اخبار

قد يكون لدى سامسونج جالكسي S21 أو S30 كاميرا سيلفي مخفية

يبدو أن شركة سامسونج سوف تتخذ منظور جديد لتصميم الهاتف مع نظام “الشاشة الكاملة” وستنتقل إلى مستوى جديد تمامًا، ولن تكون هناك حاجة إلى ظهور أي شيء سواء كان نتوء أو ثقب بالشاشة أو أجزاء متحركة لإخراج وإدخال الكاميرا عند الطلب كما شاهدنا في العديد من الهواتف السابقة مثل Oppo F11 Pro وغيرة من الهواتف الأخرى.

إذا كنت تتذكر، كانت Xiaomi أول من قدم دليلاً أوليًا لمفهوم كاميرا السيلفي التي تم وضعها تحت الشاشة وإزالة الحاجة إلى شق أو انقطاع في ثقب الكاميرا. وفقًا لنائب رئيس الشركة في ذلك الوقت، فإن شاشات الهاتف عالية الدقة للعلامات التجارية الرائدة اليوم تجعل من التكنولوجيا تحديًا لأنها تمنع الكثير من الضوء، لكن صناعة الشاشات تعمل بجد للتغلب على تلك الحواجز.

حتى الآن، حصلت كل من Xiaomi و Huawei على براءة اختراع لحلول الكاميرا تحت الشاشة، وكذلك الحال مع Samsung والتي هي محور حديثنا اليوم.

وفقًا للمعلومات التي تم نشرها بواسطة Ice Universe، يمكن أن يكون سامسونج S21 أول هاتف ذكي من سامسونج مزود بكاميرا تحت الشاشة. يقال أن الشركة تحقق من جدوى الميزة للجيل القادم من سلسلة هواتف Galaxy S الذكية.

إذا سارت الأمور على ما يرام، يجب أن نكون قادرين على رؤية شاشة خالية من الحواف أو القواطع أو ثقوب لكاميرا السيلفي.

من الصعب جدًا استخدام الكاميرات تحت الشاشة، ولكن OPPO و Xiaomi قد عرضا بالفعل الهواتف الذكية ذات المرحلة النموذجية مع هذة التكنولوجيا. أكبر عقبة هي عدم كفاية الإضاءة، مما يؤثر بشدة على جودة الصور.

تحتاج منطقة الشاشة التي تخفي الكاميرا، إلى وجود عدد كافٍ من وحدات البكسل لإظهار الألوان ولكنها تترك أيضًا فجوة بين وحدات البكسل للسماح بمرور ضوء كافٍ إلى المستشعر.

هناك مشكلة أخرى تكمن في إخفاء عدد البكسل المنخفض في منطقة الشاشة التي يتم وضع مستشعر الكاميرا تحتها. يمكن رؤية الخطوط العريضة لمستشعر مربع الشكل في هاتف OPPO النموذجي، خاصة عند عرض ألوان أفتح مثل الأبيض أو الرمادي الفاتح على الشاشة. ومع ذلك، تصنع Samsung أفضل شاشات OLED في العالم، ونحن نعتمد على قدرة الشركة على حل المشكلة بطريقة أفضل مقارنة بأي علامة تجارية أخرى.

من المستبعد تمامًا أن ترى كاميرا مخفية اسفل الشاشه في هواتف سامسونج جالكسي نوت 20 المقبلة، حيث تشير معظم التسريبات إلي أن تلك السلسلة سوف تحمل تصميم مشابهه لهواتف سامسونج جالكسي S20، بالإضافة إلى أن سامسونج لم تصل لهذه التنقة بعد.

تم اطلاق سلسلة S21 بشكل رسمي، تعرف على سعر S21 Ultra وأهم المواصفات، تعرف أيضًا على سعر S21 بلس (النسخة الوسطى ضمن سلسلة S الجديدة).

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى