مراجعاتاخبار

ما نتمنى أن نراه في سلسلة Samsung Galaxy Note 20 القادمة

مستوى الترقب والإثارة قد ارتفع والجميع على أهبة الاستعداد من أجل استقبال سلسلة الهواتف الرائدة المُنتظرة من سامسونج وهي سلسلة نوت 20، الهواتف التي لطالما حظيت بمكانة خاصة في قلوب مُحبي الهواتف الذكية وذلك بسبب الميزات التي تنفرد بها والتي جعلت منها علامة مُسجلة في قلوب محبي سامسونج ويرجع ذلك إلى العلامات المميزة مثل قلم S-Pen المميز والذي كان عاملًا حاسمًا في قرار الشراء بالنسبة للكثيرين، بالإضافة إلى حجم الشاشة الكبير والمُغري.

كل ذلك ساهم في تكوين سمعة واسم خاصين لهواتف سلسلة النوت ونجح في نقل مزايا الأجهزة اللوحية إلى الهواتف الذكية لتأسيس ما يُسمى بالتابلت.

Samsung Galaxy Note 20 Plus
Samsung Galaxy Note 20 Plus

بعد أن رأينا سلسلة Galaxy S20 في فبراير الماضي، جاء الدور على سلسلة الهواتف الرائدة التالية من سامسونج، والجميع ينتظر ما المزايا التي ستقوم الشركة بـ تضمينها في الهواتف المُنتظرة، وما إذا كانت ستواكب الهواتف الرائدة حولها من آبل و هواوي و وان بلس أم لا، إليكم قائمة صغيرة بأمنياتنا ورغباتنا وما نتمنى أن نراه في السلسلة المُنتظرة.

طرح جميع نسخ Samsung Galaxy Note 20 بمعالج سناب دراجون وليس Exynos

تعودنا من سامسونج أنها تزامنًا مع كل إطلاق خاص بسلسلة هواتف رائدة سواء كانت Galaxy S أو Note، فإن الشركة تقوم بإصدار نُسختين مختلفتين بمعالجات مختلفة، الأولى وهو نسخة الولايات المتحدة والصين وتأتي بأقوى العتاد الموجود مثل S20 الذي أتت جميع هواتفه مع سناب دراجون 865 الأقوى في العالم حاليًا، والنسخة الثانية وهو نسخة أوروبا والشرق الأوسط والمنطقة العربية وتأتي بمعالجات إكزينوس الخاصة بالشركة.

Snapdragon 865
Snapdragon 865

لا يوجد سبب مُحدد لذلك على الرغم من أن سامسونج دائمًا ما تقوم بالتأكيد على أنها معالجاتها لا تقل عن معالج سنابدراجون ولكن التجربة الواقعية تحكي عكس ذلك حيث أفاد الكثير من مُستخدمي النسخ التي تأتي بمعالج إكزينوس أن الأجهزة دائمًا ما تُعاني من سخونة ملحوظة بالإضافة إلى قصور في أداء الألعاب، لذا نتمنى من سامسونج طرح سلسلة نوت 20 هذا العام بمعالجات سنابدراجون.

هل سنرى منفذ 3.5 ملم مُجددًا؟

منفذ 3.5 ملم الخاص بسماعة الرأس دائمًا ما كان مصدر بهجة وراحة لجميع المستخدمين، ليس عليك سوى إدخال مدخل سماعة الرأس وانتهى الأمر.

Galaxy Note 20
Galaxy Note 20

لكن بعد ظهور موضة السماعات اللاسلكية رأينا بعض الشركات قد استغنت عن تواجد ذلك المنفذ المهم وهو ما حدث في سلسلة نوت 10 الماضية، حيث أن النسخة القياسية بالإضافة إلى نسخة Plus لا يدعمان ذلك المنفذ وهو أمر جديد من سامسونج حيث أن جميع النسخ السابقة كانت تحتوي على فتحة 3.5 ملم بدون أي مشاكل، لذا نتمنى من سامسونج أن تعود لصوابها وأن تقوم بتضمين ذلك المنفذ في الهواتف القادمة.

هل من الممكن أن نرى أخيرًا معدل تحديث للشاشة؟

نالت ميزة معدل التحديث الخاصة بالشاشة (Refresh Rate) إشادة واستحسان الكثيرين في الفترة الأخيرة، كانت هواتف وان بلس أول من قام باستخدام تلك الميزة ثم امتدت لنراها بعد ذلك في أجهزة iPad من آبل ثم قامت سامسونج بتضمينها أخيرًا في هواتف سلسلة Galaxy S20 ثم رأيناها بعد ذلك في هواتف كثيرة كان آخرها هو سلسلة Realme 6 التي دعمت معدل تحديث قياسي يبلغ 90 هرتز

Galaxy Note 20
Galaxy Note 20

أجمع جميع المستخدمين على حجم الإضافة التي تقدمها تلك الميزة في تجربة الاستخدام من حيث التنقل السريع باستخدام اللمس والشعور كما لو أن الشاشة تعوم بين أناملك بسبب معدل الاستجابة العالي للمسات وأخصّوا بالذكر أن تلك الميزة سيتم ملاحظتها بشدة أثناء التصفح على مواقع التواصل الاجتماعي.

إذًا هل ستسير هواتف سلسلة نوت 20 على نفس سلسلة Galaxy S20 وتأتي بمعدل تحديث عالٍ؟ هذا ما نتمنى تواجده بالتأكيد، فقط تخيل وجود شاشة بحجم كبير كما هو مُتعارف بالإضافة إلى معدل تحديث متميز، هل يمكنك توقع كم ستكون تجربة الشاشة فريدة من نوعها.

أسعار معقولة

نتمنى أن تجعل سامسونج سعر Galaxy Note 20 في متناول الجميع! تكلف هواتف S20 الثلاثة 999 دولارًا و 1199 دولارًا و 1399 دولارًا، مع خيارات تتراوح ما يصل إلى 1599 دولارًا. هذه الأسعار خارجة عن السيطرة.

لسوء الحظ، رسمت سامسونج نفسها في جزء من الزاوية. من الصعب تقديم جهاز جديد يضم تقنيات أكثر من سابقاته ويكلف أقل. بالتأكيد سيكون السعر أكثر من 999 دولارًا، ولكن نأمل ألا يزيد بشكل مبالغ فية.

مجموعة تطبيقات S Pen أكثر تركيزًا

لا تبدو مجموعة تطبيقات S Pen من Samsung دائمًا مدروسة جيدًا، بينما يشعر البعض الآخر بأنها غير ضرورية أو تجريبية، بل ونسي معظم مستحدمين هواتف النوت هذة التطبيقات.

إذا لم تتمكن Samsung من إضافة قيمة إلى كل تطبيق S Pen موجود، فيجب على الشركة أن تسعى جاهدة على الأقل لتقديم تطبيقات جديدة تضم تجربة أكثر تركيزًا على القلم الضوئي الذي تقدمه. في رأينا، يجب أن يقدم Galaxy Note 20 مجموعة من تطبيقات تضم ميزات قوية للقلم (S Pen).

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى