اخبار اندرويد

Android 8.0 Oreo بميزات رهيبة تعرف على اهم مميزات اندرويد اوريو

اهم مميزات اندرويد 8 اوريو
اهم مميزات اندرويد 8 اوريو
قام بكتابته Khaled Taha



تم الاعلان رسميا عن نظام التشغيل اندرويد 8.0 اوريو ” Android 8 Oreo” من جوجل يوم امس ولكن هناك سر لا نعلم عنه شيئا هنا فى ريفيو بلس ونتمنى ان نجد له اجابة من الزوار

ما السر وراء اختيار اسماء الحلوى لنظام التشغيل اندرويد دائما؟

نرجع لموضوعنا الاساسى لهذة المقالة فبعد ان قامت شركة جوجل باطلاق نظام التشغيل اندرويد شهد انتشار كبير وشهرة واسعة بين الملايين من محبيين الهواتف الذكية وكان ضربة قاضية لشركة مايكروسوف التى قامت بشراء العلامة التجارية نوكيا واضافة لها نظام التشغيل ويندوز وسبب ويندوز خسائر فادحة لنوكيا لأن فى هذا الوقت كانت بداية اشتهار نظام التشغيل المفتوح المصدر الاندرويد.

اهم مميزات Android 8 Oreo او اندرويد O

الحفاظ على عمر البطارية

من اهم المميزات التى اعلنت عنها جوجل امس والتى تهم معظم المستخدميين هو البطارية

مميزات اندرويد 8 اوريو

مميزات اندرويد 8 اوريو تحسين استهلاك البطارية

تم اضافة العديد من التحسينات لأطالة عمر البطارية واعتمدت طريقة جديدة لايقاف التطبيقات التى تستهلك الطاقة والتى تعمل فى الخلفية فأوقفت بعض الخدمات للتطبيقات التى تعمل فى الخلفية حتى يقوم المستخدم بطلبها مرة اخرى والجيد فى هذا الامر انه سوف يوفر من استهلاك ذاكرة الوصول العشوائية ايضا وهى ميزة ايجابية جدا لكل من البطارية والذاكرة العشوائية.

 

تسجيل الدخول من اهم مميزات اندرويد 8.0 اوريو

اندرويد 8 اوريو

اندرويد 8 اوريو تذكر اسم المستخدم وكلمة المرور

امكانية تسجيل الدخول بكل سهولة فى جميع التطبيقات بسرعة اكبر من سرعة الصوت عن طريق الحصول على اذن منك لكتابة اسم المستخدم وكلمة السر بشكل آلى وفى الحقيقة اعجبتنى كثيرا هذة الميزة حيث اننا نمضى الكثير من الوقت لكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور بالاضافة الى اننا ننساهم فى معظم الاوقات.

 
لا تفوت  ابل تمنع صغار السن من استخدام اهم ميزة فى ايفون اكس

تحسين الاشعارات “notifications”

نعلم جميعا ان هناك عدد كبير من الاشعارات التى نستلمها يوميا بشكل مستمر وفى اغلب الاحيان تكون هذة الاشعار لا تحمل اى فائدة او ليس لها معنى تأتى من تطبيقات او العاب وقامت بجوجل بأضافة تطويرات جديدة لتمنع الاشعارات التى لا تريدها عن طريق عدة امور اهما ان عندما تقوم بتفعيل ميزة الاشعارات لتطبيق معين يمكنك اختيار من اى قسم فى هذا التطبق تريد استلام الاشعارت بالاضافة الى بعض التحسينات الاخرى ولكن لا نريد ان نطيل عليكم.

تحسين التطبيقات

بامكانك الان فتح تطبيقات الاندرويد بدون الحاجة الى تثبيتها اولا, من خلال هذة الميزة الجديدة تستطيع فتح التطبيقات التى تدعم هذة الميزة بدون ان تقوم بتثبيتها على هاتفك.

بالاضافة الى ان جوجل قامت بحذف مجموعة كبيرة من التطبيقات على متجر جوجل بلاى ةاعلنت انها ستقوم بحذب جميع التطبيقات التى تضر المستخدم وقالت ان حماية المستخدم هو هدفها الاول وتسعى الى توفير اقصى درجات الحماية للمستخدمين.

تحسينات على ميزة استعادة الهاتف المسروق

استرجاع هاتف اذا تم سرقتة او نسيتة فى مكان ما ولم تستطيع الحصول علية مرة اخى, هى ميزة موجودة مسبقا على نظام الاندرويد ولكن تم تحسينها على نظام اندرويد 8 اوريو الجديد ويمكنك العثور على هاتفك وتحديد مكانة مع امكانية اغلاقة او مسح جميع البيانات اذا كانت صور او فيديوهات او ملفات شخصية.

ايموجى جديد “Emoji”

Android 8.0 Oreo Emoji

Android 8.0 Oreo Emoji

اضافة جوجل بعض من الـ Emoji الجديدة ويبلغ عددهم 60 مع تحسينات لمعظم الاشكال الموجودة مسبقا بالاضافة الى اتاحة هذة الاشكال للمطورين فيمكنهم تعديلها وتحسينها لأستخدامها فى التطبيقات الخاصة بهم وامكانية تغيير اللون والعديد من الميزات للمطورين.

تعدد المهام او كما اطلقت عليها جوجل Picture-in-Picture

كم مرة يحدث معك هذا الامر عندما تريد مشاهدة فيديو على يوتيوب أثناء الدردشة على واتساب؟
يهذة المشكلة تواجهنى كثيرا، إذا كنت تشاهد الفيديو لا يمكنك أن تفعل أي شيء على تطبيقات أخرى في وقت واحد.

لا تفوت  جوجل تعلن رسميا عن هواتف بكسل 2 وبكسل 2 XL - تعرف على التفاصيل

والجيد فى الامر ان هذة لم تعد مشكلة مع اندرويد 8.0 أوريو.

اندرويد 8 اوريو

اندرويد 8 اوريو تعدد المهام

يمكنك الان مشاهدة فيديو على يوتيوب وفى نفس الوقت تقوم بالدردشة مع اصدقائق على واتساب مع الميزة الجديدة التى اطلقتها حوحل بأسم صورة في صورة.

عندما تريد تشغيل فيديو  وتطبيق فى نفس الوقت اضغط على الرئيسية وسوف تجد ان الفيديو تم تصغيرة ووضعة اسفل الشاشة وتستطيع استخدام التطبيق بسهولة مع امكانية تغيير مكان الفيديو فى اى جزء من الشاشة عن طريق الضغط علية وتحريكة.

المساعد الشخصى Google Assistant

خبر جيد لمعظم مستخدمين الاندرويد  ليس له علاقة باندرويد اوريو ولكن تم الاعلان عنه امس وهو ان جوجل تعمل حاليا على توفير المساعد الشخصى جوجل أسيستنت على جميع الهواتف التى تعمل بنظام مارشميلو او نوجا وسوف يكون متاح للتحميل مجانا من متجر جوجل بلاى.

Android-8.0-Oreo

Android-8.0-Oreo

ويمكنك ان تطرح علية اى سؤال للحصول على مساعدة فى امر ما وقد كان يعمل فى وقت سابق على اجهزة بكسل فقط ثم تم اضافتة على بعض هواتف LG وها هو الان سوف يتم توفيرة على جوجل بلاى بشكل مجانى.



اترك تعليق