اخبار

الصين تخطط للرد إذا قامت الهند بحظر شركة Huawei (يبدو ان العدوى تنتشر)

ستتخذ الصين خطوة تصعيدية ضد الهند إذا قامت الأخيرة بحظر هواوي، ووفقًا لرويترز، ان الصين طلبت من الهند عدم منع شركة Huawei Technologies HWT.UL من القيام بأعمال تجارية في البلاد محذرة من احتمال وجود عواقب على الشركات الهندية

قيل من البداية إن هذه القضية حدثت بسبب تجارب الهند الخاصة بشبكات الجيل الخامس. حيث لم تقرر البلاد بعد ما إذا كانت ستدعو Huawei للمشاركة في تركيب شبكات الجيل الخامس او منعها من القيام بذلك.

إذا تم منع هواوى فى تركيب شبكاتها بالهند ستكون بذلك تم حظرها من أكبر الأسواق العالمية حيث انها ممنوعة بشكل مؤكد فى الولايات المتحدة الأمريكية وايضا معظ الدول الأوروبية وقد يكون تنضم الهند للقائمة، مما يجعلها مستبدعة بعد ذلك فى العديد من الدول الأخرى تدريجيا

اجتماعات صغيرة بين الهند والصين حول شبكات الجيل الخامس

قال فيكرام ماصيري، سفير الهند لدى الصين، قيل إنه تم استدعائه إلى وزارة الخارجية الصينية رداً على عدم اتخاذ الهند لقرار حتى الآن.

أثناء الاجتماع، تحدث المسؤولون الصينيون مع ماصيري عن محاولة الولايات المتحدة إبعاد هواوي عن البنية التحتية الخاصة بشبكات الجيل الخامس في جميع أنحاء العالم. وقال المسؤولون أيضًا إنه ستكون هناك “عقوبات عكسية” على الشركات الهندية التي تمارس أعمالًا تجارية في الصين إذا كانت الهند تقوم بمنع شركة Huawei بسبب ضغوط من الولايات المتحدة.

في بيان تم إرساله إلى رويترز، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشونينغ إن البلاد تأمل في أن تتخذ الهند قرارًا مستقلاً بشأن تجارب 5G.

وننقال لكم البيان الذى ارسالته وزارة الخارجية الصينية الى رويترز :-

Huawei has carried out operations in India for a long time, and has made contributions to the development of Indian society and the economy that is clear to all. On the issue of Chinese enterprises participating in the construction of India’s 5G, we hope the Indian side makes an independent and objective decision, and provides a fair, just and non-discriminatory commercial environment for Chinese enterprises’ investment and operations, to realize mutual benefit.

نفذت Huawei عملياتها وأعمالها الخاصة في الهند لفترة طويلة، وقدمت مساهمات في تنمية المجتمع الهندي والاقتصاد الواضح للجميع. فيما يتعلق بقضية الشركات الصينية المشاركة في بناء 5G في الهند، نأمل أن يتخذ الجانب الهندي قرارًا مستقلاً وموضوعيًا، ويوفر بيئة تجارية عادلة وغير تمييزية ومنحازة لطرف بعينه لاستثمارات الشركات الصينية وعملياتها، من أجل تحقيق المنفعة المتبادلة للطرفين.

كما قالت راشتريا سوايامسيفاك سانغ (آر إس إس)، التي تعتبر على نطاق واسع المنظمة الأم لحزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند، إنها غير متأكدة من “الاعتماد على هواوي”. ستتضح الأمور في الفترة القادمة حيث سيستضيف رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، وهو عضو في المجموعتين السابقتين، الرئيس الصيني شي جين بينغ في شهر أكتوبر المقبل.

المصدر

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى