اخبار

أمازون السعودي بدلًا من سوق تعرف على أفضل العروض الجديدة

خَطوة مُهمة قام بها مَتجر امازون الأمريكي، وهو التَوغل داخل البلاد العربية، لتَحقيق مَزيدًا من الأرباح، فَتم الإعلان عن ضَم مَنصة سوق كوم، إلى شَركة أمازون، الذي يُعتبر من أهم المَنصات الالكترونية للتسوق، وبَهذا أصبح يَتوفر بالمملكة العربية السعودية مَتجر أمازون الرسمي Amazon.sa.

انطلق مَتجر أمازون السعودية في يوم الأربعاء المُوافق 17 يونيو 2020، بَتصميم بَسيط يَضم 34 فئة، تَحتوي على كل ما يَحتاج له العملاء من مُنتجات عالمية ومَحلية يَصل عددها إلى ما يَزيد عن 30 مليون مُنتج، بَعد استحواذ المَتجر بَقيمة 850 مَليون دولار، وذَلك بدَلًا من مليار دولار أمريكي الذي كان من المُقرر دفعها، كما أنه تَم نَقل كافة البيانات الخاصة بعملاء سوق كوم على مَتجر امازون السعودية، بالإضافة إلى جميع القوائم المُفضلة، والعناوين، وكل الخدمات المُتاحة به.

أحدث عروض وتَخفيضات امازون السعودية 2020

فور إطلاق مَتجر امازون السعودية، تم إطلاق العروض والتخفيضات، والتي تَنوعت بين قسيمة تخفيض، وعروض الشحن المَجاني، كوبون خصم امازون السعودية، والتي تَم إتاحتها على جميع المُنتجات المُتاحة بكل أقسام المَتجر، وتَلك كانت أبرز العروض التي تَم تّوفيرها:-

  • كود خصم وصول امازون السعودية والتَخفيضات اليومية التي يٌمكن الحصول عليها فور الدخول على موقع Amazon.sa، واختيار أيقونة عروض اليوم، والتي يَتم تَحديثها أولًا بأول وتضم مَجموعة كبيرة من المُنتجات يُمكن الحصول عليها بأقل الأسعار.
  • كود خصم امازون السعودية 40% على جميع الأغراض المَنزلية المُتاحة بالمَتجر.
  • عروض امازون السعودية الجمعة البيضاء بتخفيضات تَصل إلى 70% + خصم إضافي 105 استرداد نَقدي.
  • حَملة تَخفيضات امازون السعودية على الهواتف الذكية، وجميع مُلحقاتها بَخصم يَصل إلى 25%.

مُميزات الشراء من متجر امازون السعودية

يُعتبر مَوقع امازون للتسوق الالكتروني، من أقوى المتاجر الالكترونية، لأنه مُتكامل من كل شيء، سواء في تَوفير ملايين المُنتجات، أو بَجودة الخدمات المُقدمة به، أو في الأسعار التي لا مثيل لها في مَتاجر أخرى، ولكن العملاء يَبحثون دومًا عن مَزايا أخرى، تَدفعهم باختيار امازون السعودية دون غيره، خاصًة بَعد انتشار مَتاجر أخرى، لذا سَنتعرف سويًا على أبرز مُميزات مَتجر امازون السعودية، التي سَتجعل جميع العملاء يَقوم بالشراء من خلاله:-

  • يُمكن لكل العملاء الذين قاموا بتسجيل حساب على سوق كوم، الآن الدخول على الموقع الرسمي عبر الدخول بالمتصفح، أو عن طريق التَطبيق الرسمي المتاح تَحمليه من مَتجر بلاي أو ستور آيفون، بالحساب القديم دون تَغييره، كما أنهم سَيَجدون كافة بياناتهم مثل عنوان الشحن ورقم الهاتف مُسجل به.
  • يُقدم المَتجر خدمات كثيرة مثل خَدمة صفقة اليوم، والتي يُشاهد فيها المُتسوقين كل المُنتجات المُتاح عليها تَخفيضات لتَسهيل عملية الشراء.
  • يُوفر امازون السعودية مَجموعة كبيرة من العروض والخصومات التي تُساعد العملاء في الحصول على أقوى المُنتجات من الماركات العالمية، والمحلية بأقل الأسعار.
  • إطلاق كوبون خصم امازون السعودية الذي أصبح اعلى العروض على مُحرك البحث التي يَبحث عنها المٌتسوقين، والذي يَتراوح قيمته من 10% وحتى 70 % وأكثر على جميع المُنتجات المُتوفرة بالمَتجر.
  • سهولة التَصفح في الموقع الرسمي والتَطبيق حيث تَم تَقسيمه إلى 34 فئة، كل فئة فيها تَضم ملايين المُنتجات الأصلية، بالإضافة إلى إمكانية اختيار اللغة، حيث يَتوفر خيار تَبديل اللغة العربية أو الإنجليزية.
  • إتاحة طرق مُختلفة للدفع يُمكن للمتسوقين الاختيار منها ما يُناسبهم، مثل البطاقات الائتمانية أو الدفع عند الاستلام.
  • يَتوفر بَرامج ومَزايا للمتسوقين للتَحقيق أكبر استفادة من الخصومات والعروض المُتاحة بالمتجر، مثل مَتجر امازون العالمي، وبطاقات الهدايا.

المُنتجات المُتاحة على مَتجر امازون السعودية

أعلن مُؤسسين متجر امازون السعودية، أن المقر الرئيسي له في مَدينة الرياض، وأنه يَحتوي على ما يَزيد عن 30 مليون مُنتج، وهَذه هي الأقسام المٌتاحة بالمتجر:-

  1. قارئات Kindle والكُتب الالكترونية.
  2. الحماية وأمن المنزل من Amazon.
  3. الجوالات، الأجهزة اللوحية، و اكسسواراتها.
  4. أجهزة الكمبيوتر والمُستلزمات المَكتبية.
  5. التليفزيونات والإلكترونيات.
  6. الملابس و الأحذية النسائية.
  7. الملابس والأحذية الرجالية.
  8. الساعات، الحقائب، الاكسسوارات.
  9. الصحة، الجمال، والعطور.
  10. السوبر ماركت.
  11. المنزل، الأثاث، الأدوات.
  12. المطبخ والأجهزة الكهربائية.
  13. الألعاب والأطفال.
  14. مستلزمات الرياضة والتَخييم.
  15. الكُتب.
  16. ألعاب الفيديو.
  17. مستلزمات السيارات.
  18. مَتجر أمازون العالمي.
  19. بطاقات الهدايا.

والجدير بالذكر أن كل قسم يَتوفر به فروع كثيرة، حتى يَتم اختيار المُنتج المَطلوب بكل سهولة.

كَيفية الشراء من متجر امازون السعودية؟ وكيفية تَفعيل كوبون الخصم؟

بَعد انطلاق امازون السعودية، بدأ السؤال عن كيفية القيام بعملية الشراء بالمَتجر، وكَيفية تَفعيل كوبون الخصم، ولعل أيضًا من أهم الأسئلة هي ما هي طرق الدفع المُتاحة بالمتجر.

وفي الحقيقة سَهل مَتجر امازون السعودية الكثير على عملائه في هَذه الأمور، حتى يَستطيعون الاستمتاع بتَجربة الشراء في َخطوات بسيطة مثل:-

  • بَعد تَسجيل الدخول، وتَصفح المَوقع، يَتم الضغط على المُنتج لمعرفة كافة التفاصيل، وإضافته في عربة التسوق.
  • عند تَحويل الصفحة، يُرجى كتابة كل الحقول الفارغة، من العنوان لاستلام الطلب الذي يُرجي كتابته بالتفصيل وواضح، مع رقم هاتف ورقم هاتف بديل.
  • وفي حالة وجود كوبون خصم، يُرجى كَتابته في المُربع الخاص به، لاحتساب قيمته، وخصمها من سعر المُنتج.
  • يَجب الضغط على تَفعيل لضمان الحصول على الخصم، ثم الضغط على تأكيد.
  • واختيار طريقة الدفع المُتاحة بالمتجر مثل بطاقة الهدايا، ماستر كارد، فيزا كارد، البطاقات الذكية، فوري، أو إمكانية الدفع عند الاستلام.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى