اخبار

HarmonyOS يأتى فى 2020 مفتوح المصدر لتستفيد منه الشركات الأخري

في مؤتمر Huawei الأخير، كشف Wang Wanglu الرئيس التنفيذي للشركة أنه ابتداءً من العام المقبل، سيبدأ نظام HarmonyOS أخيرًا بالظهور وهو نظام تشغيل خاص بالشركة الصينية العملاقة الذي طال انتظاره على الهواتف الذكية مع العلم أنهم اطلقوا بالفترة الأخيرة بعض الشاشات التى تعمل بواسطة HarmonyOS.

أكد الدكتور وانغ أن Harmony لن تحل محل Android. علاوة على ذلك، لا يزال Android هو نظام التشغيل المفضل لديهم ويبقى كشمغل أساسي لمعظم أجهزتهم.

تم عرض نقاط أخرى مثيرة للاهتمام فيما يتعلق بنظام التشغيل. سيتم تسويق HarmonyOS دوليًا بدلاً من الأسواق المحلية في الصين كما كان متوقع من قبل، هذا بالأضافة إلى أنه مفتوح المصدر بالكامل لجميع أبتداء من شهر أغسطس من العام المقبل 2020، وهو أمر منطقي بالنظر إلى موقف Huawei الأخير مع الولايات المتحدة.

منذ وقت ليس ببعيد، قال جوي تان، نائب رئيس أول للشؤون العامة في شركة Huawei، ذكر في مقابلة له أن HarmonyOS يحتوي على عدد أقل من الأسطر للتعليمات البرمجية مما يوفر سرعة استجابة أعلى من أندرويد وأمان أفضل.

اقراء ايضا: سعر ومواصفات Mate 30 Pro

تدعي Counterpoint Research أيضًا أنه من المتوقع أن يتفوق نظام HarmonyOS على نظام Linux بحلول نهاية عام 2020 وأن يصبح خامس أكثر أنظمة تشغيل الأجهزة الرقمية الذكية شهرة.

والسؤال المطروح الآن هو: هل ستظهر HarmonyOS فعليًا على الأجهزة الرائدة من Huawei، أم سيتم أستخدامة فى أجهزة جانبية فقط؟ حيث أننا شهدنا Tizen من سامسونج على الأجهزة المحمولة، ولكنها كانت موجودة فقط على أجهزة Z-series الخاصة بالشركة. يبدو أن الخطة القادمة من هواوي تحمل نفس خطة سامسونج السابقة حيث متوقع ان يتم اطلاق هذا النظام مع عدد محدود منن الهواتف، لذلك سيكون من المثير للاهتمام رؤيته علي هاتف رائد من هواوي.

المصدر

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى