اخبار

Mate 30 لن يستخدم نظام HarmonyOs وإليك الأجهزة التى ستستخدم نظام هارمونى

لن يستخدم Huawei Mate 30 نظام تشغيل HarmonyOs (إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها)، فإن ساعة ذكية قادمة ستستخدمه

تحدث نائب رئيس هواوي الرئيسي فينسنت يانغ في مؤتمر صحفي في مدينة نيويورك أمس خلال عرضه التقديمي، تحدث قليلاً عن HarmonyOS، وهو نظام التشغيل الجديد للشركة الذي يمكن، نظريًا، أن يحل محل أندرويد على هواتفها الذكية.

ومع ذلك، قال يانغ إنه لا توجد خطط لإطلاق هاتف ذكي من هواوي هذا العام يعمل بنظام HarmonyOS، مما يشير إلى جهاز رائد قادم – من المفترض أن يكون Huawei Mate 30 و Mate 30 Pro، والذي نتوقع صدوره في أكتوبر. هذا يعني أننا يمكن أن نتوقع أن يقوم هاتف Mate الذكي الرائد التالي بالعمل بنظام أندرويد سواء كان Android 9 Pie أو ربما حتى Android 10 القادم.

ويعد Huawei Mate 30 Pro هو المنافس الأقوى لهاتف سامسونج نوت 10 بلس وهاتف آيفون 11 الذي تخطط أبل لإطلاقه في الأسابيع القادمة.

في الواقع، اعترف يانغ أنه من غير المرجح أن تُطلق هواوي من أي وقت مضى هاتفًا ذكيًا لا يعمل بنظام أندرويد لأن نية الشركة هي “الحفاظ على نظام بيئي قياسي واحد.”

أجهزة جديدة تعمل بنظام تشغيل هواوي الجديد HarmonyOs

اعترف يانغ بأنه إذا تم الاستغناء عن أندرويد تمامًا عن هواوي من خلال سياسات حكومة الولايات المتحدة، فلن يكون أمام الشركة خيار سوى التحول إلى HarmonyOS كخطة بديلة.

Huawei HarmonyOs TV
Huawei HarmonyOs TV

وفي الوقت نفسه، ستقوم الشركة بالتأكيد بإطلاق تلفزيون يعمل بنظام HarmonyOS بالإضافة إلى ساعة ذكية جديدة. يمكن أن تصدر الساعة الذكية في وقت ما هذا العام، ربما حتى كمنتج مصاحب لسلسلة Huawei Mate 30.

تخطط هواوي لاستخدام أندرويد على الهواتف الذكية لأطول فترة ممكنة ولن تتخلى عنه إلا إذا لم يكن هناك خيار آخر.

تردد هواوي دائما انها لن تتخلى عن نظام أندرويد لأن هذا أمر غير منطقي لأن الانتقال إلى هارمونى من الممكن أن ينتج عنه بعض التوابع الخطيرة.

Huawei HarmonyOS
Huawei HarmonyOS

على الرغم من أن نظامها الجديد يدعم تشغيل تطبيقات أندرويد، فمن شبه المؤكد أن الشركة ستفقد إمكانية الوصول إلى العديد من تطبيقات جوجل، لأن HarmonyOS بالتأكيد لن يشمل على متجر Google Play. إذا كان الحظر الذي فرضته الحكومة الأمريكية على شركة هواوي قد منعها من استخدام أندرويد، فلن يكون لدى جوجل خيار دمج متجر Play في HarmonyOS.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى