اخبار

Honor 9X Pro سيأتى مع كاميرا خلفية ثلاثية وامامية منبثقة

بعد أن حصلنا على العديد من الصور والتسريبات عن هاتف Honor 9X الأسبوع الماضى، ظهر الآن الأخ الأكبر له Honor 9X Pro فى نموذج تخطيطي من Evan Blass. بشكل عام ستجد كل منهما يحمل نفس التصميم تقريبا مع اختلافات بسيطة ويشتركان في كاميرا الصور السيلفى التى تأتى متحركة او بمعنى أخر منبثقة للأعلى.

على كل حال هذا النوع من الكاميرات نال اعجاب عدد كبير من المستخدمين وشاهدنا ايضا العديد من الهواتف فى الفترة الأخيرة بهذا التصميم.

واليكم النموذج التخطيطى الذى تم تسريبة لكلا الهاتفين :-

صور Honor 9X Pro

Honor 9X Pro
Honor 9X Pro
Honor 9X

اما بالنسبة للمواصفات فقد تم تسريب بعضها فى الفترة الماضية وسنذكرها لكم فى السطور القادمة.

مواصفات Honor 9X Pro

وفقًا للمعلومات التى لدينا، سوف يأتى جهاز Honor 9X Pro بكاميرا ثلاثية خلفية، الأساسية بدقة 48 ميجابكسل مع مستشعر IMX582 من سوني والثانية بزاوية عريضة 8 ميجابكسل وأخرى للعمق 2 ميجابكسل.

من ناحية الشاشة، سيحتوى على شاشة من نوع LCD بقياش ما بين 6.5 الى 6.7 انش. سوف يتميز التصميم ببنية زجاجية من كلا الجانبين بالأضافة الى إطار معدني.

من المتوقع أن يكون المعالج الداخلي هو Kirin 810 والذي ظهر لأول مرة مع Huawei Nova 5 الشهر الماضي.

اما بخصوص كاميرا السيلفي دقتها 25 ميجابكسل والهاتف يعمل ببطارية سعة 4000 ملى امبير في الساعة مع شحن سريع بقوة 20 وات

وبطارية 4000 مللي أمبير في الساعة مع شحن سريع بقوة 20 وات، من المتوقع أن تبدأ سلسلة Honor 9X في 23 يوليو من هذا العام 2019، سيتم طرحها فى الصين اولا ثم باقى دول العام.

مصدر المواصفات

تحديث:-

تم إطلاق هاتفين آخرين من نفس السلسلة الأول يحمل إسم هونر X10 والثاني هونر X10 Max واليك مواصفات الهاتفين:-

مواصفات هاتفي Honor X10 و Honor X10 ماكس

تم إطلاق Honor X10 في الصين يوم الأربعاء بتاريخ 20 مايو في حدث تم بثه عبر الإنترنت. مع هاتف آخر يضم مواصفات أعلى وهو Honor X10 Max الذي يدعم اتصال 5G حيث تهدف الشركة إلى جعل هواتف الجيل الخامس في متناول اليد، دون الحاجة إلى الذهاب إلى هاتف رائد بسعر باهظ.

يأتي الهاتف مع إعداد كاميرا خلفية ثلاثية ومعالج ثماني النواة. ويحمل تصميم مميز ومتوفر بثلاث خيارات ألوان بالإضافة إلى ثلاثة تكوينات لذاكرة الوصول العشوائي والتخزين.

بالنسبة للكاميرات، هناك ثلاث كاميرات في الجزء الخلفي من Honor X10 بالإضافة إلى كاميرا رابعة لصور السيلفي.

الكاميرا الأساسية في الخلف هي مستشعر 40 ميجا بكسل مع عدسة f/1.8، والثاني هو مستشعر 8 ميجابكسل مع عدسة f/2.4، والثالث يأتي بدقة 12 ميجا بكسل، على الجانب الأمامي يضم كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بكسل.

أما بالنسبة للطراز الأعلى Honor X10 Max سيأتي مزودًا بنظام التشغيل Android 10 مع واجهة استخدام Magic UI 3.1.1. ويضم شاشة LTPS IPS LCD بقياس 7.09 بوصة وبدقة 1080 في 2280 بكسل.

يعمل بواسطة معالج MediaTek Dimensity 800 ثماني النواة، مقترن بمعالج رسومي Mali-G57MP4، نفس هذا المعالج استخدمته هواوي بكثرة فى الفترة الماضية بالعديد من هواتفها الذكية مثل Huawei Enjoy 20 Pro وأيضًا Honor 30 Youth وغيرهم.

لم يتم اطلاقه حتى الآن بشكل رسمي في الدول العربية، ولا يوجد كلمة حول موعد التوفر، ولكن نعتقد أنه قادم قريبًا حيث أن موبايلات هونر 9X حققت مبيعات قوية بالفترة الماضية بالدول العربية وخصوصًا مصر.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى