اخبار

لن تستخدم Apple شاشات سامسونج هذه المرة مع هواتف آيفون 12

حتى الآن، ليس هناك شك في أن 2020 ستكون السنة الأولى التي ستطلق فيها Apple مجموعة رباعية من هواتف iPhone 12 حيث ستستخدم جميع الهواتف تقنية شاشة OLED. لقد استغرقت الشركة 9 سنوات للتحول إلى OLED بعد أن قدمت سامسونج أول Galaxy S مع شاشة Super AMOLED الفريدة، ولكن كلما مر الوقت تصبح التكنولوجيا أرخص من ذي قبل وتنتشر في كل مكان، ويبدو أن أبل تسعى إلى تغيير شاشات هواتف آيفون المقبلة.

تبحث Apple عن طرق للخروج من اعتمادها المشترك مع Samsung، بما في ذلك العمل على أشياء مثل تقنية microLED مع سلسلة iPhone 12 الجديدة والمتوقع إطلاقها في 2020، قد تقدم Apple أول جدية لها من حيث الاختلاف في حجم الإنتاج مع Samsung كمورد شبه حصري لشاشات OLED.

قد يتم إصدار هاتف iPhone 12 Max بـ شاشات LG

حاولت Apple الابتعاد عن شاشات Samsung من خلال إبرام شراكة مع LG و BOE لكن عائدها لم يكن كافيًا تقريبًا لأي شيء سوى دفعات صغيرة أو قطع غيار، لذلك حصلت Samsung مرة أخرى على حصة الأسد من أوامر توريد iPhone بالشاشات الـ OLED.

على الرغم من ذلك، يبدو الآن أن شركة Apple واثقة من أن LG قد وصلت أخيرًا إلى الحصول على مهمة توريد الشاشات، وذكرت وسائل الإعلام الكورية أنها طلبت 20 مليون لوحة بقياس 6.1 بوصة لهواتف iPhone 12 Max وسيكون 12 Max وريثًا مباشرًا لجهاز iPhone 11 الحالي والذي كان بدوره الهاتف الأكثر شعبية للشراء في العديد من البلدان منذ إطلاقه.

إن حقيقة أن Apple تثق في LG بلوحة الـ OLED مقاس 6.1 بوصة توضح مستوى الاستعداد الذي ربما لم يكن لدى LG العام الماضي، ويوضح الاستثمارات الثقيلة وتحديد أولويات خطوط إنتاج لوحات OLED الصغيرة والمتوسطة.

يقال أن جوالات iPhone الثلاثة الجديدة الأخرى – تأتي مع شاشات 5.4 بوصة iPhone 12 و 6.1 بوصة iPhone 12 Pro و 6.7 بوصة iPhone 12 Pro Max – مزودة بشاشات مقدمة من Samsung لتصل إلى 55 مليون طلب في المجموع الكلي.

تظهر هذه الأرقام أن شركة Apple تتوقع أن يتم بيع 75 مليون جهاز iPhone على الأقل في الربع الأول بعد إصداره في سبتمبر المقبل، وستأتي الحصة الأكبر من تلك الهواتف بشاشات LG.

يقال أن طرازي iPhone 12 Pro / Max المزعومين مقاس 5.4 “و 6.7” سيزودان بشاشات OLED مرنة مقدمة حصريًا من Samsung، ومع وحدة اللمس المتكاملة الأكثر تكلفة التي تطلقها Samsung على Y-Octa. من ناحية أخرى، يقال أن مستلزمات شاشة OLED مقاس 6.1 بوصات مشتركة مع LG، ويقال إنها تحمل طبقة لمس إضافية للحفاظ على انخفاض التكاليف.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى