اخبار

iPhone 11 يحصل على مبيعات ضخمة خلال فترة قصيرة على حساب طراز الـ برو

بناءً على نجاح iPhone XR للعام الماضي، يبدو أن iPhone 11 قد تم استقباله بشكل جيد في جميع أنحاء العالم على حساب ايفون 11 برو و 11 برو ماكس.

وفقًا لآخر تقرير صادر عن محلل Rosenblatt Securities Jun Zhang، فإن iPhone 11 تجاوز بالفعل أكثر من 12 مليون وحدة من المبيعات خلال ما يزيد قليلاً عن شهر منذ إطلاقه.

هذه الأرقام رائعة جدًا ووفقًا للتقرير، فإن Apple مستعدة لزيادة إنتاج iPhone 11 بما يقدر بنحو 1.6 مليون وحدة.

iphone 11 pro max
iphone 11 pro max

من ناحية أخرى، فإن iPhone 11 Pro و Pro Max لا يحققان أداءً جيدًا فى السوق من حيث عدد الأجهزة التى تم بيعها حيث انها اسوأ بنسبة 15٪ عن الثنائي XS للعام الماضي الذي تم اطلاقهم العام الماضي. بسبب هذه المبيعات المتراجعة، هناك توقعات أن تقوم Apple بتقليل إنتاج سلسلة هواتفها الأخيرة بحوالي مليوني وحدة.

إجمالاً، من المتوقع أن يصل iPhone 11 و 11 Pro إلى 70 مليون شحنة قبل نهاية العام الحالي، ويبدو ان النمو متجهة الى الطراز الأقل تكلفة.

بالنظر إلى عام 2020، يتوقع التقرير أن تنخفض مبيعات الشركة بالفترة الأولى من العام المقبل قبل حدوث تحول في أعقاب إصدار iPhone SE 2 المتوقع ان يصل قريبا.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى