اخبار

أبل تعمل على إضافة تقنيات جديدة لآيفون 12 وايفون 12 برو وتصميم مشابهه لـ SE 2020

شاشة OLED بمعدل تحديث 120 هرتز، هذا ما ننتظره في هواتف iPhone القادمة، منذ أن قدمت Apple شاشة ProMotion في جهاز iPad 2017، بدأت الشائعات تدور حول أنها ستتواجد أيضًا في تشكيلة هواتف iPhone القادمة. في حين أن الجيلين الأخيرين من أجهزة iPhone قد فشلا في تقديم هذه المميزات فيما يخص الشاشة واكتفوا باللوحات العادية التي بلغ معدل تحديث 60 هرتز، تُشير الشائعات المتداولة حول محيط الشركة أن هواتفها الرائدة القادمة التي ستصدر في العام المقبل 2020 ستأتي في مع شاشات OLED معدل تحديثها 120 هرتز من نوع ProMotion.

اقرأ أيضا: iPhone 12 بتصميم جديد وازالة النتوء ودعم شبكات الجيل الخامس 5G والمزيد

مواصفات آيفون 12 المتوقعة

يحمل آيفون 12 مواصفات مشابهة جدا لهواتف آيفون 11 السابقة، ويتوقع قدوم ميزة بروموشن الجديدة. تعد تقنية ProMotion من Apple حلاً لمعدل التحديث التكيفي الذي يمكن أن يتراوح بين 60 هرتز و 120 هرتز اعتمادًا على المعطيات الحالية. سيسمح ذلك أيضًا بمعدلات توفير أفضل للبطارية، حيث إن إبقاء الشاشة مقفلة بمعدل تحديث مرتفع في جميع الأوقات يزيد بشكل كبير من استهلاك البطارية.

كانت الشائعات السابقة حول أجهزة iPhone الرئيسية الرائدة القادمة أفادت أننا من المحتمل أن نرى تصميمًا جديدًا جانبيًا مسطحًا يشبه التصميم الخاص بجوال iPhone SE 2020 الذي تم إطلاقه في 15 أبريل من هذا العام 2020 والذي يأتي مع معالج Apple A13 Bionic.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تقدم Apple نوتش أصغر حجمًا وأن تضيف كاميرا ثلاثية الأبعاد في الخلف. لا يزال هناك طريق طويل لتقطعه فيما يخص صدور هاتف iPhone الرائد التالي، لذلك يتعين علينا الانتظار لمعرفة ما تقرر Apple القيام به.

Apple iPhone SE 2020 – المواصفات والمميزات

كشفت شركة آبل في أبريل 2020 النقاب عن جهاز SE 2020 منخفض التكلفة، وهو متابعة لـ iPhone SE الذي تم إطلاقه منذ عدة اعوام وتحديدا في 2016 ويحمل نفس الاسم. مثل سابقه ولكن مواصفات أعلى وسعر يتخطى التوقعات، فإن 2020 SE هو الأكثر شعبية بالوقت الراهن بأسعار معقولة من Apple، بسعر يبدأ من 399 دولارًا.

ايضًا 2020 iPhone SE مطابق لـ iPhone 8 عندما يتعلق الأمر بالتصميم. يحتوي على شاشة Retina HD LCD مقاس 4.7 بوصة مع True Tone لتتناسب مع الإضاءة المحيطة في الغرفة والألوان العريضة و Dolby Vision و HDR10.

متوفر باللون الأسود والأبيض والأحمر (PRODUCT) RED، وقد تم تصميمة بواجهة زجاجية من الأمام والخلف بنفس الخامات المستخدمة في iPhone 11 مع شريط ألومنيوم مطابق للألوان.

الموبايل يدعم الشحن اللاسلكي ويتميز بمقاومة الماء والغبار IP67 ونظرًا لأن الجهاز مطابق فعليًا لجهاز iPhone 8، فإنه لا يزال يتميز بإطار سميك من أعلى وأسفل. يحتوي الإطار العلوي على كاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل وميكروفون، بينما يشتمل الإطار السفلي على زر Touch ID Home (مستشعر بصمات الأصابع).

توجد كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل أحادية العدسة في جهاز ايفون SE 2020 بفتحة f/1.8، وتثبيت بصري للصورة، ودعم وضع بورتريه وإضاءة بورتريه. لا يحتوي جهاز iPhone SE على الوضع الليلي، ولكن هناك ميزة Smart HDR، ودعم واسع الألوان والمزيد من المميزات الأخرى، بالإضافة إلى فلاش LED True Tone مع إمكانات Slow Sync.

كاميرا جوال ايفون SE 2020

يمكن لكاميرا iPhone SE تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية مع تثبيت الصورة البصرية ودعم الفيديو البطيء والفيديو بفاصل زمني. بينما تدعم الكاميرا الأمامية وضع Portrait Mode كذلك باستخدام معالج إشارة الصورة ومحرك الـ A13 Bionic.

في الداخل، تم تجهيز Apple iPhone SE 2020 بتقنية بمعالج حديث وهو نفسه المستخدم في آيفون 11 ولكن نتوقع ان يتم اطلاق ايفون 12 وايفون 12 برو مع معالجات A14.

مواصفات البطارية والتفاصيل الأخرى

عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية، فإن جوال iPhone SE 2 يستمر لمدة 13 ساعة عند مشاهدة مقاطع الفيديو، وثماني ساعات عند بث مقاطع الفيديو، و 40 ساعة عند الاستماع إلى الصوت. وقادر على الشحن السريع ويمكن شحنه إلى 50 بالمائة في 30 دقيقة باستخدام محول الطاقة الذي يأتي مسبقا مع الجهاز والذي يدعم الشحن بقدرة 18 وات.

الأسعار وموعد التوافر

بدأت الطلبات المسبقة لـ iPhone SE يوم الجمعة 17 أبريل الساعة 5:00 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ، وبدأت الأجهزة تصل إلى العملاء يوم الجمعة 24 أبريل في بعض الدول. وشملت الموجة الأولى من عمليات إطلاق iPhone SE الولايات المتحدة وأكثر من 40 دولة أخرى وهو متاح الان في الدول العربية.

يتوفر AppleCare + لجهاز iPhone SE مقابل 79 دولارًا، كما تقدم Apple الهاتف بسعر 400 دولارًا.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى