اخبار

اعتماد هاتف سامسونج المرتقب Galaxy A53 5G من قِبل لجنة FCC – الإطلاق أصبح وشيكاً!

تستعد الشركة الكورية العملاقة من أجل حدث Samsung Unpacked الذي سينعقد يوم 9 فبراير القادم من أجل الكشف عن سلسلة هواتفها الرئيسية هذا العام، Galaxy S22. ولكن هناك تقارير عدة تفيد بأن شركة سامسونج تستعد بالمثل من أجل إطلاق أحدث هواتف الفئة الاقتصادية هذا العام والتي يُطلق عليها Galaxy A33 و Galaxy A53 و Galaxy A73 وجميعها هواتف تدعم تقنية 5G.

من المحتمل أن نرى هذه الهواتف على أرض الواقع خلال الشهر الجاري، أو خلال شهر مارس على أقصى تقدير. اليوم، تم رصد هاتف Samsung Galaxy A53 5G على منصة لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC، مما يعني أن الهاتف أصبح قريباً جداً من إطلاقه في الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث تم رصد هاتف Samsung Galaxy A53 يحمل رقم طراز SM-A536E/DS على موقع شهادات NBTC وظهر بالمثل على موقع FCC. القائمة المُسربة من شهادة لجنة FCC تؤكد على دعم الهاتف لتقنية الشحن السريع بقدرة 25 وات. وسيأتي الهاتف مزود بسبل الاتصال الحديثة 5G و Wi-Fi 802.11ac و Bluetooth و NFC.

للتذكير، كان قد تم رصد الهاتف الأسبوع الماضي بشهادة Bluetooth SIG، وخلال الشهر الماضي تم رصد الهاتف على منصة TENNA الصينية والتي كشفت عن كامل مواصفاته بالتفصيل. جميع هذه الدلائل تشير إلى اقتراب إطلاقه بشكل رسمي في الأسواق.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy A53 5G المحتملة:-

Samsung Galaxy A53 5G

يحتوي هاتف Galaxy A53 على شاشة 6.46 بوصة عبارة عن لوحة عرض AMOLED دقتها +FHD بمعدل تحديث عالِ – دون التأكيد على سرعة معدل التحديث. سيأتي الهاتف مدعوماً بشريحة سامسونج الخاصة Exynos 1200 وكان قد تم رصد الهاتف على منصة TENNA ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت مع سعات تخزينية 128 و 256 جيجابايت.

من الضروري أن يأتي الهاتف بمتغيرات أخرى في السعة التخزينية، حيث نتوقع أن يكون هناك خيار بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت مع سعة تخزين 128 جيجابايت أو ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت مع سعة تخزين 256 جيجابايت.

لتشغيل الهاتف يوجد تحت الغطاء بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقدرة 25 وات ومن المحتمل أن يتم إطلاق الهاتف بواجهة One UI 4.X المستندة على نظام أندرويد 12. سيحتوي الهاتف على مستشعر متطور لصور السيلفي ومكالمات الفيديو بدقة 32 ميجابكسل، وفي الخلف توجد كاميرا رباعية بمستشعر رئيسي بدقة 64 ميجابكسل، بالإضافة إلى عدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، وعدسة ماكرو 5 ميجابكسل، وعدسة للعُمق بدقة 5 ميجابكسل.

أخيراً سوف يتوفر الهاتف بألوان مختلفة تشتمل على الأسود والبرتقالي والأبيض والأزرق ومن المحتمل أن يتم الكشف عنه بشكل رسمي مجرد أن تعلن سامسونج عن سلسلة Galaxy S22 يوم 9 فبراير.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى