اخباراخبار العاب الفيديو

بطولة العالم في COD Mobile جائزه 2 مليون دولار: كيفية الاشتراك والقواعد والمزيد

الإعلان عن بطولة العالم 2021 في لعبة Call of Duty Mobile بجوائز بقيمة 2 مليون دولار - إلك القواعد وكيفية الاشتراك والمزيد

تم الإعلان رسميًا عن بطولة العالم Call of Duty Mobile 2021، حيث قامت شركة سوني بالاشتراك رسميًا مع شركة Activision من أجل تقديم تلك البطولة لجميع محبين اللعبة.

تحتوي البطولة على مجموع جوائز صافية ضخمة تبلغ 2 مليون دولار أي ما يتخطى 30 مليون جنيه مصري، والتي سيتم توزيعها عبر مراحل عديدة. من الناحية الفنية، يمكن لأي شخص يزيد عمره عن 18 عامًا المشاركة في بطولة العالم للعبة، ولا توجد رسوم دخول لتصبح جزءًا من البطولة. ومن المثير للاهتمام، أن شركة Activision غيرت نظام البطولة هذا العام لجعلها متاحة في جميع أنحاء العالم. نتيجة لذلك، يمكن لأي شخص من أي دولة في العالم المشاركة هذا العام.

كيفية الاشتراك في بطولة Call of Duty Mobile 2021

تتكون بطولة العالم من 2021 من عدة مستويات يجب اجتيازها من اللاعبين إذا رغبوا في الفوز والحصول على جوائز مالية قيمة

في البداية، يحتاج اللاعبون للوصول إلى المستوى 10 على الأقل في Call of Duty Mobile.

بمجرد النجاح في تحقيق هذا المستوى، سيتمكن اللاعبون من الوصول إلى مرحلة لعب مباريات متعددة اللاعبين خاصة بالتصنيف.

من خلال وضع Multiplayer التصنيفي، سيتمكن اللاعبون من الوصول إلى العديد من الأحداث داخل اللعبة، والتي ستكون بمثابة تصفيات للجولات الإقليمية لبطولة العالم.

الحدث الأول الذي سيواجهه اللاعبون المؤهلون هو وضع اللعب الفردي، حيث من المتوقع أن يجمع المشاركون 60 نقطة على الأقل من 10 مباريات موزعة على أربع عطلات نهاية الأسبوع، من أجل التأهل للجولة التالية.

في الحدث الثاني، سيتم بدء مرحلة اللعب الجماعي. سيُطلب من اللاعبين بعد ذلك تشكيل فرق، والمضي قدمًا للمشاركة في تصفيات بأسلوب الإقصاء.

سيتأهل عدد مختار من الفرق التي تحتفظ بالمراكز الأولى في هذه التصفيات إلى التصفيات الإقليمية.

سيتأهل الفريق الفائز في كل مباراة فاصلة إقليمية لبطولة Call of Duty Mobile 2021 العالمية.

سيتم أيضًا بث بطولة العالم Call of Duty Mobile 2021 مباشرةً على قناة eSports الرسمية على يوتيوب.

تعد البطولة واحدة من أكبر بطولات الرياضات الإلكترونية لهذا العام، كما أنها تعد واحدة من أكبر مجموعات الجوائز. سوني، مع هاتفها الجديد Xperia 1 III، هي الشريك الرسمي وهاتفها الذكي الرائد الجديد هو الجهاز الرسمي للبطولة.

نشرت Activision مجموعة كاملة من القواعد الخاصة بالبطولة التي سنسردها في السطور القادمة، مع الوضع في الاعتبار أن البطولة ستبدأ في 3 يونيو.

تابع أيضًا: تعرف على أقوى الاختلافات بين Call of Duty Mobile و PUBG موبايل وايهما افضل من حيث الجرافيك وأسلوب اللعب والمزيد من التفاصيل لكل منهما.

أسئلة عامة تتعلق بالبطولة:

كيف يتم تنظيم بطولة العالم داخل اللعبة وكيف يمكنني المشاركة؟

ستتاح الفرصة الأولى للاعبين للتسجيل والمشاركة في Call of Duty: Mobile World Championship بمجرد إطلاقها في اللعبة في 3 يونيو 2021، إذا قاموا باستيفاء المعايير والشروط المذكورة أدناه:

  • العمر: يجب أن يكون عمر اللاعب 18 عامًا أو أكثر وقت التسجيل للمنافسة في بطولة العالم
  • المستوى: يجب أن يكون اللاعبون في المستوى 10 أو أعلى للمشاركة في المباريات متعددة اللاعبين التصنيفية
  • المناطق: يجب أن يكون اللاعبون جزءًا من منطقة مؤهلة للمشاركة؛ ستتبع القائمة الرسمية للمناطق في القواعد الرسمية القادمة

المرحلة 1 – اللعب الفردي

اللعب الفردي هو المكان الذي سيتنافس فيه اللاعبون في الوضع المُصنّف ويحاولون الحصول على 60 نقطة في 10 مباريات ستقام في عطلات نهاية الأسبوع الأربعة، يكون اللعب الفردي مباشرًا، من أجل التقدم إلى المرحلة 2.

المرحلة 2 – اللعب الجماعي

اللعب الجماعي هو المكان الذي سيشكل فيه اللاعبون الذين تقدموا من المرحلة الأولى فرقًا. ستحتاج هذه الفرق إلى إكمال 30 مباراة مصنفة معًا وكسب نقاط للانتقال إلى لوحة صدارة Team Play. ستتقدم أفضل 256 فريقًا مصنّفًا إلى المرحلة 3.

المرحلة 3 – التصفيات الإقليمية

هذه هي المرحلة الأولى التي سيتم استضافتها على موقع Game Battles. ستكون المرحلة 3 عبارة عن بطولة بأسلوب الإقصاء المباشر للمهزوم. ستتقدم الفرق التي تحتل المركز الأول إلى المرحلة 4.

المرحلة 4 – التصفيات الإقليمية

ستواجه أفضل الفرق من المرحلة 3 في التصفيات الإقليمية الخاصة بكل منها. ستكون التصفيات الإقليمية أيضًا بطولة بأسلوب الإقصاء. ستحصل الفرق الفائزة على مكان في نهائيات بطولة العالم.

المرحلة 5 – نهائيات بطولة العالم

ستلتقي الفرق المؤهلة من جميع أنحاء العالم في نهائيات بطولة العالم للتنافس على الجائزة الكبرى. سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول التنسيق وتوزيع الجوائز في المستقبل القريب لذا سنُحدث تلك المقالة فور ورود أي معلومات جديدة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك دورات منفصلة يديرها شركاء موثوقون للشركة المصممة للعبة حول العالم. ستتمكن هذه البطولات أيضًا من توفير بطاقات تأهل للمرحلة الخامسة وهي نهائيات بطولة العالم. سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول هذه البطولات الإقليمية في المستقبل.

كيف سيتم توزيع الجوائز؟

سيكون مجموع جوائز Call of Duty: Mobile World Championship 2021 أكثر من 2 مليون دولار أمريكي على مدار الحدث بأكمله. سيتم توزيع أموال الجائزة بين التصفيات الإقليمية ونهائيات بطولة العالم.

قد يكون لبطولات الشركاء الإقليمية مجموعات جوائز منفصلة مرتبطة بتلك المسابقات التي سيتم الإعلان عنها في المستقبل.

هل الأجهزة اللوحية مسموح بها؟ هل يمكنني استخدام جهاز تحكم أو جهاز خارجي آخر؟

يُسمح باستخدام الأجهزة اللوحية مثل أجهزة iPad في المراحل 1 و2 و3. ومع ذلك، سيُطلب من اللاعبين التنافس على جهاز Sony Xperia 1 III في مراحل لاحقة من بطولة العالم. سيتم الإعلان عن تفاصيل محددة حول الأجهزة المؤهلة لكل مرحلة من مراحل البطولة وتفاصيل أخرى لاحقًا.

يُحظر تمامًا استخدام أجهزة البلايستيشن أو الإكس بوكس أو أي أجهزة خارجية أخرى في جميع مراحل بطولة العالم. سيتم استبعاد اللاعبين الذين يحاولون استخدام وسائل مُساعدة خارجية من جميع دورات Call of Duty: Mobile World Championship 2021.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى