اخبار

كشفت هواوى عن نظام التشغيل الجديد الخاص بها Harmony بديل اندرويد

كشفت شركة هواوي عن نظام التشغيل الخاص بها، وهي خطوة قد تساعد في حماية مصنع الهواتف الذكية من الحرب التجارية الأمريكية الصينية المتصاعدة

كشفت شركة Huawei الصينية العملاقة للتكنولوجيا الصينية، اليوم الموافق الجمعة بتاريخ 9 أغسطس 2019، عن نظام تشغيل الهاتف المحمول الخاص بها، Harmony البديل لـ أندرويد في محاولة منها لضمان تمكن قطاع الهواتف الذكية من المواصلة نحو التقدم وهو سوق متنامي يسيطر على حصة كبيرة من أرباح الشركة هذا بالإضافة إلى أنها تمتلك حصة كبيرة لبيع الهواتف الذكية وتعد من أكثر ثلاث شركات مبيعا للهواتف بالرغم من أنها لا تمتلك حصة بالسوق الأمريكى.

تحاول هواوى التغلب على حملة ترامب أو حكومة الولايات المتحدة لتتمكن من ضمان حصتها من المبيعات حيث ان الفترة الماضية شهدت العديد من الهجمات ضد الشركة فى قطاع الهواتف الذكية وشبكات الجيل الخامس.

اقراء ايضا : نظام هواوي البديل لأندرويد متى سيصل وهل سينجح

كانت هواوي تحت رحمة إدارة ترامب خلال الأشهر الثلاثة الماضية، منذ أن بدأت وزارة التجارة في مطالبة الشركات الأمريكية بالتقدم للحصول على إذن خاص لبيع قطع الغيار والتكنولوجيا للشركة الصينية، والتي يتهمها مسؤولو واشنطن بأنها تتجسس على على الدول من خلال تقنيتها لصالح بكين.

أدت هذه الخطوة بشكل فعال إلى إيقاف وصول Huawei إلى برنامج Android من Google والرقائق الأمريكية الصنع وغيرها من مكونات الأجهزة الأخرى، ووضع علامة استفهام كبيرة حول مستقبل Huawei حيث أنها معرضة للحظر من إستخدام نظام الأندرويد على هواتفهم او بمعنى أدق يمكنها الحصول على الأندرويد ولكن لن تحصل على التحديثات والخدمات التى تقدمها جوجل مثل الـ G-Mail والخرائط ومتجر جوجل بلاي والعديد من الخدمات الأخرى.

على الرغم من أن الرئيس ترامب قال في يونيو / حزيران إنه سيخفف بعض القيود للسماح للشركات الأمريكية بمواصلة العمل مع شركة Huawei، إلا أن العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة والصين ازدادت توتراً منذ ذلك الحين، ويبدو أن هناك احتمالات كبيرة فى اعادة حظر شركة Huawei.

كشفت هواوي عن نظام التشغيل Harmony في مؤتمر المطوري بمدينة Dongguan الجنوبية، قال ريتشارد يو، رئيس قطاع الأعمال الاستهلاكي للشركة، إن نظام التشغيل الجديد مصمم للعمل ليس فقط على الهواتف المحمولة، ولكن على الساعات الذكية والأجهزة المنزلية وغيرها من الأجهزة الأخرى.

في الواقع ، لن تكون أول منتجات الشركة التي تعمل على Harmony هي الهواتف الذكية، ولكن “الشاشات الذكية” التي تخطط الشركة لإصدارها في قريبا.

وقال السيد يو إن هارموني سيتم دمجها تدريجياً في الأجهزة الذكية الأخرى للشركة على مدار السنوات الثلاث المقبلة. وذكر أيضا إنه لا توجد خطة فورية لإطلاق هواتف تعمل بنظام هارموني.
وأضاف Huawei تفضل مواصلة استخدام Android على هواتفها المحمولة. لكنه أضاف أنه لا يوجد سبب تقني لعدم استخدام Harmony لتشغيل الهاتف. وقال

نظام التشغيل الجديد من هواوى يحمل أسم Harmony

إذا لم نتمكن من استخدام نظام التشغيل أندرويد، فيمكننا حينئذٍ تنشيط نظامنا (هارموني) في أي وقت

وصف السيد يو الميزات والقدرات الفنية لهارموني، وكان هناك انفجارات من التصفيق الصاخب في بعض الأحيان. لكن Huawei لم تعلن عن اى هاتف يعمل بنظام التشغيل الجديد اى لا يوجد أجهزة متاحة للاختبار بالوقت الراهن.

تعتبر Huawei الآن ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم، متقدماً على Apple ولكنها تأتي بعد Samsung.

على الرغم من الضغوط السياسية من واشنطن التي منعت هواوي من بيع أجهزتها في الولايات المتحدة وهو سوق كبير جدا ومن أهم الأسواق العالمية إلا أن هواوي تواصل النجاح والحصول على مشترين جدد في أوروبا والأسواق المتنامية.

المصدر

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

‫5 تعليقات

  1. اخيرا هينزل كل شوية يعلنوا انه هينزل وبعد كدة يقولوا لا دة مش للموبايلات بعد كدة يقولو هينزل لية هواوى عمالة تلف وتدور شكلها خايفة من جوجل :)))

  2. دة شئ كان متوقع بس مش عارفين ازاى هى قالت انه للأجهزة المنزلية فقط بعد كدة رجعت تقول انه للموبايلات والجهزة الاخرى

  3. عايزين معلومات اكثر عن النظام
    مميزاتة وعيوبة وهنشوفة امتى على ارض الواقع وهل Harmony هو الأسم الرسمى النهائى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى