اخبار

سامسونج تختبر الشحن السريع 65W لسلسلة Galaxy S22 وميزة مقاومة الماء IPX8

تختبر Samsung حل جديد للشحن السلكي الأسرع في هواتفها من الفئة الرائدة والذي يأتي بقدرة (65 وات)، ويبدو أنه سيكون جاهزًا في الوقت المناسب لتوفيره في السلسلة الرائدة التي تقدمها الشركة والمتوقع ان تأتي باسم سامسونج جالكسي S22 وهي السلسلة المرتقبة المنتظر اطلاقها في أوائل العام المقبل 2022.

تأتي المعلومات من Tipster Tron، الذي لديه سجل حافل في تسريب مواصفات الموبايلات.

الشحن السريع في هواتف Samsung Galaxy S22

يتم تطوير تقنية الشحن السريع للهواتف الذكية يومًا بعد يوم، وتأتي التطورات الرئيسية في هذا الصدد من الشركات المصنعة الصينية، حيث أعلنت OPPO عن الشحن الفائق بقوة 125 وات.

الآن، تعمل شركة سامسونج على تقنية الشحن السريع الجديدة بقدرة 65 وات للهواتف الذكية الرائدة القادمة. تم الإبلاغ أيضًا عن إمكانية استخدام تقنية الشحن السريع في تشكيلة Galaxy S22 القادمة.

السؤال الأكبر الآن هو ما إذا كانت Samsung ستزود الشاحن القوي في الصندوق. أم سيتم بيعة بشكل منفصل؟

وفقًا لأحدث المعلومات الواردة من Tipster Tron، فإن الشاحن بقوة 65 وات في مرحلة الاختبار لـ “Rainbow” وهو الاسم الرمزي للهواتف الذكية القادمة من سلسلة Galaxy S22.

تأتي الهواتف الذكية المتميزة من الشركة مع دعم الشحن السريع بقوة 45 واط، مثل Samsung Galaxy Note10 +. ومع ذلك، فإن معظم الأجهزة من العلامة التجارية الكورية الجنوبية تدعم شحن 15W-25W.

يعد هذا منخفضًا جدًا بالنسبة لشركة تصنيع الهواتف الذكية الرائدة في العالم عندما تقدم العديد من الشركات تقنية شحن أسرع تتخطى الـ 100W في بعض الأحيان.

تم اعتماد شاحن 65 واط من Samsung من قبل TÜV SÜD في فبراير من هذا العام. هذا هو نفس الشاحن مع رقم الطراز EP-TA865 والذي تم اعتماده من قبل شهادة NRRA الكورية الجنوبية في سبتمبر من العام الماضي.

كشفت عملية الاعتماد أن الشاحن سيحصل على أقصى معدل إخراج يبلغ 20 فولت / 3.25 أمبير وسيدعم أحدث معيار USB-IF PD (توصيل الطاقة) ، والذي يتضمن مواصفات تسمى مصدر الطاقة القابل للبرمجة (PPS).

في الوقت الحاضر، يقوم مصنعو الهواتف بإزالة الشاحن من صندوق البيع بالتجزئة، مما يجبر المستخدمين على شرائه بشكل منفصل. لذلك، يبقى أن نرى ما إذا كانت Samsung ستوفر شاحن بقوة 65 واط في العلبة عندما تطلق هاتفًا ذكيًا يدعم هذا الشحن السريع أم ينبغي علينا شراءه بشكل منفصل.

Samsung Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Flip 3 بتصنيف IPX8 الرسمي قبل الإطلاق

بعيدًا عن الشحن السريع الذي تتفوق فيه العديد من الشركات الصينية على سامسونج، فإن الشركة قد تكشف النقاب عن هاتفين جديدين قابلين للطي في 11 أغسطس في حدث Galaxy Unpacked، ويبدو أن مقاومة الماء ستكون أحد الترقيات على الجيل السابق.

من المتوقع أن تأتي الموبايلات الرئيسية القابلة للطي Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Flip 3، بمعيار مقاومة الماء والغبار IPX8.

وفقًا لتغريدة من طرف Max Weinbach المعروف باسم (MaxWeinbach). هذا يعني أنه على الرغم من تصميم سلسلة Galaxy Z Fold و Galaxy Z Flip، فقد تمكنت Samsung من حماية الأجزاء الداخلية من أضرار المياه إلى حد لائق.

يعني تصنيف IPX8 أن الجهاز لم يتم اختباره لمقاومة الغبار – كما هو موضح بواسطة “X”، ولكن الرقم “8” يعني أنه يمكنه التعامل مع الغمر المستمر في الماء عادةً حتى ثلاثة أمتار.

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تقديم اخبار عن تصنيف مقاومة الماء لهاتف Samsung Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Flip 3.

في أبريل، كان الهاتفان يميلان إلى الحصول على تصنيف IP رسمي ولكن في ذلك الوقت، لم يكن واضحًا أي تصنيف سيكون.

موعد حدث Galaxy Unpacked للكشف عن موبايلات سامسونج الجديدة

أعلنت شركة Samsung مؤخرًا أنها ستقيم حدث Galaxy Unpacked في 11 أغسطس والذي سيتم بثه مباشرة على موقعها على الإنترنت. كان عنوان الحدث “استعد للانفتاح”.

يظهر الإعلان التشويقي لنفسه عامل الشكل القابل للطي مما يوضح تمامًا أنه سيتم الكشف عن الجيل التالي من الهواتف الذكية القابلة للطي. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تعلن الشركة عن الساعات الذكية Galaxy Watch 4 و Galaxy Watch Active 4، والهاتف الذكي Galaxy S21 FE، وسماعات الأذن اللاسلكية Galaxy Buds.

أما بالنسبة لسلسلة سامسونج Galaxy S22 سيتم تقديمها في الربع الأول من العام المقبل، وتحديدًا في شهر يناير او فبراير، لم يتم كشف الكثير عن هذا الحدث ولكن نتوقع الحصول على المزيد من المعلومات في هذا الصدد بالأيام المقبلة.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى