستشعر المسؤل عن فتح الهاتف من خلال تقنية التعرف على الوجة 3D ولكن النقطة التى قد تزعجك فى هذا الأمر ان الهاتف لا يضم مستشعر لبصمات الاصابع مما يجعلك مضطر لأستخدام تقنية التعرف على الوجه فقط والتى لا يحبذها البعض ولكن من الواضح ان اوبو قامت بتطوير هذة الميزة بشكل كبير ويبدو انها تعمل بكفاءة عالية جدا مما يجعلك تستغنى عن مستشعر بصمة الاصبع.

يمكنك ايضا قراءة : مواصفات اوبو فايند اكس بالتفاصيل فى مقالة شاملة عن الجهاز مواصفات اوبو فايند اكس.

ثانيا الشاشة والكاميرات فى Oppo Find X

الشاشة تأتى بمقاس 6.42 بوصة وبدقة 2340 × 1080 وتعمل بالابعاد الجديدة 19:5.9 اما بالنسبة للنوع فهى اموليد ومغطاة بطبقة حماية من نوع كورنينج جوريلا الاصدار الخامس لحمايتها من الخدوش والصدمات البسيطة.

الشاشة تستحوذ على اغلب الواجهه الامامية للموبايل ولا تضم اى كاميرات او اى شئ اخر بخلاف سماعة الاذن التى لا تستحوذ الا على جزء بسيط جدا من الموبايل وقد ابدعت شركة اوبو فى هذا الامر بشكل كبير جدا مما ساعدها على اعطاء المزيد من الجمال للتصميم.

الجزء المتحرك فى اوبو فين اكس

صورة توضح شكل الجزء المتحرك فى هاتف اوبو فايند اكس

 

اما بالنسبة للكاميرا فكما نعلم جميعا ان من اهم ما يميز هواتف اوبو هى الكاميرا وقد زودت هاتفها الذكى الجديد بـ 2 كاميرا خلفية الاولى 16 والثانية 20 ميجا بكسل مع مثبت بصرى OIS يساعد فى تقليل الاهتزاز وفتحة عدسة f/2.0 وبالطبع ليست الافضل ولكنها تعطى اداء ممتاز جدا فى الاضاءة القوية ولكن الجودة تقل مع انخفاض الاضاءة.

اما بالنسبة للكاميرا الامامية دقتها 25 ميجا بكسل مع نفس فتحة العدسة f/2.0 وجميع الكاميرات تعطى اداء ممتاز مع تقنية الذكاء الصناعى الرهيبة AI والتى تلقى تطويرات جيدة من اوبو بشكل مستمر.

واليكم بعض الصور التى تم التقاطها من خلال كاميرا هاتف Oppo Find X للتعرق على الصور التى قد تحصل عليها من هذا الجهاز ولكن انتبه لأن الصور التالية تم ضغطها قبل رفعها على الموقع لسهولة اضافتها فى المقالة :-

تجربة كاميرا Oppo Find X تجربة كاميرا Oppo Find X تجربة كاميرا Oppo Find X تجربة كاميرا Oppo Find X

ثالثا البطارية وتقنية الشحن السريع جدا Super VOOC

البطارية تأتى بسعة 3730mAh اى اكبر من معظم بطاريات الهواتف الرائدة فى عام 2018 ولكن المميز فى الامر ليس انها كبيرة وتعطيك وقت اطول فى الاستخدام ولكن المميز هنا هو تقنية الشحن السريع جدا Super VOOC التى تقدمها الشركة فى هاتفها Oppo Find X والتى تساعد على شحن الهاتف بسرعة اكبر بكثير من تقنيات الشحن السريع الاخرى.

رابعا : عيوب اوبو فايند اكس

بعد ان تحدثنا عن مميزات كثيرة لهاتف اوبو فايند اكس حان الوقت الان لنتكلم عن بعض العيوب التى قد تزعجك عن استخدامة فكما عودناكم دائما على ريفيو بلس نتحدث عن المميزات وايضا العيوب لترى الصورة بالشكل الصحيح.

  • الموبايل لا يدعم مستشعر لبصمة الاصبع مما يجعلك مضطر لأستخدام خاصية التعرف على الوجة وبالرغم من انها سريعة جدا كما ذكرت الشركة الا انها قد تكون غير مناسبة للبعض حيث عليك ان تسحب بأصبعك على الشاشة اولا ليخرج الجزء العلوى من الهاتف الذى يضم الكاميرات ومستشعر التعرف على الوجة ليقوم بمطابقة وجهك وفتح الهاتف وبالطبع اذا كان هناك مستشعر بصمة الاصبع لكانت عملية فتح الاغلاق اسهل بكثير.
  • السمك كبير جدا بالنسبة لمعظم الجوالات التى تأتى فى نفس الفئة السعرية وحتى فى الاسعار الاقل وبالرغم من جمال التصميم الا انه هذة النقطة قد تكون احد عيوب التصميم فى اوبو فايند اكس.
  • بالرغم من انه يضم كاميرات قوية وممتازة جدا الا انها تأتى مع فتحة عدسة متوسطة ولا تعطى اداء ممتاز بالنسبة لهاتف يحمل مواصفات عالية وقد تواجهة هذة المشكلة فقط عن التصوير بالاضاءة المنخفضة ولكن بخلاف ذلك فهى ممتازة جدا.


1 تعليق

اترك تعليق