اخبارتسريبات

مواصفات وموعد اطلاق وكل ما نعرفة حول Samsung Galaxy S10




من المتوقع هذا العالم ان يحصل الهاتف الرائد Samsung Galaxy S10 على تغييرًا كبيرًا فى العديد من الخصائص لكل من السوفت وير والهارد وير.

يمكن أن يكون لجهاز Samsung Galaxy S10 نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19:9 وشاشة بدقة أعلى من الأصدارات السابقة. بالإضافة إلى ذلك، قال المسؤول التنفيذي من سامسونج أن الهاتف سيتضمن تغييرات مهمة في التصميم.

يتمتع هاتف سامسونج جالكسي S10 بكونه الهاتف الأكثر إثارةً في عام 2019، وذلك بعد التحديثات الطفيفة التي اجرتها سامسونج على هاتف جالاكسي إس 9 بلس، حيث تستعد الشركة الكورية الجنوبية لإجراء إصلاحات وتحديثات كبيرة هذة المرة.

Galaxy S9 Plus قوي، ولكن ليس بدرجة الـ5 نجوم، وسنحتاج إلى رؤية بعض التغييرات الكبيرة على العلامة التجارية لكى تظل مستحوذة على القمة، خاصة في مواجهة المنافسة الشرسة من أمثال Apple وهواوي.

لا نعرف الكثير عن Samsung Galaxy S10 حتى الآن، ولكننا بدأنا نسمع عددًا من الشائعات، والتي سنذكرها لكم فى السطور التالية.

وفيما يلي ستجد قائمة أمنيات بالأشياء الرئيسية التي نريدها فى الهواتف الرائدة المنتظر الأعلان عنها فى الربع الأول من عام 2019 – على سبيل المثال، نريد رؤية تصميم جديد وحواف أقل ونعرف جميعا ان الشركة الكورية بارعة فى تصميمات الهواتف الذكية ونريد منها عمل ابداعيا هذة المرة.

تاريخ الإصدار والسعر لـ Samsung Galaxy S10

من المرجح أن يكون تاريخ إطلاق سامسونج جالاكسي إس 10 بلس في بداية عام 2019.

واذا اردت تحديدا أفضل أو بشكل أكثر تحديدًا، سنرى ذلك على الأرجح في مؤتمر MWC 2019، والذي سيعقد في الفترة من 25 إلى 28 فبراير المقبل.

هذا ليس مجرد تخمين نطلقة عليهم، بل السبب الرئيسى بهذا التاريخ أنهم قاموا بأطلاق S9 Plus فى نفس المؤتمر، أعلنت شركة سامسونج عن عن هواتفها الرائدة هذا العام فى MWC 2018، وبالتالي فإن عرض 2019 هو تاريخ الإصدار المرجح.

تم الإعلان عن جميع الموديلات الأخيرة في الأشهر القليلة الأولى من العام، لذلك سيكون أمرا مندهشًا إذا لم نتمكن من رؤية Samsung Galaxy S10 بحلول نهاية مارس 2019.

 
Samsung Galaxy S10
صورة تم تسريبها قد تكون لهاتف Samsung Galaxy S10

على الرغم من أنه قد يصل في وقت سابق، قد نراه في كانون الثاني (يناير) في CES 2019، هناك تقرير يشير الى هذا الموعد ولكن اعتقاد بأنها مبالغ فيها، لأن هذا يبدو مبكراً جداً، لذا سنأخذ هذا التسريب بعيدا ونتوقع MWC هو الحدث الرسمى الذى ستعلن فية الشركة عن الهواتف الجديدة.

بالنسبة للأسعار، ليس هناك أي تقارير تتحدث عن سعر Samsung Galaxy S10 Plus ولكن تم إطلاق S9 بسعر 719.99 و 739 جنية استرليني وهى أسعار مختلفة بحسب المساحة الداخلية والبائع والبلد، بينما تم طرح Samsung Galaxy S9 Plus بسعر 840 و 869 جنية استرليني.

كنأ نأمل أن يتم اصدار جالكسى اس 10 بسعر أقل حيث ان الشركة بدأت ترفع الأسعار بشكل مبالغ فية ولكن هذا لن يحدث، نعتقد بأن شركة أبل هى المتحكم الرئيسى بأسعار الهواتف الذكيرة عن طريق تسعيرها لهواتف أيفون، وبما أنها ترفع الأسعار بشكل كبير فى الفترة الأخيرة فنجد ان الشركات الأخرى ترفع أسعارها ايضا حيث انها تريد ان تخبرنا بطريقة غير مباشرة بأن هاتفها ليس أقل من ايفون، وهنا الخاسر الحقيقى فى هذة المسرحية هو المستخدم النهائى، سوف يدفع مبالغ باهظة للحصول على الهاتف الذى يريد ان يمتلكة والرابح فى هذة اللعبة هى الشركات المصنعة للهواتف الذكية، تحدثنا فى هذا الأمر كثيرا على ريفيو بلس وهذة ليست وجهة نظر فريق ريفيو بل فقط بل هى نفس وجهة النظر للعديد من الأعلامين واليوتيوبر والعديد من المواقع العالمية الأخرى.

وبناء على ما سبق، سوف يكون samsung galaxy s10 سعر باهظ جدا.

التصميم والشاشة فى سامسونج جالكسى اس 10 واس 10 بلس

هناك تسريبات كثيرة حول العائلة الجديدة التى تنوى الشركة أطلاقها فى بداية العام المقبل

يبدو ان هناك طراز جديد يأتى فى هذة السلسلة حيث تشير معظم التقارير الى وجود ثلاث احجام مختلفة، واليكم أهم مواصفات اس 10 بلس لكل من “الشاشة والتصميم” بحسب ما جاء بالتقارير :-

  • ثلاثة أحجام مختلفة للشاشة
  • تصميم بدون حواف أو بنسبة حواف أقل
  • نسبة العرض إلى الارتفاع 19:9 ودقة الشاشة عالية جدا 1440 × 3040.

بناء على ما تم ذكرة من DJ Koh الرئيس التنفيذى لقسم الهواتف المحمولة فى شركة سامسونج فإن Samsung Galaxy S10 سيحصل على بعض التغييرات فى التصميم وهى تغييرات قوية ومهمة جدا، وسيتم اضافة المزيد من الألوان المميزة الجديدة والرائعة سوف تدهشكم.

لقد رأينا أيضًا صورة، ربما تعرض نموذجًا أوليًا لجهاز Samsung Galaxy S10 (على الرغم من أن المصدر لم يشر إلى ذلك بالاسم ، لكنه قال “قد يكون هذا التصميم خارجًا” ، ويُعتقد أن “Beyond” الاسم الرمزي للجلاكسي S10).

تظهر الصورة التي يمكنك مشاهدتها بالأسفل، جهازًا مزودًا بشاشة منحنية “ايدج” وتقريباً بلا اطار من الحافة الى الحافة.

يبدو أن الجهاز سيأتى مع حواف قليلة جدا اذا كان بالفعل هذا هو التصميم النهائى للهاتف, وفي الواقع سكون اقل حواف مما رأيناه على أي هاتف آخر حتى وقتنا الحالى، مما يشير إلى أن الكاميرا الأمامية قد تنبثق أو تندمج في الشاشة.

لا نعلم الكثير حتى الأن عن مكان الكاميرا ولكن نتوقع تصميم مدهش من سامسونج كما أخبرنا رئيس قسم الهواتف بالشركة.

Samsung Galaxy S10
التصميم المتوقع لهاتف Samsung Galaxy S10

للأسف لا يمكننا رؤية المزيد من التفاصيل فى الصورة السابقة، ولكن نرى زر التشغيل الرئيسى وازرار التحكم فى مستوى الصوت وزر أخر لتشغيل المساعد الذكى Bixby.

واليكم تغريدة انتشرت على تويتر توضح تصميم وبعض مواصفات جالكسى اس 10 بلس.

أنظمة الحماية لغلق هاتف Galaxy S10 Plus

حسب التسريبات الأخيرة فهناك أخبار جيدة حول أنظمة الحماية فى الهاتف

  • التسريب الأول : مستشعر لمسح بصمة الاصبع اسفل الشاشة
  • الثانى : نظام حماية اضافى، مسح الوجة بالأشعة تحت الحمراء.

هناك عدد كبير من محبين الشركة ينتظرون هذة الميزة منذ فترة كبيرة، جميعهم يريدون ماسح البصمة بالشاشة، لكننا بصراحة لا نحبذ هذة الميزة حيث اننا نرها خاصية ترفيهية أكثر من كونها عملية، المستشعر بالخلف أسهل فى الوصول الية عندما يكون بالجةه الأمامية من الهاتف ولذلك نحبذ وجودة فى الخلف أكثر، بالأضافة الى مكانة اسفل الشاشة سيجعلك تبحث عنة وليس سهل الوصول حتى ولو قامت الشركة بأضفة رسمة توضيحية على الشاشة لترشدك الى المكان الصحيح، على كل حال يبدو ان هذى الخاصية قادمة فى هواتف جالكسى القادمة ونتمنى ان تأتى على عكس توقعاتنا ويكون سهل الوصول الية بيد واحدة.

اما بخصوص الميزة الثانية فهو خبر غير مؤكد وماسح قزحية العين كان دائما يميز هواتف سامسونج ولكن لا نعلم هل تريد استبدالة بخاصية التعرف على الوجه بالأشعة تحت الحمراء او انها تريد اضافة الخاصية الأولى والثانية، ليس هناك تفاصيل حول هذا الموضوع ولكن قريبا سيتضح لنا كل شئ.

Samsung Galaxy S10 Plus مع كاميرا أكثر احترافية

التسريبات حول الكاميرا تجتمع جميعها على وجود ميزات جديدة واليكم أهم ما جاء فى التسريبات :-

  • كاميرا خلفية ثلاثية “ثلاث عدسات فى اعدادات الكاميرا الخلفية”
  • العدسات 12 ميجابيكسل و 13 ميجابكسل و 16 ميجابكسل
  • كاميرا أمامية مزدوجة

بناء على هذة المعلومات فمن المؤكد ان نرى تطورات فى الكاميرات التى ستقدمها سامسونج فى هذة السلسلة.

بعد ان اطلقت شركة هواوى أول هاتف مع ثلاث كاميرات خلفية بدأت الشركات الأخرى بأتخاذ نفس الخطوة، يبدو ان الفكرة نجحت مع هواوى لذلك بدأت الشركات الأخرى تتجه فى نفس الأتجاة، حتى ان هواتف هواوى القادمة ميت 20 و هواوى ميت 20 برو وايضا النسخة المخصصة للألعاب هواوى ميت 20X، يبدو ان كل منهما سيأتى مع اعدادات الكاميرا الثلاثية.

أفاد أحد المحللين أن شركة سامسونج تفكر في استخدام كاميرا ثلاثية العدسة لجهاز سامسونج جالاكسي S10 ، إلى جانب مستشعر ثلاثي الأبعاد لزيادة محتوى الواقع.

المحلل لا يحمل دائما كلاما موثوقًا، ولكن هذة الكلام يبدو منطقيا، سيكون من المنطقي إذا أرادت سامسونج التنافس مع هواتف P20 Pro و Mate 20 Pro.

إنها أيضًا شائعة سمعناها الآن مرة أخرى، حيث يدعي أحد المصادر أنه في حين أن الطراز الأساسي لجهاز Galaxy S10 قد يحتوي على كاميرا عدسة واحدة فقط ، وقد يحتوي الطراز الأوسط على عدسة مزدوجة ، وهي الأكبر (و أكثر تكلفة) من Samsung Galaxy S10 سيكون له كاميرا ثلاثية العدسة.

والى هنا نكون قد نقلنا لكم جميع المعلومات التى استطعنا الحصول عليها حول سعر ومواصفات Samsung Galaxy S10 و S10 Plus، وسوف نجلب لكم اى معلومات جديدة حول الهاتف ان شاء الله.

المصدر، المصدر 2.



الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق