اخبار

هاتف جلاكسي نوت 10 الجديد: يا له من خليط ألوان متوهج

لم تضيف Samsung خاصية الألوان المتدرجة لهواتفها الذكية في وقت مبكر مثلما فعل منافسيها الصينيين. ومع ذلك، فإن Galaxy Note 10 اللامع هو مثال حقيقي على شيء تم تنفيذه بشكل صحيح.

يعد هاتف Galaxy s10 ذو اللون الفضي الموشور أحد أهم الأمثلة على ذلك. إنه تدرج صامت ومدهش لألوان عديدة، لكن مع هاتف النوت 10 الجديد، ابتعدت Samsung عن التدرج اللوني وأضافت شاشة زجاجية شفافة مدهشة إذا قمت بتركيز الضوء عليها فسيظهر جميع ألوان الطيف السبعة.

يبدو الأمر كما لو أن المصممين ذهبوا إلى قسم الألوان في Samsung وقالوا للتو “اضرب هذا الهاتف باستخدام الألوان!”

من الواضح أنه سيتم عقد مقارنة خاصة بتدرج الألوان بين Aura Glow Galaxy Note 10 و Note 10+ والأجهزة مثل Huawei P30 Pro.

تعمل Huawei في مجال التدرج اللوني منذ سنوات قليلة ماضية. كان P30 Pro هو أكثر هاتف تم تطبيق خاصية الألوان المتدرجة به ومن المتوقع تطوير ذلك فى هاتف Huawei Mate 30 Pro. كان هناك بعض الآراء حول كيف كانت تلك الفكرة مستوحاة من الطبيعة وأن الشركات التي تدعم تلك الخاصية هدفها الرئيسي هو أن توضح للمستخدمين كيف يمكن للألوان أن تضفي لمسة جمالية خاصة على الهاتف.

يعتبر أحد أهم ما يميز موبايلات هواوى هو التدرج اللونى، نعلم ان اسعار الموبايلات من الشركة مع المواصفات والأداء هو عامل أساسي لنجاح الشركة ولكن أيضا التصميم له عامل كبير حيث انهم يقدمون تصميمات ممتازة مع خاصية التدرج اللونى.

الألوان هي طريقة بسيطة لكنها فعالة للتعبير عن الذات. لست بحاجة إلى أن تكون مُتحدثًا جيدًا أمام الجمهور لتسجيل احتجاجك على شيء ما – ما عليك سوى الحضور حيث يوجد الجميع وهم يرتدون ملابس سوداء وسيعرف الناس أنك تدعم القضية. إنها نافذة مذهلة للتعبير عن شخصية المرء. هذا التفضيل الفردي للألوان هو الذي جعل الخلفيات متدرجة اللون تحظى بشعبية كبيرة على الهواتف الذكية. قد تشعر أن هاتفًا أحمر ساطعًا يصطدم بشخصيتك، لكن التدرج الذي يغير طريقة ظهوره استنادًا إلى الطريقة التي ينعكس فيها الضوء عليه هو شيء أكثر من مجرد هاتف لامع، يا لها من لمسة جمالية مبدعة.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى