اخبارتسريبات

لعشاق سامسونج: طراز جديد بسعر منخفض ضمن سلسلة جالكسي S20 يأتي قريبًا

إذا كنت تفكر في شراء موبايل Galaxy S20، فيجب عليك الانتظار لفترة أطول قليلاً. حيث تعمل سامسونج على إطلاق طراز من نفس السلسلة باسم Galaxy S10 Lite يضم معظم مميزات هواتف S20 ولكن في نسخة أقل تكلفة بسعر مناسب. الشيء غير العادي هو أن الطراز الجديد الـ Lite يمكن أن يأتي بمعالج أفضل من Galaxy S20.

التسريبات حول طراز آخر في سلسلة Galaxy S20 ليست جديدة. ولكن الآن هناك أدلة متزايدة على أن شركة Samsung تعمل على خلف Galaxy S10 Lite مع مجموعة شرائح Qualcomm لتعزيز أرقام المبيعات في النصف الثاني من العام الجاري.

جاء ذلك في تقرير صادر عن بوابة الأخبار الكورية ETNews. وفقًا للتقرير، فإن تقديم نموذج S20 الأرخص هو محاولة للوصول إلى مزيد من المبيعات في 2020 حيث شهد هذا العام تراجع كبير في مبيعات معظم الشركات المصنعة للهواتف الذكية.

Galaxy S20 Lite بمعالج Qualcomm بدلاً من Exynos

يمكن إطلاق Galaxy S20 Lite تحت اسم مختلف في أكتوبر – بعد وقت قصير من الإطلاق الرسمي لـ Galaxy Note 20 الجديد.

لا يوجد معلومات كثيرة حول النسخة الجديدة التي تعمل عليها سامسونج ولكن هناك بعض التقارير تشير إلى أنه قد يأتي بإسم Galaxy S20 Fan Edition.

بالرغم من أن المعلومات حول المواصفات قليلة إلا أننا إذا اعتمدنا النهج الاستراتيجي للشركة فقد يأتي طراز 20 Lite مع معالج Qualcomm بدلاً من معالج Exynos. في حين يتم استخدام معالجات Exynos الخاصة بشركة Samsung في سلسلة S20 في أوروبا والشرق الأوسط ومعظم دول العالم إلا أننا نتوقع أن تقوم Samsung بتثبيت معالج Qualcomm الحالي في طراز Lite – كما هو الحال في S10 Lite السابق.

اشتكى العديد من المستخدمين على الإنترنت من النسخة العالمية من S20 التي تعمل بواسطة مجموعة شرائح Exynos 990، والتي لا يمكن أن تتنافس مع أداء شرائح Qualcomm Snapdragon 865 التي توفرها الشركة في نفس السلسلة بالموديلات الأمريكية.

اعتمادًا على المكونات المستخدمة في Galaxy S20 Lite الجديد بجوار معالج Qualcomm، يمكن أن يستفيد الأداء بشكل جيد. ومع ذلك، في نفس الوقت، يمثل النموذج إصدارًا نحيفًا من طرازات S20 من حيث الكاميرا والشاشة.

ومع ذلك، فإن سعر طراز S20 الجديد سيكون تحديًا كبيرًا حيث أنه العامل الذي تعمل عليه الشركة لزيادة المبيعات ولذلك يجب أن يحمل تكلفة منخفضة.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى