اخبار

هواوي تعلن عن أرخص هاتف 5G في العالم Huawei Enjoy Z

Huawei Enjoy Z 5G يأتي في 24 مايو كـ أرخص هاتف 5G تقدمه الشركة الصينية العملاقة (هواوي)

أعلنت شركة هواوي الصينية عن موعد إطلاق Huawei Enjoy Z والذي سيتم إطلاقه يوم 24 مايو الجاري في الأسواق الصينية على أن يتم طرحه في الأسواق العالمية بعدها بأيام، وأهم ما يميز هذا الهاتف هو السعر ودعم اتصال الـ 5G حيث يأتي كـ أرخص هاتف 5G في العالم.

في الوقت الحاضر، تم تجهيز سلسلة Huawei Mate 30 و P40 و Nova 7 بقدرات 5G. تتضمن سلسلة Enjoy من الشركة هواتف صديقة للميزانية. كشفت الشركة اليوم أنها ستطلق هاتف Huawei Enjoy Z الذكي في 24 مايو. نظرًا لكون سلسلة هواتف Enjoy منخفضة التكلفة، فمن المتوقع أن يأتي الطراز الجديد كـ أرخص هاتف 5G من الشركة.

يعمل هاتف Huawei Enjoy Z 5G بمعالج قوي من نوع Kirin 820 5G تصنعه شركة هواوي نفسها، ويجمع بين شريحة رباعية النواة Cortex-A76 وبتردد 2.36 جيجا هرتز، بالإضافة إلى أربعة أنوية أخرى من نوع Cortex-A55 وبتردد 1.84 جيجا هرتز ومعالج رسوميات من نوع ARM Mali-5G7MP6 ومودم 5G.

من ناحية أخري هناك بعض التقارير تشير إلي أنه قد يأتي بمعالج MediaTek MT6873V Dimensity 800 5G، ولكن لم يتم تأكيد هذة المعلومة.

سعر Huawei Enjoy Z

سيكون سعر هاتف Huawei Enjoy Z في متوسط 250 دولار أمريكى أى ما يعادل حوالى 3950 جنيه مصرى – يمكنك ايضا التعرف على سعر ومواصفات Realme X3 هاتف من الفئة المتوسطة بسعر منافس.

جاءت هواتف هواوي في المرتبة الثانية من حيث المبيعات في قسم الهواتف الذكية التي تدعم اتصال شبكات الجيل الخامس، وذلك بعد سامسونج والتى قدرت مبيعاتها بـ 24.1 مليون وحدة 5G فى جميع أنحاء العالم خلال الربع الأول من العام الحالي 2020.

Enjoy Z 5G
Enjoy Z 5G

من ناحية أخرى تعانى شركة هواوى منذ بداية 2020 من تراجع في المبيعات بعد أن كانت في المقدمة وكادت أن تصل إلى ترتيب رقم واحد من حيث المبيعات إلا أن الحظر الأمريكي المفروض عليها من وزارة التجارة الأمريكية يؤثر على مبيعاتها بشكل كبير.

مواصفات الموبايل

الموبايل يضم شاشة قياس 6.5 بوصة بدقة 1080×2400 بكسل بكثافة بكسلات 405 نقطة لكل بوصة ويعمل بمعدل تحديث 90 هرتز، بالنسبة لتصميم الهاتف يشبه في التصميم بشكل كبير لهاتف Huawei Nova 7 SE ولكن باختلاف موضع النتوء أو ثقب الكاميرا وبعض الاختلافات الطفيفة الأخرى.

نظام التشغيل Android 10 و EMUI 10.1 ولا توجد خدمات Google Play ولكن يضم خدمات هواوي الجديدة بدلا منها.

بالنسبة للذاكرة، يضم ذاكرة عشوائية 6 و 8 جيجابايت مع سعة تخزين 64/128 جيجابايت مع توفر منفذ لتوسعة الذاكرة حتى 256 جيجابايت من خلال بطاقة Nano Memory وهو نوع مخصص من البطاقات تستخدمة هواوي فقط وهو غير متوفر إلا في أسواق محدودة جدا.

بالنسبة للبطارية تبلغ سعتها 4000mAh غير قابلة للإزالة، من نوع Li-Po، يتم شحنها من خلال منفذ USB من نوع C وهو أفضل وأسرع في الشحن ونقل البيانات من المنفذ التقليدي microUSB.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى