اخبار

كول اوف ديوتي موبايل تتفوق على PUBG وفورتنايت بالمركز الثالث

تمكّنت Call of Duty من شركة Activision: الحصول على عدد تحميلات أكثر من 250 مليون عملية تنزيل في 265 يومًا فقط عبر منصتي Android و iOS. حطم الرقم القياسي السابق البالغ 236 مليون عملية تنزيل للعبة PUBG Mobile.

أيضًا، حققت كول اوف ديوتي موبايل أرباحًا أكثر من أي لعبة أخرى من ألعاب Battle Royale في نفس الفترة ومن أكثر الألعاب تحقيقًأ للأرباح بشكل عام على منصة الأندرويد والـ IOS.

تم تطوير اللعبة في استديوهات “Tencent’s” وتم إطلاقه لأجهزة Android و iOS في 1 أكتوبر 2019. ومنذ ذلك الحين، تحصل اللعبة عدد تحميلات أكبر يوم بعد يوم ووصلت الآن إلى أكثر من 250 مليون عملية تنزيل مقارنة بـ 237 مليون عملية تنزيل حصلت عليها لعبة PUBG Mobile، بينما حصدت لعبة Fortnite على 78 مليون عملية تنزيل فقط على منصة (iOS عند الإطلاق).

كول اوف ديوتي تتفوق على ببجي و فورتنايت
كول اوف ديوتي تتفوق على ببجي و فورتنايت من حيث عدد التحميلات

CoD: Mobile هي الأكثر شيوعًا وانتشارًا بالولايات المتحدة حيث يمثل 18٪ من إجمالي عمليات التثبيت والذي يقدر بـ (45 مليون عملية تنزيل) من الولايات المتحدة، بينما الدولتان الثانية والثالثة هما الهند والبرازيل على التوالي، حيث تمثل الهند ثاني دولة من حيث عدد اللاعبين، ويليها مباشرة البرازيل.

ذات صلة: أفضل ألعاب أندرويد بدون انترنت

علاوة على ذلك، شهدت Call of Duty: Mobile أيضًا أعلى إيرادات من الألعاب الأخرى من حيث إنفاق المستخدمين العالميين في أول 265 يومًا. وحققت أرباح تقدر بـ 327 مليون دولار، وهو ما يزيد بنسبة 78٪ عن PUBG Mobile وأعلى بنسبة 83٪ من Fortnite.

كان أفضل شهر من حيث الأداء هو شهر أكتوبر 2019 حيث حققت أرباح تقدر بنحو 55 مليون دولار، يليه مباشرة شهر مايو 2020 بمبلغ 53 مليون دولار. مرة أخرى، تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى من حيث الإنفاق الذي يغطي حوالي 41٪ من إيرادات اللعبة ويقدر بـ (134 مليون دولار) من إجمالي الإيرادات. في حين أن اليابان تحتل المرتبة الثانية من حيث الإيرادات، تليها البرازيل في المركز الثالث وبالرغم من أن الهند تضم عدد كبير من اللاعبين وتأتي بالمركز الثاني من حيث عدد اللاعبين إلا أنها ليست من أكثر ثلاث دول تحقيقًأ للأرباح للعبة كول أوف ديوتي موبايل.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى