اخبار

الإعلان رسميا عن هواتف ايفون 11 من آبل والبث المباشر على يوتيوب

حدث آبل لإطلاق آيفون 11 والساعات الذكية والمزيد من الأجهزة الأخرى

آبل ستكشف النقاب رسميا عن الجيل التالي من أجهزة iPhone اليوم. وسيكون مشاهدة العرض أسهل من أي وقت مضى حيث سيتم بثه على يوتيوب (في السابق، كنت بحاجة إلى جهاز آبل أو Microsoft Edge).

نظرًا لوجود العديد من التسريبات حول مواصفات هواتف ايفون 11 الجديدة، لدينا فكرة جيدة عما يمكن توقعه – فيما يلي ملخص لكل ما نعرفه حول الأجهزة والمنتجات الجديدة ومجموعة هواتف ايفون المنتظرة.

هواتف ايفون 11 الجديدة 2019
هواتف ايفون 11 الجديدة 2019

أولًا: المعلومات والمواصفات المتعلقة بهواتف ايفون الثلاثة

ستقوم آبل بإصدار iPhone 11 Pro و 11 Pro Max كطرازين متميزين. سوف يأتي كل منهما مع شاشة بمقاس – 5.8 بوصة و 6.5 بوصة على التوالي، الشاشات من نوع OLED وسيأتون مُدعمين بكاميرات خلفية ثلاثية.

سيكون iPhone 11 هو خليفة هاتف XR مع شاشة LCD مقاس 6.1 بوصة وكاميرتين فقط. من المحتمل أن تكون هذه الكاميرات مثل نظيرتها الموجودة في هواتف XS الحالية أو على الأقل مشابهة جدًا لها.

الكاميرا الثالثة ستستخدم عدسات فائقة الدقة (120 درجة)، وهي الأولى للشركة. هذه المواصفات تبدو شائعة جدًا فيما يتعلق بهواتف أندرويد – مما يجعل ذلك تقدمًا ملحوظًا وخطوة تطويرية مميزة.

تشتمل أجهزة أندرويد أيضًا على مجسات ثلاثية الأبعاد (ToF)، لكن يبدو أن آبل لن تعتمد هذه التقنية هذا العام (لتتركها لـهاتف آيفون القادم الذي سيصدر في عام 2020). ومع ذلك، سيتم تحسين مستشعر FaceID ثلاثي الأبعاد الخاص بالتعرف على الوجه.

الشحن والبطارية

من المتوقع أن تتمتع جميع هواتف ايفون 11 الثلاثة القادمة بشحن لاسلكي عكسي – Wireless PowerShare. سيسمح لهم ذلك بشحن سماعات AirPods الجديدة بالإضافة إلى ساعة ذكية. فيما يتعلق بالشحن السلكي، هناك تقارير عن شاحن من نوع USB-C.

ستستخدم آبل بطاريات كبيرة الحجم، من أجل أن تستمر الأجهزة في العمل لفترة أطول. ليس من الواضح ما إذا كان الشاحن الجديد سيكون أكثر قوة من الشاحن القديم – نأمل ذلك، وإلا فإن هذه البطاريات الكبيرة ستظل في الكهرباء إلى الأبد ليتم شحنها.

وفيما يلي مُقارنة بين سعة بطاريات هواتف آيفون الأخيرة:

-آيفون XR : 2942 مللي امبير
-آيفون XS : 2658 مللي امبير
-آيفون XS MAX : 3174 مللي امبير
-آيفون 11 : 3110 مللي امبير
-آيفون 11 PRO : 3190 مللي امبير
-آيفون 11 PRO MAX : 3500 مللي امبير

ستقدم الشركة مُعالج جديد أكثر قوة، آلا وهو Apple A13. والأهم من ذلك، قد تُطور آبل ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لتصل لسعة 6 جيجابايت على هاتف iPhone 11 Pro Max و 4 جيجابايت على جهاز آيفون 11 الأساسي. ومن المتوقع أيضًا أن يتضاعف سعة التخزين الداخلية الأساسية لتصل إلى 128 جيجابايت.

ستدعم طرازات “Pro”، تمامًا مثل نظيراتها في آي باد، خاصية قلم آبل، ولكنها لن تكون منافسة لسلسلة النوت من سامسونج لأن القلم سيكون خارجي ومُنفصل تمامًا.

قلم آبل الجديد
قلم آبل الجديد

ستعود شاشة آيفون 11 أيضًا إلى الوراء حيث ان خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد سوف يتم استبعادها من هذة السلسلة.

اسعار هواتف iPhone 11 و Pro Max بالدولار الأمريكى

أخيرًا، إليك الأسعار المتوقعة – إنها نفس أسعار هذا الجيل من الهواتف. هذا يعني أن آيفون 11 سيبدأ بسعر 750 دولار فيما يتعلق بالنسخة الأساسية بينما ستكون النسخ الأعلى ابتداءً من 1000 دولار وما فوق. ستكون النسخة Pro بسعر 1000 دولار و11 Pro Max بسعر 1100 دولار. من المتوقع أن يتم طرح هاتف آيفون 11 trio في 20 سبتمبر.

الجيل الجديد من ساعات آبل والبث المباشر للحدث

لن يكون حدث آبل غدًا مُقتصرًا فقط على أجهزة آيفون – بل هناك ايضا الساعات الذكية التى تقدمها الشركة Apple Watch 5 وهو الجيل الجديد من الشركة لعام 2019.

سيكون للساعة الذكية الجديدة أغلفة من التيتانيوم والسيراميك. لكن للأسف ليس لدينا المزيد من المعلومات عنها على كل حال سيتم كشف الستار رسميا عن جميع منتجات الشركة اليوم لنرى ما تخبئه لنا.

مشاهدة البث المباشر لحدث الإعلان عن منتجات آبل الجديدة على اليوتيوب

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى