اخبار

إطلاق نظام HarmonyOS رسميًا في أبريل و Huawei Mate X2 أول من يحصل عليه

استمرارًا للمحاولات والاختبارات التي تجريها العلامة التجارية الصينية Huawei فقد بدأت الشركة في اختبار إصدار تجريبي ثالث من HarmonyOS في وقت سابق من هذا الشهر ولديها إصدار آخر قادم في الطريق. ستصل هذه النسخة القادمة في 31 مارس ومن المتوقع أن تكون النسخة التجريبية النهائية لنظام التشغيل الجديد.

أعلنت الشركة اليوم أن إصدارًا مستقرًا قادم في أبريل وأن هاتف Mate X2 القابل للطي سيكون اول هاتف يستقبل التحديث إلى HarmonyOS.

الجدير بالذكر ان الهاتف تم إطلاقه بنظام Android 10، لكنه سيحصل على ترقية لنظام التشغيل قريبًا. ومن المتوقع أن تتبعه العديد من الأجهزة الأخرى مثل Mate 40 والذي لم يتم توفيره رسميًا بالشرق الاوسط حتى الان ولكن من المتوقع أن تبدأ هواوي في توفير هواتفها بكثرة في الشرق الأوسط كما كانت إذا نجح نظام التشغيل الجديد HarmonyOS. ومع ذلك، نعتقد ان نجاح النظام الجديد سيحتاج لبعض الوقت.

تخطط Huawei لطرح Harmony OS 2.0 على أكثر من 300 مليون جهاز بحلول نهاية العام. ستعرض الشركة خارطة الطريق الرسمية في وقت لاحق من الشهر المقبل (ابريل 2021).

الأجهزة التي ستنتقل إلى HarmonyOS ستدعم تثبيت وتشغيل تطبيقات Android، ومن هنا وحتى استقرار هذا النظام، ستبدأ هواوي بالتخلي تدريجيًا عن نظام Android، وقد يلحق بها بعض مصنعي الهواتف الذكية بالصين.

يقال إن شركة Meizu الصينية المصنعة للهواتف الذكية تجري محادثات مع Huawei لاستخدام HMS الأساسي للشركة. من المحتمل أن نرى HarmonyOS يعمل على هاتف ذكي Meizu في وقت ما في المستقبل القريب.

سلسلة هواوي P50 أول من يأتي بنظام Harmony من الصندوق مباشرة

كان من المفترض أن تكون هواتف Huawei P50 أول من يخرج من الصندوق بـ Harmony بدلًا من أندرويد الذي تقدمة شركة جوجل. على الرغم من أنه لم يتم تأكيده رسميًا، فقد كان من المقرر في الأصل الكشف عن الهواتف الرئيسية الجديدة في مارس الجاري، ومن المفترض أن يتم طرحها للبيع بعد ذلك بقليل (بما يكفي لمنح فريق نظام التشغيل الوقت لوضع اللمسات الأخيرة).

ومع ذلك، فإن أحدث المعلومات حول سلسلة P50 هي أن الإعلان قد تم تأجيله إلى شهر مايو، مما يشير إلى عزم الشركة الصينية على تقديم تلك السلسلة بنظام HarmonyOS.

عند الحديث عن سلسلة P50، نشر HoilNDI بعض الصور المسربة لتلك السلسلة، وتُظهر الصور المُسربة كاميرا ثلاثية بالخلف ويبدو أنها لا تضم عدسات مقربة، وستقدم الشركة مستشعر ToF ثلاثي الأبعاد وفلاش LED، وطبعًا ستقدم الشركة العديد من التحسينات والتطويرات للكاميرا عن الجيل السابق كعادتها.

سيتم تشغيل P50 بواسطة مجموعة شرائح Kirin 9000L، ومن المقرر إطلاق موبايلات تلك السلسلة بميزات جديدة وستأتي السلسلة بثلاثة طرازات تشمل Huawei P50 Pro + و P50 Pro و P50.

تحديث:-

ابتكر بعض مصممون الجرافيك بعض الصور لهاتف P50 بناءٍ على التصورات والمعلومات التي حصلنا عليها سابقًا، والتي توضح لنا كيف سيبدو هذا النموذج. يمكنك رؤية ميزات الهاتف الذكي مثل الكاميرا الرباعية الرئيسية والشاشة مع الكاميرا الأمامية المقطوعة وماسح بصمات الأصابع المدمج بالشاشة.

المصدر 1، مصدر 2

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى