اندرويدتطبيقات اندرويد

مضاربة الاسهم من خلال هاتفك الذكي

قبل سنوات قليلة كانت المضاربة على الاسهم حكرا على مجموعة من الناس فقط٫ داخل قاعات البورصة الكبيرة ومع الاف الشاشات والناس تصرخ٬ هذا هو المنظر العام للبورصة في مخيلات الكثير من الناس والتي اعتدوا على رؤيتها في شاشات التلفزيون والاخبار الاقتصادية.

لكن ومع الثورة المعلوماتية التي اجتاحت العالم تغير الامر تماما فقد اصبح من السهل جدا تداول الاسهم واصبحت المضاربة على الاسهم امر بسيط فكل ما عليك هو التسجيل في منصة تداول محترمة وموثوقة وبداية التداول واختيار سهم للمضاربة عليه.

أهم تطبيقات الاندرويد المساعدة في المضاربة على الأسهم

هناك العديد من التطبيقات في متجر جوجل بلاي وابل ستور لكن في هذه التدوينة قم باختيار أحسن التطبيقات التي تساعدك في عملية التداول

جوجل نيوز

من أهم التطبيقات المستخدمة في المضاربة على الاسهم لأنه يعطيك الاخبار في لحظة وقوعها ٫من أكثر من مئة الف موقع اخباري حول العالم وبكل اللغات، والجميل في جوجل نيوز انه يعطيك الاخبار التي تهمك بدون الحاجة الى

ادخال اي اعدادات مسبقة ويتم ذلك من خلال الكوكيز واهتماماتك اليومية. تطبيق جوجل نيوز ممتاز جدا في تتبع سوق الاسهم والمضاربة وتلقي اهم الاخبار التي تؤثر على السوق.

تطبيق Google Play Books

يقدم تطبيق Google Play Books عدد كبير من الكتب ذات الاصدارات الجديدة والأكثر مبيعًا في مجال المضاربة على الاسهم خاصة باللغة الانجليزية، حيث يمكنك قراءة الكتب وتحميلها والاطلاع على جديد الاستراتيجيات المتبعة من قبل الخبراء في السوق لان مجال المضاربة على الاسهل يتطور بشكل سريع جدا٬ وفي كل مرة عليك بعمل تحيين لمعلوماتك .
وهناك العديد من الكتب المجانية في مجال البورصة وتداول الاسهم تحديدا يمكن ان تستخدمها وتتعلم منها ومقدمة مجانا٫ كما يقدم التطبيق ميزة رائعة وهو امكانية التصفح بدون انترنت يكفي ان تكون قد حفظت الكتاب من قبل وبالتالي يمكن اعادة قراءته في اي وقت.

تطبيق متاتريدر

هذا التطبيق هو اشهر تطبيق للتداول في العالم وهو في الاساس منصة وتستخدمها 80 بالمئة من شركات الفوركس حول العالم التطبيق به نسخة حرة غير تابعة لأي شركة فوركس ٫ يمكن تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي او ابل ستور وتنصيبه٫ وبعد ذلك يمكنك فتح حساب مجاني بالتطبيق او ما يعرف في عالم التداول حساب ديمو٫ فمن خلال هذا الحساب سيتم منحك مثلا 10 الاف دولار افتراضية يمكن ان تستخدمها في المضاربة على الاسهم الحقيقية.
ان الحساب الوهمي او الديمو مهم جدا في طريق تعلمك للتداول على الاسهم او التداول في اسواق الفوركس وينصح خبراء الفوركس انه على كل مبتدأ ان يتداول بحساب وهمي لمدة 6 أشهر على الاقل حتى يتعود على الاسواق ويتقن أهم الحيل المتبعة في سوق الأسهم مثل السكلبينج وغيرها من الاستراتيجيات.

لهذا فان هذا التطبيق مهم جدا وننصح باستخدامه ومتابعة شروحات في اليوتيب حول كيفية استخدامه لانه مدخلك الرئيسي لكي تصبح مضارب في اسواق الاسهم.

بالإضافة الى ذلك توجد العديد من التطبيقات المهمة والتي توفر اخبار مهمة٫ حيث تعطيك موعد اعلان البنك المركزي الامريكي لأسعار الفائدة او ارباح الشركات الامريكية الربع سنوية٫ هذه المعلومات مهمة جدا في التداول ٫ تصور انك كنت خارج المكتب او المنزل وبعيدا عن حاسوبك ولديك صفقات في السوق٬ الحل الوحيد الان هو الهاتف الذكي فقد سهل عمليات التداول بشكل كبير جدا.

في الأخير ننصح كل متداول عربي جديد سواء في السعودية أو اي بلد عربي اخر ان كانت لديه رغبة في تعلم التداول عبر الانترنت عليه اولا تعلم اساسيات التداول او ما يعرف بالتحليل الاساسي وفي خطوة ثانية يتعلم أهم أساليب التحليل الفني وتوقعات السوق وفي خطوة ثالثة عليه بالتمرن لمدة متوسطة او طويلة في حساب ديمو على منصة ميتاتريدر وفي الاخير الرابعة عند بداية التداول الحقيقي عليه ان يبدأ بمبالغ بسيطة لا تتعدى 200 دولار حتى يتعلم شيء مهم وهو العامل النفسي للتداول الذي لا يمكن تعلمه الا في حالة قمت بالتداول بأموال حقيقية.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى