اخبار

هواوي واثقة أنها ستبيع 20 مليون هاتف Mate 30 اقوي منافس لهواتف سامسونج

علي الرغم من القيود الأمريكية، هواوي واثقة انها ستبيع عدد كبير من هواتف Mate 30 أقوي منافس لهواتف سامسونج S20 وجالكسي نوت 20

 أعلنت شركة Huawei يوم 19 سبتمبر الماضى عن تشكيلة هواتف Mate 30 الجديدة وتضم هذه التشكيلة العديد من الجوالات، أهمهم هو هاتف هواوي ميت 30 و هواوي ميت 30 برو بالإضافة إلى الهاتف الذى يأتى بالتعاون مع شركة بورش لتصنيع السيارات وهو RS Porsche Design وهناك ايضا طرازين آخرين يدعم شبكات الجيل الخامس.

وكما هو متوقع، يتم إطلاق هذة الأجهزة بدون ترخيص رسمي من Google بسبب الحظر التجاري الأمريكي الذي وضع Huawei على القائمة السوداء والذي يمنعهم من استخدام تطبيقات جوجل ومنعهم أيضا من التعامل من التعامل مع الشركات الأمريكية.

وهو ما يزيد من شدة المنافسة بين سامسونج وهواوي وخصوصا لأن مبيعات الهواتف الرائدة من العملاق الكوري سامسونج S20 الذي تم إطلاقه في فبراير الماضي وعائلة سامسونج جالكسي نوت 20 المتوقع إطلاقها في سبتمبر المقبل، كلاهما سوف يحقق نجاح علي حساب الشركة الصينية.

RS Porsche Design
RS Porsche Design

بعد الحدث، صرح ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لشركة Huawei لـ ريفيو بلس “أعتقد أن هذا الحظر سيؤثر على مبيعات الصين. لكن مبيعات الصين ستزيد كثيرًا لأن هذا هو أكثر منافسات الجيل الخامس شهرةً في العالم.”

على الرغم من أنهم يتوقعون انخفاض بالمبيعات العالمية، إلا أن الشركة تتوقع نموًا قويًا في سوقها المحلية في الصين.

هواتف هواوى Mate 30 Pro فى منافسة مع ايفون 11 و جالكسى نوت 10 بلس

تعد هواتف Mate 30 و Mate 30 Pro هم اقوى منافسين لهواتف آبل الجديدة: ايفون 11 و ايفون 11 برو وايضا يشكلون منافسة على موبايلات سامسونج الشهيرة التى أطلقتها بالربع الأول من هذا العام وتحديدا فى نهاية شهر فبراير وهى هواتف جالكسى اس 10 والذى يأتى فى مقدمتهم Galaxy s10 Plus وهناك ايضا السلسلة الأخرى من سامسونج وهى سلسلة النوت التى تم اطلاقها فى شهر أغسطس الماضى ويأتى فى مقدمة هذة المجموعة Galaxy Note 10 Plus.

كل شركة لها طابعها الخاص وكل منهم لدية عدد كبير من المستخدمين، هواتف آيفون 11 هذا العام (2019) تأتي بأسعار أقل من سابقتها بالأضافة الى بعض المميزات الجديدة مثل المعالج القوى الذى تقدمة شركة ابل والعديد من المميزات الأخرى فى ايفون 11 و ايفون 11 برو ماكس، ومن ناحية أخرى ستجد سامسونج تقدم القلم الضوئى مع الـ نوت 10 بلس ومن ناحية أخرى تتميز هواوي بالكاميرا الاحترافية التى تقدمها فى الـ Mate 30 ولكن هناك ميزة تفتقدها هواوى وهى تطبيقات جوجل التي لن تأتي بشكل مسبق مع الهاتف.

توقعات هواوى عن مبيعات هواتفها الجديدة

يعتقد (يو) أن Mate 30 يمكن أن تصل إلى أكثر من 30 مليون وحدة مبيعات. إليك ما قاله بشأن المبيعات العالمية والحظر الذي فرضته الولايات المتحدة ، والذي تسبب في إلغاء Google لترخيص Huawei لشهادة Android لتشغيل تطبيقات Google.

منذ حظر مايو، انخفضت مبيعاتنا، ولكن الآن تتعافى بسرعة كبيرة، لأن المستهلكون تحب منتجاتنا. أعتقد أنه يمكننا بيع أكثر من 20 مليون وحدة مع تشكيلة Mate 30. – ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لشركة Huawei

Since the May ban our sales have dropped, but now it’s recovering really really quickly, so consumers love our products. I do believe that we can sell more than 20 million with the Mate 30 series. – Richard Yu, Huawei CEO

ليس هناك من ينكر أن الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة قد أثر على المبيعات على مستوى العالم، ولكن الحقيقة هي أن شركة Huawei كانت تعمل على زيادة حصتها في السوق بشكل مطرد في الصين، وفي الربع الثاني كانت أعلى شركة مصنعة في الصين خلال السنوات الثماني الماضية، وفقًا لأبحاث شركة Canalys التي أجريت في شهر مايو الماضى.

لم تكشف Huawei بعد عن خططها لإطلاق أجهزة Mate 30 في الأسواق خارج الصين ولم تعرض أسعار موبايلات ميت 30 سواء العادية او الـ 5G، لكننا نتوقع أن يتم بيع معظم هذه الوحدات البالغ عددها 20 مليون وحدة في الصين، وعلينا أن نرى كيف تتعامل الشركة مع حل هذة المشكلة.

أظهرت الشركة الصينية إيجابية ومثابرة هائلة على الرغم من الحظر الأمريكي. وفي الوقت نفسه، باعت أجهزة P30 و Mate 20 بشكل جيد للغاية في الأسواق العالمية. بالطبع، هذه الأجهزة تأتي مع خدمات Google ولكن الهواتف الرائدة من هواوى تنال اعجاب المستخدمين دائما لما يقدمون من مميزات وايجابيات قوية للمستهلك سواء على مستوى الاداء او الكاميرا التى تتفوق بها دائما على هواتف ايفون وسامسونج.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى