اخبار

نظرة أولية على جالكسى نوت 10 لايت و S10 Lite الهواتف القادمة قريبا

إليكم مراجعة قريبة وشاملة لهاتفي Samsung Galaxy S10 Lite و Galaxy Note 10 Lite.

هذه هي الإصدارات الجديدة من الهاتفين الرائدين لعملاق الصناعة الكورية واللذان من المتوقع أن يكونا بأسعار معقولة أكثر بالمقارنة مع باقي هواتف سلسلتي Galaxy S10 و Note 10.

هناك أيضًا توقعات بأن كلا الهاتفين واللذان يأتيان بطراز Lite من المتوقع أن يتم طرحهما في الأسواق قريبًا.

الإصدار الـ Lite بنفس خصائص Galaxy S10، ولكن مختلف قليلًا

خلال الأسابيع القليلة الماضية، كان هناك عدد من الشائعات والتسريبات التي تشير إلى أن Samsung كانت تستعد لإطلاق نسخة “Lite” من Galaxy S10.

حتى وقت قريب، تظهر تلك الشائعات والأخبار المتداولة إلى أن S10 Lite سيبدو مختلفًا عن طرازات S10 الحالية. في الواقع، يخبرنا الموقع المتوقع للكاميرا الأمامية إلى أنه من المرجح أن يبدو وكأنه S11 أكثر من كونه Galaxy S10.

أصبح بإمكان ريفيو بلس الآن مشاركة المعلومات الحصرية التي يمتلكها عن Galaxy S10 Lite والتي من خلالها نستطيع أن نؤكد لكم أنه أكثر تشابهًا مع Galaxy S11. هذا ما دامت الشائعات صحيحة وتوافق تصميم Galaxy S11 مع النموذج الموضح أدناه.

نظرة حصرية من ريفيو بلس لهاتف Samsung Galaxy S10 Lite
نظرة حصرية من ريفيو بلس لهاتف Samsung Galaxy S10 Lite

سيأتي Galaxy S10 Lite بقطاع عرضي في الخلف يحتوي على وحدة الكاميرا تمامًا مثل طرازات Galaxy S10 السابقة. ومع ذلك، ستأتي وحدة الكاميرا بشكل مركزي مقارنةً بهواتف S10 السابقة.

مثل Galaxy S10 و S10e، فإن S10 Lite سيحتوي فقط على كاميرا أمامية واحدة بتصميم الثقب بالشاشة.

إلى جانب ما يظهر في هذه الصورة الجديدة، أشارت الشائعات والتسريبات السابقة إلى أن Galaxy S10 Lite من المرجح أن يكون أقوى من Galaxy S10e. هذا بفضل المزيج المكون من ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت، ومجموعة شرائح Snapdragon 855 ونظام تشغيل Android 10.

Galaxy Note 10 Lite سيصدر قريبًا أيضًا

تمامًا مثل S10 Lite، كانت هناك شائعات تدور حول إصدار Lite من Galaxy Note 10 أيضًا.

كما هو الحال مع S10 Lite، يمكن الآن لـريفيو بلس مشاركة ما نعرفه عنGalaxy Note 10 Lite. بداية من هذه الصورة الموضحة أدناه

Galaxy Note 10 Lite
Galaxy Note 10 Lite

بينما يمكن رؤية الجزء الأمامي من الجهاز فقط هنا، يبدو أنه سيكون من الصعب معرفة الفرق بين S10 Lite و Note 10 Lite.

من منظور التصميم الخاص ب Galaxy Note-، ستكون التغييرات مع Note 10 Lite أقل وضوحًا مقارنة بـ Galaxy S10 Lite. حيث يتميز كل من Galaxy Note 10 و Note 10+ أيضًا بقطاع الكاميرا العرضي في نفس الموقع كما هو موضح هنا.

يبدو أن كلا من الهاتفين يشتركان في نفس تصميم الواجهة الأمامية، بما في ذلك موقع الكاميرا الأمامية.

إذا نظرت عن قرب بما فيه الكفاية في صورتي الهاتفين، فإن الواجهة الأمامية لجهاز Galaxy Note 10 Lite تبدو أقل نحافة من تلك الموجودة في Galaxy S10 Lite. بالإضافة إلى ذلك، يبدو مقبس سماعات الأذن مختلفان بعض الشيء عن بعضها البعض.

النقطة الرئيسية الجديرة بالملاحظة هي مدى تشابه نموذجي لايت. حيث يجب أن يكون التفريق بينهما سهلًا بما فيه الكفاية للتمييز بينهما بسبب أحجامهما، رغم أن هذا قد لا يكون كذلك.

إذا صدقت التسريبات والشائعات السابقة، فستكون هناك منطقة واحدة واضحة سيختلف فيها هاتفا Lite الجديدان ألا وهي قسم الكاميرا الخلفية.

الأخبار الحالية تشير إلى أن Galaxy Note 10 Lite سيستخدم إعداد كاميرا خلفية مربعة يضم ثلاث كاميرات.

بعض التفاصيل الأخرى عن الموديلات القادمة قريبا

تشير التقارير إلى أنه من المحتمل الإعلان عن الأجهزة في نفس الوقت تقريبًا وممكن حتى في وقت مبكر من هذا الشهر.

ومن المثير للاهتمام، أن الصور المعروضة للهاتفين، تظهر فيها الخلفية مدون عليها تاريخ 22 مارس. على الرغم من أن التاريخ المعروض مثل هذا يشير غالبًا إلى فترة إصدار محتملة، إلا أنه من غير المحتمل أن تنتظر Samsung حتى مارس من العام المقبل لإطلاق أي من هذه الهواتف.

خاصةً لأنه بحلول ذلك الوقت، سيظهر Galaxy S11 لأول مرة في الأسواق، ومن غير الواضح بنفس القدر مدى انتشار هذه الهواتف أو مدى تكلفة أي منهما.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى