اخبار

Apple تطلق iPhone مرتين في السنة، أربعة طرازات مع دعم 5G وتغييرات جذرية

شركة Apple تعمل على إطلاق هواتف آيفون مرتين في السنة بدءًا من عام 2021 لتقديم أحدث التقنيات من أجل التنافس مع الشركات المصنعة لأجهزة Android مثل Huawei و Samsung حيث أن معظم الشركات تطلق عدد ضخم من الهواتف على مدار العام بالكامل بعكس أبل التي تطلق سلسلة آيفون مرة واحدة سنويا.

عادةً ما تطلق Apple الجيل الجديد من هواتف iPhone في شهر سبتمبر أو أكتوبر، ولكن قد تغير الشركة استراتيجيتها قريبًا بحلول عام 2021. وفقًا لما ذكرة Morgan.

ستبدأ Apple إطلاق هواتف iPhone مرتين في السنة بدلاً من مرة واحدة سنويًا. ستساعد هذه الدورة نصف السنوية على ترقية منتجات الشركة باستخدام أحدث التقنيات لكي تتنافس بشكل أفضل مع الشركات المصنعة لأجهزة Android مثل Huawei و Samsung و Oppo وغيرهم من شركات تصنيع الهواتف الذكية، من المحتمل أن تلتزم Apple في العام القادم بتقاليدها وستطلق سلسلة iPhone 12 كما هو الحال فى السنوات الماضية.

وقال المحلل Samik Chatterjee:-

بناءً على اختبارات سلسلة التوريد الخاصة بنا، فإننا نتوقع تغييراً استراتيجياً في مرحلة إطلاق هواتف أبل ليتم إطلاق طرازين iPhone جديدين في النصف الأول من عام 21، مما يساعد الشركة فى الظهور فى أكثر من موسم على مدار العام.

Samik Chatterjee

بالنسبة لعام 2020، قيل إن شركة Apple تعمل على أربعة أجهزة iPhone مع شاشات OLED ومعدل تحديث 120 هرتز ودعم 5G. من المتوقع أن تأتي سلسلة iPhone 12 بأحجام جديدة – شاشة بحجم 5.4 بوصة، واثنتان بشاشة 6.1 بوصة، وشاشة 6.7 بوصة.

لن تدعم جميع الاصدارات شبكات الجيل الخامس لكن سوف تحصل الإصدارات الراقية على دعم 5G، وكاميرات خلفية ثلاثية و “كاميرا 3D”.

من ناحية أخرلا، أشار تقرير آخر بالفترة الماضية إلى أن طرازات iPhone 2020 تحمل أسم iPhone 11S بدلاً من iPhone 12. وأضاف التقرير أن Apple ستزيد الشحنات التي تصل إلى 120 مليون جهاز العام المقبل للدخول إلى موجة أكبر من استبدال الهاتف (عروض استبدال هواتف ايفون فى بعض البلدان).

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى