مراجعات

ما هى مميزات وعيوب Huawei Honor 8X ؟ إليك مراجعة شاملة!

مميزات وعيوب Huawei Honor 8X، نعرض لكم فى هذة المقالة تفاصيل كاملة عن الهاتف الذى تم أطلاقة فى اغسطس 2018 من شركة اونور، أهم الأيجابيات والسلبيات مع سعر ومواصفات الموبايل بالتفاصيل.

أصدرت شركة Honor عددًا  كبير من الهواتف الذكية في عام 2018، ربما اطلقت عدد أكثر من اللازم ولكنهم جميعًا يهدفون إلى تقديم نفس المستوى من المواصفات والأداء ونفس استراتيجية التى تريد تقديم قيمة جيدة وجودة عالية تتفوق بكثير على سعرها وهى نفس الفكرة معنا اليوم فى هاتف هواوى هونر 8 اكس.

يتناسب الطراز Honor 8X لمحبى هواتف الفئة المتوسطة فهو ينافس بقوة فى هذة الفئة.

يأتى مع تصميم جديد تمامًا بدون الحواف ومجموعة مختلفة تمامًا من المكونات الداخلية، في حين ينتج مجموع التغييرات بعض الترقيات البارزة، يرى الهاتف الجديد عددًا من التخفيضات أيضًا.

ولكن هل يستطيع الإصدار 8X ان يحقق نجاح على غرار الهواتف السابقة من Honor في سوق الهواتف المحمولة بأسعار معقولة؟ واليك التفاصيل.

مراجعة تصميم Huawei Honor 8X

جهاز Honor 8X يتميز بهيكل زجاجي لامع من الخلف مع خصائصه المبهرة للضوء الخفيف وخصوصا فى اللون الأحمر.

Huawei Honor 8X colors
Huawei Honor 8X colors يأتى مع ألوان مميزة وتصميم جذاب

يأتى مع اربع اللوان مختلفة هما “أسود ، أزرق ، أحمر ، بنفسجي” ولكننا فى ريفيو بلس نرى أن اللون الأحمر والأزرق هما الأفضل وهناك ايضا الأسود لمحبى اللون الأسود حيث ان هناك شريحة كبيرة مازالت تشجع هذا اللون الذى يدل على الفخامة دائما.

الاطار المعدني والتصميم اللامع يجذب الأنتباة ويعطى منظر رائع، الاطار نحيف جدا وهناك نسبة استحواذ 91 في المائة من الشاشة إلى الجسم والجزء الأدنى من الذقن او النوتش مما يمنح الجهاز شاشة أكبر للعمل مع اطار نحيف.

بالنسبة للأبعاد فهى كالتالى : 160.4 × 76.6 × 7.8 ملم او بالبوصة 6.31 × 3.02 × 0.31 واذا نظرنا الى سمك الموبايل فسوف نجدة نحيف مما يعطى منظر جذاب أكثر وتجعل مسكة الهاتف مريحة ولكن علينا القول ان رغم نجاح الهواتف التى تأتى بدون اطار إلا اننا نواجه دائما مشكلة اللمسات الخاطئة عند تشغيل الألعاب حيث ان اليد تلامس الحواف مما يتسسب فى لمسات خاطئة.

الخلاصة :-

 

يحمل Honor 8X تصميم مميز ويأتى مع ألوان جذابة جدا ويضم نوتش صغير فى الجزء العلوى من الشاشة ولكن يظل النوتش فى هاتف Oppo F9 أفضل وأصغر.

شاشة Honor 8X

Honor 8X يدعم شاشة من نوع LCD LTPS مقاس 6.5 بوصة بدقة تبلغ 2340 × 1080 بكسل، مما ينتج عنه كثافة تصل إلى 397 بكسل في البوصة.

الشاشة توفر دقة وضوح عالية (Full HD +) مع عرض بألوان مشرقة ونابضة بالحياة.

Honor 8X
Honor 8X

نظرًا لحجم العرض الكبير سترغب في التبديل إلى نص صغير أو وضع عرض صغير لتحقيق أقصى استفادة من الشاشة وعرض معلومات أكثر، لكن الغريب ان الإعداد الافتراضي لبرنامج Honor من النص إلى الصور والرموز وغيرة يأتى بحجم كبير جدا ولكن من الجيد انك تستطيع تعديل هذا الخيار وعرضة بحجم أصغر، قد زاجهنا نفس المشكلة مع هواتف Honor السابقة لذلك من الممكن ان يكون هذا رأى شخصى فهناك من يريد عرض الأيقونات والنصوص وغيرة من الأمور الأخرى مع حجم صغير وهناك ايضا من يريد عرض حجم أكبر، على كل حال متوفر كل من الخيارين.

ستحصل على تجربة مميزة عند استخدام الجهاز فى الأضاءة العالية او الضعيفة ولكن لن تحصل على أفضل تجربة اثناء استخدام الهاتف تحت أشاعة الشمس المباشرة ولكن الأمر ليس سئ لدرجة كبيرة.

مميزات وعيوب Honor 8X بالنسبة لمكونات الهارد وير والأداء

قبل البدء فى هذا الجزء من المراجعة يمكنك التعرف على سعر ومواصفات Honor 8X بالتفاصيل فى مصر والدول العربية

في حين ان الموبايل يحمل تصميم رائع جدا وألوان مميزة إلا أنه من جانب أخر يحمل معالج KIRIN 710 SoC متوسط الأداء.

سوف تحصل على تجربة استخدام رائعة مع تشغيل معظم الألعاب لكن الأكيد انك لن تحصل على نفس الأداء الذى تقدمة شاومى فى هاتف Pocophone F1.

هذا أمر طبيعى لأن شاومى نفسها لم تقدم من قبل هاتف بأداء قوى فى الفئة المتوسطة يحمل نفس الأداء فى Pocophone F1 بالأضافة الى ان هذا الجهاز تم الأستغناء فيه عن عدة اشياء فى مقابل ان تحصل على معالج سناب دراجون 845 أقوى المعالجات فى 2018 وفى هاتف بسعر منخفض جدا.

على كل حال يأتى Honor 8X مع ذاكرة وصول عشوائي معقولة بسعة 4 جيجابايت و 6 جيجابايت و مساحة تخزين داخلية أو 128 و 64 جيجابايت ويختلف الطراز اعتمادًا على منطقة الشراء او حسب النسخ الموجهة للدولة التى تتبع لها.

Huawei Honor 8X
Huawei Honor 8X

بالنسبة للصوت فلا يوجد سوى سماعة واحدة فقط فى الأسفل، تعد من ضمن عيوب Honor 8X هى نظام السماعات الأحادى وعدم امكانية استخدما سماعة المكالمات لإخراج صوت ستريو ويقتصر تشغيلها على المكاملتا فقط.

الصوت شكل عام فهو جيد الى حد ما وسماعة المكالمات تعطى ايضا اداء جيد.

ولكن من جانب أخر سنجد منفذ السماعات 3.5 ملم مازال موجود ولم يتم إزالتة مثل العديد من الهواتف التى باتت لا تدعمة فى 2018.

من أهم مميزات Honor 8X انه يوفر فتحة SIM ثنائية، منفذ بطاقة microSD ، إلى جانب اتصال NFC و Bluetooth 4.2.

بالنسبة لماسح بصمة الأصبع يستجيب بشكل جيد، كما أن التعرف على الوجه سريع للغاية ويمكنك استخدام احداهما او كلاهما.

مراجعة نظام التشغيل و واجهة الأستخدام

يعمل الجهاز بنظام تشغيل مع واجهة الأستخدام المميزة من هواوى EMUI 8.2.

لا يوجد الكثير من التطبيقات الإضافية التي تم تركيبها على الهاتف، باستثناء مجموعة مختارة من أدوات Honor مثل تطبيقات Game Suite و Mirror و Compass و Themes.

ولكن لديك متجر جوجل تستطيع ان تحمل منه اى نوع تريدة من التطبيقات المفضلة لديك زمع ذلك ستجد ايضا الأدوات المميزة التى تقدمها الشركة.

Honor 8X Settings
لوحة الأشعارت والأعدادت فى هاتف Honor 8X Settings

يمكن استخدام خاصية HiTouch لتحديد المنتجات على صفحة باستخدام مساعد Amazon. ما عليك سوى لمس شيء ما على شاشتك بإصبعين في وقت واحد لتنشيطه.

تُعد عناصر التحكم في الحركة بالبرنامج سهلة الاستخدام، مما يتيح ميزات مثل رفع الهاتف إلى أذنك للرد تلقائيًا على المكالمات أو قلب الهاتف رأسًا على عقب للتجاهل وهى ميزات موجودة فى معظم هواتف الفئة المتوسطة ولكن الأمر قد يكون صعب اذا تم الأستعناء عن تلك الأشياء حيث ان أبل عودتنا على إزلة اى شى بدون سابق انذار ولا نأمل ان تحصل مأساءة أبل مع اشركات الأخرى.

الكاميرا وتجربة التصوير

هناك إعداد مألوف للكاميرا المزدوجة على ظهر جهاز Honor 8X. يوفر المستشعر الأساسي 20 ميجا بكسل من الدقة بفتحة عدسة f/1.8 والتركيز التلقائي للكشف عن المرحلة.

يتم تقييد تسجيل الفيديو بدقة 1080 بكسل مع 60 إطارًا في الثانية، لذلك لا يتوفر خيار تسجيل 4K هنا.

توفر الكاميرا بدقة 20 ميجابيكسل الكثير من التفاصيل في لقطات مضاءة جيدًا ولم نواجه مشاكل أثناء استخدام خاصية العزل أو البوكا.

يمكن ايضا لخصائص الذكاء الصناعى والذى يعد من أهم مميزات Honor 8X أن يشبع الألوان ويعطبك فلاتر وتحسينات كبيرة على الصور.

تظهر الصور في الغالب بألوان نابضة بالحياة والتي ستبدو رائعة على وسائل التواصل الاجتماعي اذا فكرت فى نشرها، ولكن هناك تأثير للرسم على النقوش يغطي معظم الصور التي تلتقط الصورة بمجرد تكبيرها.

من ضمن مواصفات Honor 8X الرائعة او من ضمن أهم المواصفات التى توفرها شركة اونور فى هواتفها هى المواصفات الخاصة بالكاميرا، حيث انها تقدم دائما مواصفات رائعة وخصائص تساعد المستخدم فى التقاط أفضل الصور.

يستطيع جهاز هونر 8 أكس انيتعرف على حوالى 22 سيناريو مختلفًا حيث يمكنه تطبيق الفلتر المخصص وتصحيحات الألوان لكل مشهد أو سيناريو. ومع ذلك ، فإن معظم النتائج التي رأيتها ببساطة شملت تعزيز تشبع اللون أكثر وهو ايضا يعد من عيوب Honor 8X فـ بالرغم من أنها كاميرا مميزة ويوفر الـ AI تحسينات رائعة إلا ان فى بعض الأحسان تجد تشبع كبير فى الألوان يكاد ان يصل بالصورة الى مشهد كرتونى وهو العيب الوحيد الذى نراة فى الكاميرا، لكن يمكنك تخطى هذا الأمر ان واجهك عن طريق تعطيل الـ AI.

واليكم صور ملتقطة بكاميرا Honor 8X

المصدر

سعر Huawei Honor 8X

الهاتف متوقر فى مصر بسعر 4300 جنية مصرى لطراز الـ 64 جيجابايت، ومتوفر منه نسخة ثانية بمساحة داخلية 128 جيجابايت سعرها 4800 جنية مصرى.

اما بالنسبة لسعر هونر 8 اكس فى الامارات 890 درهم لطراز 128GB وفى المملكة العربية السعودية بنفس السعر تقريبا مع اختلاف طفيف عن دولة الامارات.

الأسعار محدثة بتاريخ 9، فبراير، 2019

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق