اخبار

Epic ترفع دعوى جديدة ضد جوجل وتخطط لإطلاق Fortnite بمتجر Samsung

شركة Epic Games المطورة للعبة Fortnite جددت معركتها ضد قيود متجر التطبيقات الخاص بجوجل، حيث قدمت شكوى جديدة ضد Google في دعوى مكافحة الاحتكار.

رفعت الشركة العام الماضي دعوى قضائية ضد Google بشأن إزالة لعبة Fortnite من متجر Play.

الشكوى الجديدة “تضيف في الغالب تفاصيل منقحة حول سلوك Google الاحتكاري المزعوم على Android، بما في ذلك حظر لعبة Epic’s Fortnite من متجر Google Play في العام الماضي”، ووفقًا لتقارير The Verge. نفت Google المزاعم التي قدمتها Epic Games بهذا الصدد.

نُقل عن متحدث باسم Google قوله في تقرير يوم الخميس:-

“بينما تظل Fortnite متاحة على Android ، لم يعد بإمكاننا إتاحتها على Play لأنها تنتهك سياساتنا. سنواصل الدفاع عن أنفسنا ضد هذه الادعاءات التي لا أساس لها”.

تخطط Epic لإطلاق Fortnite في متجر Samsung Galaxy

كانت Google مصممة على عدم السماح بحدوث ذلك”، لذلك عرضت على Epic “صفقة خاصة” لإطلاقها على Google Play.

وذكر التقرير نقلاً عن الشكوى الجديدة أنه “عندما رفضت Epic الصفقة، اتخذت Google إجراءات أخرى مناهضة للمنافسة، لكن تفاصيل هذا الإجراء غير متوفرة”.

زعمت دعوى قضائية جديدة لمكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة هذا الشهر أن Google استخدمت ممارسات مناهضة للمنافسة “لقمع استباقي” لمتجر Samsung Galaxy من أجل منعها من أن تصبح منافسًا قويًا لمتجر Play Store الخاص بها.

تابع أيضًا: تحميل لعبة Scream Go Hero (لعبة الصراخ) لهواتف اندرويد وايفون.

تشارك Epic أيضًا في معركة قانونية مع Apple.

انتهت محاكمة Apple الرئيسية مع Epic في مايو، وينتظر الجانبان الآن قرارًا من القاضي (إيفون غونزاليس روجرز) بشأن هذه المسألة.

بدأت هذه القضية التي تم الإبلاغ عنها كثيرًا بين Apple و Epic Games في 5 مايو من العام الماضي، حيث انخرطت الشركات في معركة قانونية حول استخدام نظام الدفع داخل اللعبة.

بينما تجادل Epic Games حول احتكار Apple لسوق التطبيقات واعتراضها على نسبة الـ 30 في المائة من الرسوم التي تحصلها APPLE من مبيعات الشركات على هواتف ايفون، تؤكد شركة Apple أن “ادعاء مكافحة الاحتكار بأكمله وما يرتبط به لا أساس له من الصحة”. ومع ذلك، تستمر Epic Games في دعاواتها لمكافحة الاحتكار ضد جوجل وابل وتواصل اعتراضها على نسبة الـ 30% التي تحصلها تلك الشركات من المبيعات والتي ترى Epic انا نسبة مرتفعة للغاية مقارنة لما تقدمة هذه الشركات.

الجدير بالذكر انه تمت إزالة لعبة Fortnite من App Store في أغسطس من العام الماضي بعد أن انتهكت الشركة القواعد عن طريق إضافة نظام دفع داخل اللعبة يهدف إلى حرمان Apple من عمولتها على عمليات الشراء داخل التطبيق من App Store.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى