Actu

يوتيوب يُخفي عداد الــ Dislike من مقاييس التفاعل بناءً على رغبة أصحاب القنوات!

في وقت مبكر من العام الحالي، بدأ موقع يوتيوب في اختبار خاصية جديدة بنظامه الأساسي، وهي خاصية إخفاء عداد الــ Dislike “عدم الإعجاب” الخاصة بمقاييس التفاعل لمقاطع الفيديو وهذا من أجل المساهمة في تقليل هجمات المُعارضة والكراهية التي يعاني منها أصحاب القنوات ومنشئي المحتوى.

وقد تأكدت الشركة أن هذه الخطوة ساهمت بشكل فعال في انخفاض معدلات تلك السلوكيات السيئة. وبناءً عليه أعلنت الشركة أنها ستبدأ في تطبيق خاصية إخفاء عداد الــ Dislike خلال الفترة المقبلة، بحيث لا يمكن لأي زائر أو مُشاهد رؤية إحصائيات عداد مقاييس التفاعل السلبية على أي فيديو.

في نفس الوقت، هذا لا يعني أنك لن تكون قادراً على إعطاء انطباعك الحقيقي علي أي فيديو، حيث سيظل المستخدمون قادرون على النقر على زر Dislike نظراً لوجوده بنفس مكانه الأصلي دون أي تغيير، ولكن الاختلاف الوحيد هو أنهم لن يكونوا قادرين على معرفة إحصائية مقاييس التفاعل السلبية، بل ستكون هذه الإحصائيات خاصة بأصحاب القنوات فقط ويمكنهم الوصول إلى نتائجها من خلال YouTube Studio.

وتوضح الشركة بأن الهدف من هذه الخطوة الضرورية جاءت من أجل إنشاء بيئة آمنة تتيح لصُناع ومنشئي المحتوى التعبير عن أنفسهم والشعور بالأمان، وهي مجرد خطوة أولية لحمايتهم من كثرة المضايقات وسلوكيات الكراهية التي يتعرضون لها، وسوف تتبعها المزيد من الإجراءات المستقبلية لمساعدتهم على التعبير عن إبداعاتهم بكل حرية.

ربما بعضكم قد يجادل بأن الغرض الأساسي من عداد Dislike هو أن يساعد المشاهدين على اتخاذ قرار ما إذا كان مقطع الفيديو يستحق المشاهدة أم لا، ولكن يؤكد موقع يوتيوب أنه ومن خلال بحثه الخاص لم يلاحظ أي فرق ملحوظ في عدد المشاهدات سواء كان المُشاهد قادر على رؤية نتائح مقاييس التفاعل أم لا.

Ibrahim Al-Turki

Je travaille dans la presse électronique depuis des années et j'ai une passion pour la lecture et l'écriture sur diverses actualités techniques. Vous me trouverez en train d'écrire sur les ordinateurs, les smartphones, les systèmes d'exploitation, les applications et même les réseaux et Internet. Je m'efforce toujours de fournir un contenu visuel élégant et simple qui convient aux adeptes de la technologie dans notre monde arabe.
S’abonner
Notification pour
0 commentaires
Commentaires en ligne
Afficher tous les commentaires
Bouton retour en haut de la page