اخبار

صور مُسربة لهاتفي Google Pixel 4a/4a XL توضح التصميم النهائي

إليك أهم المواصفات والمعلومات المسربة حول هاتفي Google Pixel 4a و جوجل بكسل 4A XL

أشيع مؤخرًا أن Google ستبدأ في تصنيع هواتف Pixel في فيتنام، ظهرت صور جديدة تؤكد تلك المعلومة أن Pixel 4a هو أول طراز يتم تصنيعه في الدولة الآسيوية. من ناحية أخرى توضح الصور المسربة مواصفات الهاتف بالتفصيل.

ما يحدث حاليا يذكرنا بالعام الماضي، حيث ظهر العديد من الصور لهاتف Pixel 4 عام 2019 توضح المواصفات الخاصة بالموبايل بالإضافة إلي وجود بعض المتاجر التي حصلت بالفعل على نسخ من الهاتف وبدأت عمليات البيع قبل حدث الإعلان الرسمي من جوجل، يبدو أن الشركة غير قادرة على حفظ سرية معلوماتها حيث تواجه العديد من المشاكل في هذا الأمر بشكل مستمر.

أفادت مدونة فيتنامية أن مصدرًا يعمل داخل المصنع الذي يجمع هواتف Google Pixel 4a المقبلة، قدم صورًا تؤكد أن Pixel 4a يتم إنتاجه في فيتنام.

Pixel 4A
Pixel 4A

يقال أن المصنع الموجود في فينه فوك تديره شركة تايوانية ولكن لا يمكننا تأكيد ما إذا كان هو فوكسكون. يقوم المصنع أيضًا بتجميع أجهزة iPad لشركة Apple. وفقًا للمصدر، تم نقل خط إنتاج Pixel من تايوان، بما في ذلك خط SMT (تقنية Surface Mount) الذي يُستخدم لإنتاج PCB (اللوحة الأم) للأجهزة الإلكترونية الحديثة.

مواصفات Pixel 4A

هاتف Pixel 4A يعمل بنظام Android 10، وربما Android 11؟ تكشف Google عادةً عن أحدث نظام تشغيل للجوّال في شهر مايو، خلال مؤتمر المطورين السنوي المعروف باسم Google I/O. نظرًا للظروف الحالية تم إلغاء الحدث هذا العام.

Pixel 4A XL
Pixel 4A XL

بدلاً من ذلك، ستقوم الشركة بإخراج الإصدار التجريبي من Android 11 من خلال حدث عبر الإنترنت في 3 يونيو. يمكن أن تستخدم Google نفس الحدث للإعلان عن Pixel 4A، كما فعلت العام الماضي لـ Pixel 3A.

أهم المواصفات المتوقعة للطراز القياسي (Pixel 4A) :-

المواصفاتGoogle Pixel 4A
المعالجSnapdragon 730
الذاكرة4 جيجابايت ذاكرة عشوائية مع 64GB وحدة تخزين، متوفر طراز اخر 128/4 جيجابايت
الشاشةIPS LCD بقياس 5.81 inches وبدقة 1080 × 2340 بكسل، بكثافة (~ 444 بكسل لكل بوصة)
الكاميراالكاميرا الخلفية احادية بدقة 12.2 ميجا بكسل (عريضة)
البطاريةتبلغ سعة البطارية 3080mAh من نوع Li-Po تدعم الشحن السريع 18W
السعر المتوقع399 دولار امريكي
المواصفات الرئيسية

تاريخ إصدار Pixel 4A و 4a XL

من الصعب تحديد تاريخ الإطلاق الدقيق لهاتف Pixel 4A، لكن يمكننا تقدير أن Pixel 4A سيتم الإعلان عنه في وقت ما في مايو. هناك أيضًا معلومات من الموقع الألماني (Caschys Blog)ويقول ان الهاتف سيتم إطلاقه في 22 مايو في أوروبا عبر شركة الهاتف المحمول فودافون.

على أي حال، لم يتم تقديم Pixel 4a بعد،ونتوقع ان يتم كشف النقاب عنه رسمياً في الربع الأخير من هذا العام 2020.

المصادر 1، 2.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى