Newspaper

ريدمي تُطلق وحش الألعاب المتطور Redmi K50 Gaming Edition

وبعد مطحنة الشائعات التي تعرضت لها سلسلة Redmi K50 على مدار الأسابيع القليلة الماضية، قررت العلامة التجارية التابعة لشركة شاومي الصينية أن تُطلق في سوق موطنها الرئيسي هاتف Redmi K50G والمعروف أيضاً باسم Redmi K50 Gaming Edition والذي يحتوي على معالج كوالكم المتطور Snapdragon 8 Gen 1 ومزود بأحدث التقنيات التي تعزز من تجربة الألعاب على الهاتف.

تصميم الهاتف:-

Redmi K50G Design

يتميز هاتف Redmi K50 Gaming Edition بتصميم رياضي حديث مستوحى من تصميم سيارات السرعة والسباقات الرياضية ولديه هيكل متين وقوي. يحتوي الهاتف على شعار يشبه حرف X على ظهر الغطاء الخلفي وجزيرة الكاميرا الخلفية وحتى فتحة السماعة. إطار الكاميرا مُجهز بشريط إضاءة LED يعمل كوسيلة للتنبيه. يأتي الهاتف بإطار معدني وتم تصميم الغطاء الخلفي بطبقة زجاجية AG.

يحتوي Redmi K50G على اثنين من مشغلات الكتف على الجانب الأيمن، وهو ما تسبب في تقليل حجم زر الطاقة الرئيسية مقارنة بحجمه على الهواتف التقليدية. أما على الجانب الأيسر ستجد أزرار خفض ورفع الصوت وقد تم وضعهما أسفل قليلاً من المكان التقليدي من أجل تسهيل إمكانية الوصول إليهم وتسهيل التجربة الإجمالية أثناء ممارسة الألعاب.

شاشة الهاتف:-

شاشة Redmi K50 Gaming Edition

كما كنا نتوقع تماماً، تم دعم هاتف Redmi K50G بشاشة OLED قياس 6.67 بوصة دقتها +FHD بمعدل تحديث 120Hz ومعدل حساسية اللمس بسرعة 480Hz وتغطي الشاشة تدرجات ألوان DCI-P3 وتدعم مرئيات +HDR10 و MEMC وحصل الهاتف على شهادة Display Mate A+ والشاشة محمية بطبقة زجاج Gorilla Glass Victus.

كاميرا Redmi K50 Gaming Edition:-

كاميرا Redmi K50G

يحتوي الهاتف على إعداد كاميرا خلفية ثلاثية تمتاز بمستشعر Sony IMX686 بدقة 64 ميجابكسل لديه القدرة على التقاط لقطات بدقة 9248×6944 بكسل، مصحوباً بعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل بزاوية رؤية مجالها 120 درجة، بالإضافة إلى كاميرا تقريب تيليماكرو بدقة 2 ميجابكسل.

تمتاز وحدة الكاميرا بمستشعر وميض من شأنه اكتشاف تردد مصابيح الفلورسنت ويضبط سرعة الغالق ومستوى حساسية ISO بناءً على ظروف الإضاءة المحيطة حتى لا يتم تشويه الصور ومقاطع الفيديو بترددات الضوء الناتج عن المصابيح.

تأتي الكاميرا الأمامية في الهاتف بدقة 20 ميجابكسل وهي عبارة عن مستشعر Sony IMX596 والتي تدعم وضع التجميل المستند على تقنية الذكاء الاصطناعي من شاومي للحصول على صور سيلفي عالية الجودة.

الأداء:-

أداء Redmi K50 Geming Edition

كما ذكرنا لكم في المقدمة، يحتوي الهاتف على شريحة Snapdragon 8 Gen 1 والتي توفر وحدة معالجة رسومية أقوى بنسبة 52% مقارنة بوحدة المعالجة الرسومية المدمجة في شريحة Snapdragon 888. مقترنة بذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 جيجابايت من نوع LPDDR5 وذاكرة تخزين 256 جيجابايت من النوع UFS 3.1.

يحتوي هذا الوحش على نظام تبريد احترافي مستند على غرف البخار المزدوجة من الفولاذ المقاوم للصدأ تغطي مساحة إجمالية قدرها 4860 مم² ويوفر نظام التبريد الجديد قدرة على تشتيت الحرارة بنسبة كفاءة أعلى بنسبة 20%. توفر ريدمي إمكانية شراء الغلاف المغناطيسي المعدني الإضافي لتبديد الحرارة والذي يمكن ربطه بمروحة خارجية لتبديد الحرارة لبقاء درجات الحرارة منخفضة خلال جلسات اللعب الطويلة.

يحتوي الهاتف على بطارية بسعة 4700 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقدرة 120 وات ويمكن شحنها من 0 وحتى 100% خلال 17 دقيقة فقط.

تم تزويد الهاتف بمحرك خطي CyberEngine فائق النطاق وهو موتور اهتزاز X-axis وتدّعي شركة ريدمي أنه الأفضل والأكثر قوة على الإطلاق. يمتاز الهاتف أيضاً بمكبر صوت رئيسي واحد ومكبر صوت إضافي على كل من الجانبين للحصول على تجربة صوت غامرة وعالية الجودة.

السعر والتوفر:-

يتوفر الهاتف على هيئة ثلاثة متغيرات. الإصدار الأول 8 + 128 جيجابايت بقيمة 520$ دولار أمريكي، الإصدار الثاني 12 + 128 جيجابايت بقيمة 568$ دولار أمريكي، الإصدار الثالث 12 + 256 جيجابايت بقيمة 615$ دولار أمريكي.

Ibrahim Turki

I have been working in the electronic press for years and have a passion for reading and writing about various technical news. You'll find me writing about computers, smartphones, operating systems, applications, and even networks and the Internet. I always strive to provide elegant and simple visual content that suits technology followers in our Arab world.
Subscribe
Notify of
0 comments
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى