اخبار

نظام هواوي البديل لأندرويد متى سيصل وهل سينجح

ضربة قوية السلطات الأمريكية لشركة هواوي الصينية التى تعد من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية هذا بالأضافة الى أنها تصنع اجهزة الحواسيب المحمولة وايضا هى اكثر الشركات تطورا فى صناعة محطات المحمول لدعم خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات 5G.

يجب ان تعلم ان هذا القرار لن يؤثر على هواوى فقط بل سيؤثر ايضا على جميع الشركات التى تتعامل معها، لأن هذة الشركات تحصل على اموال كبيرة مقابل بيع بعض القطع او التراخيص اللازمة لهواوى وبذلك لن تستطيع هذة الشركات الحصول على الأرباح التى كانت تحصل عليها.

هذا بالأضافة الى ان هذا القرار يمنع الشركة الصينية من استخدام تطبيقات جوجل مثل اليوتيوب والـ Gmail والعديد من التطيبقات الأخرى، وايضا التحديثات الأمنية وتحديثات نظام الأندروبد سوف تتأخر على هواتف هواوى مما يجعل الموقف صعب لبيع هواتفها الذكية.

قد تلجأ Huawei الى انشاء نظام خاص بها بديل للأندرويد وبالرغم من صعوبة نجاح هذا النظام نظرا للعديد من المشاكل التى قد تواجهه الى ان هناك احتمالات لنجاح النظام لأنه سوف يحصل على دعم كبير من الصين والشركات الصينية.

من المؤكد ان نجاح هذا النظام سيكون ضربة قاتلة لجوجل التى تمتلك الأندرويد رغم وجود الكثير من العقبات إلا ان هناك احتمالات لنجاحة مما سيؤثر بشكل كبير على الشركة الأمريكية، ولذلك نؤكد لكم ان هذا القرار من جانب السلطات الأمريكية لن يؤثر على الشركة الصينية فقط.

ما هو موقف المستخدمين الذين يمتلكون هواتف ذكية من شركة هواوى

هناك العديد من المعلومات الخاطئة عن بعض المستخدمين بأن هواتفهم باتت بدون قيمة وانها الان مجرد قطعة من الخردة.

نحب ان نطمئنكم جميعا لأن كل من يمتلك هاتف من هواوى سيحصل على التحديثات الأمنية بالأضافة الى انه يستطيع استخدام خدمات جوجل المختلفة بدون اى مشاكل.

المشكلة فقط فى التحديثات الكبيرة للنظام مثلا الأنتقال من اندرويد P الى الأصدار الجديد ولكن بخلاف ذلك لا يوجد اى مشاكل كما اننا نعتقد ان هواوى أكبر من هذا القرار وتستطيع التغلب علية وحتى ان لم تستطيع التغلب على قرار السلطات الامريكية فإن هاتفك سيعمل بدون مشاكل ولن يتأثر بقرار ترامب.

نظام هواوي البديل لنظام اندرويد متى سيصل وهل يستطيع النجاح

نظرا لأن الأندرويد له شعبية كبيرة فمن الصعب جدا ان ينجح النظام الذى تطورة شركة هواوى الصينية ولكن لا نعلم ما هى خططهم المستقبلية للتغلب على العديد من العقبات التى ستواجهم مثل دعم المطورين وشعبية الأندرويد والعديد من المشاكل الأخرى.

وع ذلك يبدو أن هواوي كانت تضع فى حسابتها قدوم هذة اللحظة فى اى وقت منذ عدة سنوات، فقد أشارت الكثير من التقارير فى السابق أن الشركة تطور فعلا نظام تشغيل خاص بها.

وقد اشار موقع Engadget أن المدير التنفيذي Richard Yu تحدث عن موعد إطلاق نظام التشغيل الجديد الخاص بشركة هواوي، و الذي سيكون بديلا لأندوريد وانه يتم العمل علية منذ عام 2012،

بالرغم من صعوبة نجاح النظام البديل إلا ان هناك بعض المصادر التى تقول أنه سيكون قادر على تشغيل التطبيقات التى تأتى بصيغة APK نظرا لأنة فى الأساس يعتمد على نسخة الأندرويد المفتوحة المصدر.

على كل حال سنعرف المزيد من التفاصيل فى الأيام القليلة المقبلة ولكن هواوى تطمئن مستخدميها بشكل عام وتقول انها لن تتأثر بقرارات السلطات الأمريكية.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى