اخبار

Huawei Mate 30 Lite مُرشح ليكون أول هاتف يأتي بنظام HarmonyOS

أعلنت شركة Huawei عن نظام HarmonyOS الجديد في وقت سابق اليوم، وهو نظام التشغيل متعدد المنصات الخاص بها.

وفقًا لتسريبات أحد الأشخاص على Twitter، تقوم الشركة حاليًا بتجهيز Mate 30 Lite ليكون أول هاتف ذكي يدعم هذا النظام يقوم بتشغيله.

الجدير بالذكر أن أجهزة Mate 30 وMate 30 Pro ستظل مستمرة مع Android Q مع استمرار واجهة EMUI 10 المعروفة في الأعلى.

موعد اطلاق ميت 30 لايت

أشارت الشائعات المبكرة إلى أن هاتف Huawei Mate 30 Lite سيتم إطلاقه في يوليو مع أربع كاميرات بتصميمم مربع، لكن الشركة التي تتخذ من مدينة شنجن الصينية مقراً لها قد قدمت الجهاز أخيرًا وهو لا يبدو مختلف اطلاقًا عن هاتف Huawei nova 5i Pro، مما يترك الباب مفتوحًا لجلب الجهاز نفسه ولكن مع نظام تشغيل مختلف تحت اسم mate 30. سيتم الإطلاق الرسمي للجهاز، وفقًا للتقارير المختلفة الصادرة من محيط الشركة، في الخريف (منتصف سبتمبر، على وجه الدقة) عندما تقدم Huawei بالاعان عن تشكيلة هواتف Mate الخاصة بها.

إذا كان جهاز Mate 30 Lite مُشابهًا بالفعل لهاتف nova 5i Pro، فنحن ننظر إلى هاتف به شاشة LCD مقاس 6.26 بوصة مع معالج Kirin 810 وكاميرا سيلفي متحركة تنبثق من محرك أمامي. الكاميرا الرئيسية في الخلف تأتي بدقة 48 ميجا بكسل ويأتي معها كاميرا عريضة بدقة 8 ميجا بكسل من أجل صور البورتريه وكاميرا ماكرو مع مستشعر عميق من أجل إضفاء جودة ودقة أفضل للصورة. البطارية سعتها 4000 مللي أمبير كما أنها تدعم خاصية الشحن السريع بقوة 20 وات.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى