اخبار

6G سيوفر اتصال أفضل بكثير وأكثر أمانا من 5G

كان هناك العديد من الأخبار التي تم تداولها حول التغييرات في شبكة الهاتف المحمول ذات أهمية كبيرة للمستخدمين لعدة سنوات حتى الآن. أصبحت تقنية 5G الآن لها جزء خاص من الأخبار اليومية ويبدو ان 6G أو شبكات الجيل الخامس ستبدأ فى الظهور ايضا.

لم تنتشر شبكات الجيل الخامس بقدر كافى حتى الآن ويرجع ذلك إلى عدة اسباب اهمها ان ليس هناك عدد كبير من الشركات التي استطاعت تقديم هذه التقنية ولكن هناك شركة هواوي التي تتفوق عليهم بشكل كبير حيث انها تقدم معدات تشغيل الـ 5G بمزايا أعلى وبتكلفة أقل عن الشركات الأخرى وهي أيضا الأكثر انفاقا فى مجال البحث العلمى والتطوير وبالرغم من ذلك هناك قيود على هواوى تمنع العديد من شركات المحمول من شراء المعدات منها مما يجعلهم يتجهون إلى الشركات المنافسه لهواوى وهنا يجدوا انفسهم اما معدات أغلى من هواوى وأقل فى الجودة وهذا من ذمن الأسباب المهمة التى جعلت الـ 5G يتأخر بشكل كبير فى الانتشار.

الـ 5G هو في الواقع سريع للغاية وأقوى بكثير من 4G أو ترددات الشبكة الأخرى، على الرغم من أننا في وقت قريب جدًا يمكن أن نتحدث عن 6G.

6G: الشبكة الجديدة ستكون قوية بحيث يمكن أن تغير عادات المستخدمين

6G هي الخطوة التالية التي ستجعل 5G الحالية قديمة. وفقًا لما ذكره، المطور على رأس فريق تطوير 6G، ستكون ثورة الاتصال كبيرة جدًا بحيث ستنجح في خلق اندماج شبه كامل بين الواقع والرقمية.

بدأ العمل على شبكات الجيل السادس
بدأ العمل على شبكات الجيل السادس

الاحتمالات، على الأقل في الوقت الحالي، تترك مجالًا لتطوير ذكاء اصطناعي. وهذا بدوره سيكون قادرًا على التحكم في مواقفنا و أذواقنا أو حتى تفضيلنا والاستفادة منها.

على كل حال بالرغم من أن قدرات الجيل الخامس أعلى بكثير مما نحتاج إليه فى الوقت الحالى إلا أن الجيل السادس سوف يأتى بما هو أقوى، تم بدأ العمل على الجيل الجديد من الشبكات وتوقعوا المزيد من التفاصيل فى الفترة القادمة.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى