اخبار

ساعات آبل Series 5 تصدر رسميًا: تعرف على المواصفات والسعر والمميزات الجديدة

أعلنت شركة آبل رسمياً عن الجيل التالي من ساعات آبل، ألا وهي Apple Watch Series 5. وهي ما تعد أحدث طراز لهذا العام 2019 حتى يأتى الجيل القاد نهاية عام 2020.

فى حدث اقامتة شركة ابل بالأمس (10، أغسطس) أعلنت عن العديد من المنتجات الجديدة هما: ايفون 11 و ايفون 11 برو ماكس بالأضافة الى ساعات ابل Apple Watch Edition Series 5 و Apple Watch Series 5 و Apple Watch Series 5 Aluminum.

ذكرنا لكم فى السابق مواصفات ابل ايفون 11 و مواصفات ايفون 11 برو ماكس بالتفاصيل بالأضافة الى الأسعار ومميزات وعيوب كل منهما والان موعدنا مع الساعات الذكية التى تقدمها الشركة.

تشبه إلى حد كبير طراز 4 من العام الماضي، مع تصميم وحجم مماثل. تعد الميزة الجديدة الكبيرة هذا العام هي شاشة تعمل على الدوام حتى تتمكن من رؤية الوقت دون الحاجة إلى تحريك معصمك، وهو الأمر الذي تم المطالبة به منذ ظهور ساعة Apple Watch لأول مرة في عام 2015.

صور الثلاث ساعات الذكية التى تقدمها ابل:-

مواصفات ومميزات ساعة ابل الجديدة 2019 (Apple Watch 5)

تقول آبل إن سلسلة الساعات Series 5 الجديدة تحافظ على عمر البطارية بشكل كبير وستظل تعمل معك حتى 18 ساعة بدون أن تفرغ البطارية من الشحن، حتى مع الخاصية الجديدة (Always-on display تعمل دائمًا)، وذلك بفضل شاشة سليكون جديدة منخفضة درجة الحرارة ونظام تشغيل يستهلك طاقة منخفضة.

تم إعادة تصميم واجهات الساعات ونظام التشغيل للاستفادة من خيار الشاشة الجديدة. ستكون الشاشة في وضع الإضاءة المنخفضة حتى تقوم بتحريك معصمك، حيث ستتحول إلى السطوع الكامل بطريقة مماثلة فى التشغيل للطراز السابق Apple Watch عند تحريك معصمك.

بالإضافة إلى ميزة الشاشة الجديدة التي تعمل دائمًا، تتوفر ساعة آبل Watch Series 5 الآن بألمنيوم معاد تدويره أو من التيتانيوم. تتوفر أيضًا نُسخ مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والسيراميك وهو ما رأيناه في الطرازات السابقة. تقول آبل إن هذا هو أكبر عدد من التصميمات والتعديلات الجديدة التي تمت على الإطلاق لـساعة آبل.

تشمل الميزات الجديدة الأخرى بوصلة مدمجة وخاصية إجراء مكالمات طوارئ لدول الخارج. ومن المثير للاهتمام، أن أبل لم تعلن عن وجود خاصية تتبع النوم، وهو ما كان متوقعًا استنادًا إلى التسريبات والشائعات.

أسعار ساعات أبل الجديدة Watch Series 5

يبدأ سعر الساعة الجديدة من 399 دولارًا لطراز GPS و499 دولارًا للإصدار الخلوي المتصل. إنه متاح للطلب بدءًا من اليوم، وسيكون في المتاجر اعتبارًا من 20 سبتمبر. قامت آبل أيضًا بتخفيض سعر Apple Watch 3 إلى 199 دولارًا بشكل دائم. ستصدر ساعة Nike Watch متأخرة قليلاً ومن الممكن أن تكون متواجدة في المتاجر في 4 أكتوبر.

بينما يتم إيقاف إرسال دعم وتحديثات جديدة ل Series 4 ، تظل Apple Watch Series 3 في منظومة تلقي الدعم والتحديثات من آبل. سيكون نظام التشغيل WatchOS 6 الجديد مُتاحًا على هاتين الساعتين في 19 سبتمبر. ومن الممكن أن تحصل Apple Watch Series 1 و 2 على التحديث في وقت لاحق من هذا الخريف.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى