اخبارتسريبات

هونر X10 ماكس بشاشة ضخمة وميزة الـ RGBW وإليك مواصفات الموبايل

لا يزال الكشف الرسمي عن Honor X10 Max على بعد أكثر من أسبوع ونعرض لكم التفاصيل التي حصلنا عليه حول مواصفات الهاتف بالإضافة إلى نبذة سريعة اسفل المقالة عن سلسلة هواوي نوفا 7.

من المقرر الإعلان عن هونر X10 في 2 يوليو، ومع ذلك لدينا تقرير جديد يوضح أبرز مواصفات Honor X10 Max، حيث كشفت منصة TENAA بالفعل عن معظم المواصفات التقنية للهاتف، لكنها فوتت ميزة مهمة للشاشة – والتي ستكون مشرقة جدًا وستوفر وضوحًا رائعًا لأشعة الشمس وهما ما تم توضيحه في الفيديو التالي:-

تم إجراء الاختبار حيث تكون أشعة الشمس في الوقت المناسب. وهي تضيء بشكل ساطع -168,000 lux – لكن الشاشة الكبيرة مقاس 7.09 بوصات تظل واضحة تمامًا تحت أشعة الشمس مباشرة.

السر في الوضوح الشديد لهاتف Honor X10 Max تحت أشعة الشمس؟ أنه يستخدم مصفوفة RGBW، مما يعني أن كل بكسل يحتوي على بكسل فرعي أبيض. لقد رأينا ذلك في بعض الجوالات بالماضي، وبينما كانت تلك الهواتف توفر سطوعًا أفضل من شاشات LCD التقليدية، إلا أن جودة الصورة كانت تسبب مشكلة في الوضوح.

ذات صلة: سعر Honor Play 4 Pro وأهم مواصفات الموبايل

يتم تحقيق السطوع الإضافي دون استنزاف إضافي للبطارية لأن إزالة مرشح الألوان على البكسل الفرعي W يتيح المزيد من الضوء. بالمناسبة، ستحتوي موبايلات هونر X10 ماكس على بطارية 5000 مللي أمبير في الساعة.

المواصفات الرئيسية

الجدير بالذكر أن المعلومات التي كشفت عنها “TENAA” تشير إلا أن الهاتف جاهز للحجز على بعض المواقع الإلكترونية للبيع بالتجزئة في الصين.

تم رصد Honor X10 Max برقم الموديل KKG-AN00 سابقًا، وظهر أنه يحمل شاحن سريع بقوة 22.5 واط. اليوم، ظهر رقم الطراز نفسه في قاعدة بيانات TENAA.

تكشف قائمة TENAA أن جهاز Honor X10 Max الجاهز لإتصالات الـ 5G يزن 227 جرامًا وتبلغ أبعاد الجهاز 176.46 × 84.91 × 8.3 ملم. من المتوقع أن يصل الهاتف بألوان مثل الأسود والأزرق و والفضي.

تابع أيضًا: سعر Oppo A31 أفضل هواتف الفئة المتوسطة

يحتوي جهاز Honor X10 Max على شاشة 7.09 بوصة بدقة Full HD +. من المتوقع أن تدعم شاشة IPS LCD من Japan Display تقنية RBGW لتحسين السطوع وتقليل استهلاك الطاقة كما ذكرنا بالأعلى.

يحتوي جهاز Honor X10 Max على كاميرا سيلفي 8 ميجابيكسل بالجزء العلوي من الشاشة. يحتوي الهاتف على كاميرتين فقط على ظهره. العدسة الأساسية هي 48 ميجابيكسل مقترنة بمستشعر ثانوي 2 ميجابيكسل. يحتوي الهاتف على بطارية بحد أدنى 4،900 مللي أمبير في الساعة، تم تجهيز الهاتف بقارئ بصمات الأصابع (اسفل الشاشة). لا توجد كلمة حول سعر Honor X10 Max.

الجدير بالذكر أن شركة هواوي أطلقت بعض الهواتف الذكية الجديدة من علامتها التجارية الأساسية ضمن سلسلة “نوفا” وإليك سريعًا أهم ما قدمته الشركة مؤخرًا.

موبايلات هواوي نوفا 7 و 7SE و 7 برو

تقدم شركة هواوي مجموعة قيمة من هواتفها الذكية الجديدة والمميزة وهما Huawei Nova 7 Pro و Huawei Nova 7 SE و Huawei Nova 7 5G.

يتم تقديم Huawei Nova 7 SE ليكون أكثر تلك التشكيلة تميزًا من حيث السعر مقابل القيمة في حين أن طراز الـ Pro يقدم المواصفات الأكثر تميزًا. تأتي جميع الهواتف الثلاثة الجديدة مزودة بإعدادات كاميرا رباعية في الخلف ولكن مع مواصفات وتفاصيل فنية مختلفة.

يحتوي جهاز Nova 7 Pro على شاشة مزدوجة مثقبة بينما يحتوي الاثنان الآخران على كاميرا واحدة للصور السيلفي ضمن ثقب أعلى الشاشة.

يتميز موبايل Huawei Nova 7 5G بشاشة OLED بقياس 6.53 بوصة بدقة عالية كاملة (1،080 × 2،340 بكسل). ويعمل بواسطة نفس المعالج مثل طراز Huawei Nova 7 Pro ويأتي بكاميرا هي نفسها تقريبًا لكن الكاميرا المقربة بدقة 8 ميجابكسل تدعم التكبير البصري 3x، والتكبير الهجين 5x، والتكبير الرقمي 20x.

يعمل هاتف Nova 7 Pro بنظام EMUI 10.1 استنادًا إلى Android 10 ولكن بدون خدمات وتطبيقات جوجل. ويتميز بشاشة OLED مقاس 6.57 بوصة (1،080 × 2،340 بكسل). يتم تشغيله بواسطة معالج يتم تصنيعة من قِبل شركة هواوي وهو HiSilicon Kirin 985 5G، مقترنًا بـ 8 جيجا من ذاكرة الوصول العشوائي، وسعة التخزين الداخلية تصل إلى 256 جيجابايت.

أما بالنسبة للكاميرا، فالهاتف يحتوي على كاميرا رئيسية 64 ميجابيكسل، وكاميرا 8 ميجابيكسل واسعة الزاوية بفتحة f/2.4، وكاميرا تليفوتوغرافي 8 ميجابيكسل. مع خصائص التكبير البصري أو الزووم الذي يصل إلى 5x، وزوم هجين (يدمج بين التكبير البصري والتكبير الديجيتال) ويصل إلى 10x، وزوم رقمي 50x.

هناك أيضًا كاميرا ماكرو 2 ميجا بكسل. في المقدمة، يحتوي الهاتف على كاميرا سيلفي 32 ميجابيكسل و 8 ميجابيكسل عريضة للغاية مع فتحة عدسة f/2.2.

المصادر gadgets، مصدر 2.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى