اخبار

من المرجح أن يأتى Samsung Galaxy S10 مع وحدة AI مخصصة




Samsung Galaxy S10 يبدو انه سيحمل شريحة مخصصة للـ AI أو الذكا الصناعى، يعتبر سباق AI مثيرًا للاهتمام، خصوصًا بسبب طبيعته الديناميكية ومتعددة الأوجه. تعمل معظمم الشركات إلى ربط مصطلح الذكاء الاصطناعي بمساعدات الصوت مثل “google assistant و Siri من أبل و bixby من سامسونج و cortana من مايكروسوفت.

ولكن تكنولوجيا الذكاء الصناعى أكبر من ذلك بكثير، قد خطت خطوات كبيرة الى الأمام مما أدى إلى تحسين جميع أنواع المهام المختلفة التى يؤديها، مثل التعرف على الصور من حيث المشهد او السيناريو او الشخصيات او الوجهه. وعرض الرسومات باستخدام التكنولوجيا والتعرف على الملفات الغير هامة معرفة اوقات الراحة الخاصة بك ليقدم لك مزايا اضافية فى اثناء الراحة مثل الغاء التنبيهات وغيرة من الأمور الأخرى.

قد لا يزال دعم الأجهزة لهذة التقنية مازال محدود، ولكن الشركات ترى أن المستقبل سيكون لمن حقق نجاح اكبر فى تطوير الـ AI.

على كل حال، العملاق الكوري جاهز على ما يبدو مع الجيل الثاني من رقاقة وحدة المعالجة العصبية المخصصة (NPU)، حسب ما اقترحته المصادر المختلفة.

هذا يعني أنه يمكننا أن نتوقع ظهور الشريحة على الأرجح في مجموعة شرائح Exynos 9820 الرئيسية، وبالتالي، فإن عائلة Samsung Galaxy S10. يجب عليه التعامل مع جميع مهام رقاقة Vision Process Unit (VPU) الحالية أيضًا من خلال أجهزة جديدة ومحسنة ومتعددة الوظائف.

للإجابة على السؤال الأكثر إلحاحا هنا, هل الولايات المتحدة الأمريكية ستحصل على هذة الرقاقة فى هواتف Samsung Galaxy S10 القادمة؟ ام ستستغنى عن معالجات كوالكوم!

إن الولايات المتحدة من بين الأسواق التى تحصل على هواتف سامسونج مع معالجات من شركة كوالكوم، حيث تستخدم سامسونج رقائق كوالكوم ، لن يتم تركها خارج الحزب. على ما يبدو ، بعد الضغط قدر الإمكان من Hexagon DSP في Snapdragon 845 لمهام الصوت والصورة والتعلم الآلي ، تتطلع Qualcomm أيضًا إلى دفع NPU خاصة بها في الشريحة الرئيسية التالية. بكل المقاييس ، سيكون هذا هو Snapdragon 8150.



الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.