اخبار

هواوي تؤكد وجود بدائل لخدمات جوجل بداية العام المقبل و Oppo تعمل بالمثل

لقد أثر الحظر الأمريكي على Huawei بشدة، التأثير ليس على مبيعات الشركة وإنما على إستراتيجية الشركة وحركاتها حيث أنها تواجهه صعوبة في إطلاق العديد من الجولات على مستوى العالم، ومع ذلك لا يظهر أي علامات على الضعف حتى الآن، لكن هناك العديد من الهواتف التي اصدرتها الشركة مؤخرا ولم يتم اطلاقها سوي بالسوق الصيني وعدد قليل من الدول الأخري مثل هواتف Mate 30 و Mate 30 Pro.

يشير تقرير جديد صادر عن مجلة “إيكونوميك تايمز” إلى أن شركة Huawei تعمل بشكل مكثف مع المطورين بالهند لتوفير تطبيقات بديلة لـ Huawei تمكن المستخدمين من الاستغناء عن تطبيقات جوجل الأكثر شعبية.

يقول الخبراء إن هذه الخطوة جزء من جهود شركة Huawei لإنشاء بديل لمجموعة خدمات Google، والتي تسمى خدمات وسائط Google (GMS)، نظرًا لوجود شكوك حول استخدام GMS على هواتف Huawei و Honor المحمولة عقب القيود التي أعلنتها حكومة الولايات المتحدة في وقت سابق هذه السنة. يتضمن GMS Gmail و YouTube و Navigation و Google Drive و Maps.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة:-

لدينا خدمة HMS الخاصة بنا ونحاول بناء نظام بيئي متنقل. ستكون معظم التطبيقات الرئيسية مثل الخرائط والمدفوعات والألعاب والرسائل جاهزة بحلول نهاية شهر ديسمبر.

النظام الـ ecosystem لتطبيقات Google ممتاز للغاية وتريد Huawei إنشاء بدائل لهواتف Huawei وخصوصا للخدمات التالية: ( ألعاب Google Play ،Google Maps ،Gmail ،Google Pay، YouTube، Play Store وغيرهم) كلها تطبيقات ترغب هواوي في إيجاد بدائل لها بسبب الحظر.

ويقول تشارلز بنغ الرئيس التنفيذي لشركة Huawei :-

سوف نقوم بإنشاء نموذج عمل شامل مع المطورين وموفري المحتوى والخدمات لراحة المستخدمين.

تشارلز بنغ

تضطر Huawei إلى إنشاء نظام بيئي بديل للتطبيقات من أجل تلبية احتياجات عملاء هواتفها الذكية. تتحدث علامة Honor المدعومة من Huawei حاليًا مع مطوري أفضل 150 تطبيقًا في الهند للحصول عليها في معرض تطبيقات Huawei (البديل لمتجر Google Play). في ملاحظة مماثلة، أكد بنغ أن هاتف Honor التالي سيأتي بالفعل مع خدمات Google.

تقدم Honor أيضًا منتجات في فئات جديدة في الهند مثل أجهزة التلفزيون وأجهزة الصوت الذكية وأدوات إنترنت الأشياء. تأمل في الوصول إلى حصة سوقية تبلغ 10٪ في الهند لعام 2020 وتعمل الشركة على خريطة طريق جديدة. وفي الوقت نفسه ، تقدم Huawei منتجات استهلاكية جديدة بما في ذلك الساعات الذكية التي انتشرت مؤخرا.

تقدم Huawei حوافز كبيرة للمطورين الهنود لدمج تطبيقاتهم مع خدمات هواوي موبايل Services بفضل صندوقها الذي تبلغ تكلفته مليار دولار لجهودها لتطوير بديلها الخاص بنظام GMS.

من ناحية أخرى، تخصص Oppo مبلغ 143 مليون دولار في عام 2020 لدعم المطورين في جميع أنحاء العالم، لتطوير “نظام بيئي جديد للخدمة الذكية” مع المطورين والشركاء حول نظام التشغيل ColorOS.

وقالت اوبو في بيان لها

نتفهم الهند كسوق رئيسي ونهدف للوصول إلى مجموعة كبيرة من المواهب والمبدعين والمطورين والشركاء.

اوبو

صرح نائب رئيس شركة Oppo India R&D Tasleem Arif مؤخراً بأن الشركة تبحث عن كثب عن شركات ناشئة لاحتضان وتطوير الخدمات والتطبيقات التي يمكن أن يدمجها صانع الهواتف الصينية مع نظام Color 7، مع العلم ان هذا النظام مبني على اندرويد.

“هناك عدد قليل من الشركات الناشئة التي قمنا بإدراجها في القائمة المختصرة ونعتقد أن هذه الخدمات إذا تم دمجها في نظامنا الأساسي ستؤدي إلى تجربة مستخدم أفضل. الآن نحن نعمل عن كثب “.

وقال تارون باثاك، المدير المساعد في “كونتربوينت ريسيرش”: “في حال اضطروا إلى المضي قدماً في نظام Harmony OS، تظل قضية الحرب التجارية دون حل، وعليهم الاعتماد بشكل كبير على المطورين أكثر من أي وقت مضى”.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى