اخبار

Alphabet صاحبة جوجل ويوتيوب تُسجل إيرادات 40.49 مليار دولار في الربع الثالث من عام 2019

في تقرير أرباحها للربع الثالث من عام 2019 الذي صدر اليوم، أعلنت شركة Alphabet عن عائد قدره 40.5 مليار دولار، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20 ٪ في الإيرادات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. مع دخل تشغيل قدره 9.17 مليار دولار، وهذا يمثل هامش التشغيل بنسبة 22 ٪. كما حققت الشركة أداءً جيدًا في تلبية معظم توقعاتها لكنها فشلت في تحقيق بعض التوقعات.

حيث كانت الشركة تتوقع عائدات بقيمة 40.32 مليار دولار وتجاوزتها مُحققة مبلغ 40.5 مليار دولار. ولكن انخفاض الشركة في عائد السهم الواحد حيث وصل ل 10.12 دولارًا مُقارنة ب 12.42 دولارًا للسهم في الأوقات السابقة. تسبب في انخفاض بنحو 1 ٪ في أسهمها.

سجلت إيرادات فروع جوجل الأخرى، بما في ذلك الأجهزة، وPlay Store، وGoogle Cloud Enterprise، ارتفاعًا بنسبة 38٪ تقريبًا، من 4.64 مليار دولار العام الماضي إلى 6.42 مليار دولار هذا العام. تستمر “الرهانات الأخرى” في زيادة الخسارة التشغيلية ولكنها قد تشهد زيادة بطيئة في الإيرادات.

كما قامت Alphabet بعقد مؤتمر مع المستثمرين وأعضاء الصحافة لمناقشة مزيد من التفاصيل عن تقرير إصدار الربع الثالث لعام 2019.

وعلى هامش هذا المؤتمر قال سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة Google:

أنا مسرور جدًا للتقدم الذي أحرزناه في جميع المجالات في الربع الثالث، بدءًا من التقدم الذي أحرزناه مؤخرًا في البحث والحوسبة الكمية إلى نمو إيراداتنا القوي بفضل بيع أجهزتنا المحمولة وYouTube وCloud. نحن نركز على توفير الخدمات الأكثر فائدة لمستخدمينا وشركائنا، ونرى العديد من الفرص في المستقبل.

كما قالت روث بورات، المدير المالي لشركة Alphabet وGoogle:

حققت مشاريعنا ربعًا آخر من الأداء القوي، حيث بلغت إيراداتها 40.5 مليار دولار، بزيادة قدرها 20٪ مقارنة بالربع الثالث من عام 2018، وبنسبة 22٪ على أساس ثابت من العملات. كما نستمر في الاستثمار بعناية في المواهب والبنية التحتية لدعم نمونا، وخاصة في المناطق الأحدث مثل Cloud والتعلم الآلي.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى