اخبار

قد يكون Samsung Galaxy S10 Lite أكثر قوة مما تعتقد

يبدو أن Samsung Galaxy S10 Lite في طريقه إلينا، حيث ظهر على منصة Geekbench. الأمر الغريب هنا هو أن هذا الهاتف أقوى مما توقع أي شخص.

ظهر الجهاز على Geekbench تحت رقم طراز SM-G770F. تمكن من تسجيل 742 نقطة في اختبار أحادي النواة، و 2604 نقطة في اختبار النواة المتعددة.

Galaxy S10 Lite المواصفات الأساسية

الأمر الغريب هنا هو أن جهاز Galaxy S10 Lite مدعوم من Snapdragon 855 SoC، وهو ما ظهر على Geekbench فى الأختبارات.

يعد معالج Snapdragon 855 معالجًا رائدًا. يتم استخدام هذا المعالج في طراز جالكسى اس 10 و اس 10 بلس بالولايات المتحدة الامريكية ويستخدم ايضا فى Note 10 و Note 10+.

من المفترض أن يكون Galaxy S10 Lite هاتفًا ذكيًا متوسط ​​المدى، فلماذا تضم Samsung معالج رائد بالهاتف؟ حسنا، هذا هو الجزء المثير للاهتمام. يبدو أن الشركة قد تتطلع إلى رفع إصدار “لايت”عن المواصفات التقليدية التى تعودنا عليها فى هذا الإصدار ولكن هذا لا يعد ترقية بسيطة حيث ان المعالج من أكثر المكونات تكلفة وهو ما سيجعل سعر Galaxy S10 Lite مرتفع.

هذا الهاتف لن يكون بالضبط إصدار “لايت” مقارنة بهواتف Galaxy S10 الأخرى، على ما يبدو، فإن الهاتف سيحتوي أيضًا على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، كما يدعي Geekbench.

يتضمن كل من Galaxy S10 و S10 + كلاهما 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بينما يأتي S10e بسعة 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. لذلك سيكون هذا الهاتف بنفس القوة التي يتمتع بها طرازات S10 الرئيسية الأخرى، وسيحتوي أيضًا على ذاكرة وصول عشوائي أكبر من جهاز S10e.

أندرويد 10 يخرج من الصندوق – السعر المتوقع

سيتم تثبيت نظام Android 10 مسبقًا على Galaxy S10 Lite، على الأقل هذا هو الإصدار الذي تم اختباره على Geekbench. بطبيعة الحال، سوف يعمل بواجهة One UI 2 من سامسونج والتى سوف تأتى بشكل مسبق اى لن تحتاج غلى تحديث الهاتف ليعمل بنظام اندرويد 10 او واجهة سامسونج الجديدة.

هذا إلى حد كبير كل المعلومات التي شاركها Geekbench. لا نعرف ما الذي يمكن توقعه من مواصفات أخرى، وكيف سيكون حجم البطارية وسرعة الشحن والتفاصيل الخاصة بالكاميرات، وما إلى ذلك.

إذا انتهى الأمر باستخدام مجموعة شرائح Snapdragon 855 و 8GB من ذاكرة الوصول العشوائي، فمن المحتمل ألا يكون ذلك الهاتف رخيصًا. لا نتوقع أن تبلغ تكلفة هذا الهاتف أقل من 700 دولار وهذا أمر مؤكد، وهو أمر غريب حقًا بالنسبة لإصدار “لايت”.

المصادر androidheadlines 1 / gsmarena 2.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى