اخبار

جلاكسي S21 أول موبايلات سامسونج التي ستحصل على أندرويد 12

على الرغم من أن Google قد أطلقت بالفعل إصدار البيتا لنظام التشغيل أندرويد 12، فسيستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتمكن مستخدمو موبايلات سامسونج من تجربة أحدث إصدار من نظام التشغيل. يرجع ذلك إلى قيام الشركة بتنفيذ برنامج تجريبي خاص بها من أجل وضع كافة اللمسات النهائية، لكن هناك تقريرًا جديدًا أشار إلى أن طرح التحديث قد يكون أبكر من المتوقع.

سيصل تحديث Android 12 جنبًا إلى جنب مع واجهة المستخدم الجديدة One UI 4.0 التي تعمل عليها سامسونج حاليًا. سيكون هذا أيضًا بمثابة ترقية رئيسية وإعادة هيكله للسوفت وير الخاص بهواتف الشركة.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، ذكر موقع SamMobile أن العلامة التجارية بدأت بالفعل في العمل على تجهيز تحديث Android 12 من أجل إرساله لهواتف سلسلة Galaxy S21. الجدير بالذكر أن هذا يعني أن العمل على تجهيز التحديث بدأ قبل شهر تقريبًا مقارنة بالجدول الزمني الخاص بإرسال تحديث Android 11 لهواتف سلسلة Galaxy S20 العام الماضي.

هذ ينقلنا للالتفات نحو سامسونج نظرا لأنها تعمل على تجديد السوفت وير الخاص بالهواتف الرائدة وهذا يوضح أنها تطمح في تعزيز سيطرتها على عالم هواتف الأندرويد من خلال تجربة استخدام سلسلة حصرية.

تُعد الشركة الكورية الجنوبية من أفضل الشركات التي تقدم هواتف ذكية تعمل بنظام التشغيل اتدرويد من حيث توفير التحديثات، إذا قارنا الشركة بالشركات الأخرى من حيث سرعة توفير التحديثات الأمنية وتحديثات نظام التشغيل، ستكون سامسونج في المقدمة بين جميع الشركات التي تقدم موبايلات بنظام أندرويد، أما إذا قارنت من حيث أنظمة التشغيل الأخرى، فستحصل Apple على المركز الأول متوفقة على جميع المنافسين.

واجهة One UI 4.0 المستندة إلى أندرويد 12 تجلب العديد من التحسينات

جلب كُلا من تحديث One UI 2.0 و3.0 تغييرات كبيرة فيما يخص واجهة المستخدم، في حين من المتوقع أن نرى الهواتف القابلة للطي التي ستصل في شهر أغسطس هذا العام مع تغييرات طفيفة، نظرًا لأنها ستأتي مع أندرويد 11 المستند على واجهة مستخدم One UI 3.5.

لذلك، يمكننا أن نتوقع أن تجلب واجهة One UI 4.0 بعض التغييرات الرئيسية أيضًا. على الرغم من أن الإصدار التجريبي قد يصل في وقت أبكر من العام الماضي، إلا أنه سيكون متاحًا للمستخدمين بداية من شهر أكتوبر من هذا العام. وفي الوقت نفسه.

من المحتمل أن يتم إصدار التحديث الكامل لجميع المستخدمين بحلول نهاية هذا العام، أو في ديسمبر، أو ربما في أوائل العام المقبل وتحديدًا جنبًا إلى جنب مع سلسلة سامسونج جلاكسي إس 22 المنتظرة.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى