اخبار العاب الفيديو

Google و Fortnite – الصراع يتجدد بعد الرفض الأخير من Google Play

تقول Google إنها لن تمنح Fortnite إعفاءات من تخفيض نسبة الـ Play Store التي تتمثل في 30 بالمئة من الأرباح.

رفضت Google علنًا شركة تطوير الألعاب Epic بسبب محاولتها لتوزيع لعبتها الشهيرة Fortnite من خلال متجر Play دون دفع رسوم الشركة القياسية البالغة 30 بالمائة.

تقول Google إن نظام Android يعتمد على شروط Play Store الحالية لأن هذه هي الطريقة التي تمكّن الشركة من إعادة استثمارها في نظامها الأساسي لمساعدتها على النمو وتوفير تدابير أمنية وافرة لنظام التشغيل وتطويرة وتحسينة بأستمرار.

يوفر أندرويد العديد من متاجر التطبيقات والخيارات للمطورين من توزيع التطبيقات. لدى Google Play نموذج أعمال وسياسة إعداد فواتير تسمح لنا بالاستثمار في نظامنا الأساسي وأدوات لمساعدة المطورين على إنشاء أعمال ناجحة مع إبقاء المستخدمين في أمان.

اقراء ايضا: تحميل اللعبة الشهيرة فورت نايت لهواتف اندرويد من الموقع الرسمى

يقول متحدث باسم Google

نرحب بأي مطور يعترف بقيمة Google Play ونتوقع أن يشاركوا بنفس الشروط التي يطبقها مطورو البرامج الآخرون.

The Verge

تريد شركة Epic ان تنشر Fortnite وتوزيعها بشكل مستقل منذ إطلاقها في أغسطس 2018 على Android لأول مر. وكانت تخطط لإرسال اللعبة وطلب إعفاء خاص يتيح لها تجاوز نسبة التخفيض البالغة 30 بالمائة في جميع معاملات التطبيق. تقوم Fortnite باعتبارها لعبة مجانية بجني كل أموالها من خلال بعض المشتريات بداخل اللعبة، بما في ذلك بعض الأدوات وخدمة الاشتراك في المعركة الموسمية وغيرة.

من ناحية أخرى تحاول Epic بتوضيح موقفها

ماذا تقول Fortnite حول هذة المشكلة

لقد طلبنا من Google عدم تطبيق نسبة مشاركة الأرباح المعلنة (النسبة التى تمنح Google Play من الحصول على 30% من الأرباح بالأضافة إلى أستخدام خدمة الدفع من Google للشراء داخل التطبيق). نعتقد أن هذا الشكل من ربط خدمة الدفع الإلزامية مع رسوم 30٪ غير قانوني في حالة وجود منصة توزيع مع أكثر من 50٪ من حصة السوق.

نلاحظ أن اتفاقية توزيع مطوّري برامج Google Play والتي يمكنك الأطلاع عليها من هنا لا تتطلب أن يستخدم المطورون مدفوعات Google. إنه يشير فقط إلى عدد من المستندات غير التعاقدية التي تطلب من المطورين القيام بذلك.

علاوة على ذلك، تقوم Epic بتشغيل واجهة خدمة الدفع الرئيسية للكمبيوتر الشخصي، ونقلا عن جوجل (نحن لا نجبر المطورين على استخدام متجرنا لاستخدام نظام الدفع لدينا).

هل سيتم قبول مطالب Epic بشأن لعبة Fortnite

لا يبدو أن Google سوف توافق على مطالبهم، يمكنك ايضا ملاحظة أن مطالب الإعفاء لم يتم طلبها من Apple حيث أصبح Fortnite متاحًا من خلال متجر تطبيقات iOS منذ ربيع العام الماضي 2018، بالأضافة إلى أن Epic تدفع الرسوم لشركة أبل.

تستشهد Google أيضًا بقدرة Play Store على الترويج للتطبيقات واكتشاف محرك الأقراص، وتوفير الأمان والاستضافة، وتوفير أدوات الاختبارات والتحليلات الفنية بالأضافة إلى انهم لديهم عدد ضخم من المستخدمين يمكن Fortnite من الحصول على عدد ضخم من اللاعبيين مما يساعدهم على تحقيق ارباح ونشر تطبيقهم بشكل أوسع، وبناء علية تعتبر جميع الأسباب السابقة تمنح جوجل من الموافقة على مطالبهم وخفض نسبة الـ 30 بالمائة.

مزاعم احتكار تطبقها جوجل وابل

يؤكد تيم سويني، الرئيس التنفيذي لـ Epic، منذ فترة طويلة ومتاجر التطبيقات مثل Apple و Google تمتلك احتكارات فعلية وأن نسبة الـ 30 بالمائة أصبحت الآن غير متناسبة مع تكلفة الخدمات التي تقدمها الشركتان. ويريد ان تحصل كل من Apple و Google على 15 في المائة فقط إذا كان صانع التطبيقات يبيع خدمة اشتراك بشكل أساسي، كما تفعل Netflix و Spotify.

في أواخر عام 2018، أطلقت Epic متجرها لألعاب الكمبيوتر الشخصي مع تقسيم إيرادات 88:12 كمحاولة لقيادة الصناعة نحو ما يرى سويني كترتيب أكثر إنصافًا بين حاملي المنصات وصانعي الألعاب والتطبيقات.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى