اخبار

تداول العملات الرقمية من خلال تطبيقات الأجهزة الذكية

في السنوات الأولى للعملات الرقمية كان مفهومها غريبًا، لكن ببطء بدأت تشق طريقها وتضع قدمها في السوق الأمر الذي أربك الأسواق المالية،لتصبح الآن العملات الرقمية أصول الاستثمار السائدة للعديد من المستثمرين.

عملة البيتكوين لها الفضل الأكبر فيما وصلت إليه العملات الرقمية، فهي العملة الأولي المشفرة في العالم وحظيت بدعم قوي في عام 2020 وبداية هذا العام من قبل الشركات والمؤسسات المالية الكبرى التي استثمرت فيها، مما جعلها تقفز لأعلى مستوياتها على الاطلاق فوق 40000 دولار في 8 يناير الجاري.

لا يعتبر البيتكوين هو اسم العملة الرقمية الوحيد المعروف بين متداولي العملات الرقمية،فقد ظهرت بعض الأسماء الأخرى مثل الإثيريوم واللايتكوين والريبل وغيرها، لكنها تأثرت جميعًا بظهور عملات البيتكوين.

في حين أن الكثيرون لم يعتقدوا أن العملة المشفرة ستذهب في يوم إلى هذا الحد لأنها كانت مجرد فكرة طموحة على الورق، إلا أن العملة الرقمية هي الحقيقة اليوم وهي تنافس العملات الورقية بعدة طرق، الشيء الأكثر لفتًا للنظر حول عملات البيتكوين هو حقيقة أن هذه العملة الرقمية غير مرتبطة بالبنوك والمؤسسات المالية الأخرى، مما يجعل معالجة المعاملات تتم بشكل أسرع بكثير مقارنة بمعالجة المعاملات المصرفية.

تطبيقات الهواتف الذكية

يوجد عدد كبير من منصات التداول اليوم التي تدعم تداول العملات الرقمية وعملات البيتكوين بسهولة، أصبح بعضها مثل Coinbase منصات تداول معروفة تتمتع بسمعة عالية، ومع ذلك، أصبحت بعض الأسماء الجديدة في مجتمع التشفير شائعة بفضل تقديمها بعض الميزات الإضافية التي اشتهرت بها الإصدارات القديمة الأخرى من النظام الأساسي.

بفضل تطبيقات الهواتف الذكية يمكن لأي شخص تداول العملات الرقمية بكل سهولة، ويمكن لجميع متداولي التشفير أداء أنشطة التداول اليومية ببساطة عن طريق تنزيل التطبيق على أجهزتهم الذكية.

لقد جعلت الهواتف الذكية من السهل الوصول إلي العملات الرقمية والاستثمار في سوق التشفير، حيث تساعد تطبيقات الأجهزة المحمولة المتداولين بعدة طرق،فهناك أنواع مختلفة من تطبيقات التشفير للأجهزة المحمولة ولكل منها وظائف مختلفة مثل:

  • تطبيقات المحفظة المشفرة التي تتيح شراء العملات المشفرة وتخزينها وإنفاقها وبيعها.
  • تطبيقات تداول العملات المشفرة التي تتيح استثمار العملات الرقمية أو تداولها.
  • تطبيقات تتبع الأسعار التي تتيح تتبع أسعار العملات الافتراضية المختلفة والحصول على تحديثات الأخبار والمزيد.

أدى هذا الفهم الهائل والوعي الواسع حول تأثير تطبيقات الأجهزة المحمولة للعملات المشفرة إلى اندفاع الشركات الناشئة في مجال تبادل العملات الرقمية نحو عملية تطوير تلك التطبيقات.

تطبيقات Crypto Android مقابل تطبيقات Crypto iOS

هناك الكثير من التطبيقات التي تساعد المتداول في إتمام عملية تداول العملات الرقمية بكل نجاح، ومع ذلك، فقد يتبادر في أذهان الكثيرين عن ما هي أفضل التطبيقات لنظام التشغيل iOS أو Android.

من المعقد جدًا تحديد التطبيقات الأفضل،ولكي نكون صادقين أكثر لا يوجد فائز واضح لتطبيقات تداول العملات المشفرة،فبينما تعمل بعض تطبيقات iOS بشكل أفضل فإن تطبيقات Android الأخرى تلبي احتياجات أخرى بشكل أفضل، هذا هو السبب الذي يجعل كل متداول يجب أن يختار الهاتف الذكي الذي سيستخدمه في عمليات التداول وفقًا لاحتياجاته واهتماماته.

وعند المقارنة بين تطبيقات التداول، فإن كل تطبيق متميز في أدائه وأفضل في طريقته،ولكن إذا كنت تريد انتقالًا سلسًا وسهلاً للواجهة فانتقل إلى تطبيقات iOS، خلاف ذلك يمكنك اختيار تطبيقات android.

متتبع الأسعار وميزة المحفظة الإلكترونية ومسحوبات البيتكوين هي الأشياء التي يهتم بها متداولوا التشفير كل يوم كثيرًا حول ما ظهر حديثًا على منصات تداول السوق.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى