اخبار

هواوي تستعد لإطلاق هاتف جديد يعمل بنظام التشغيل HongMeng OS بحلول نهاية عام 2019

ستطلق Huawei أول أجهزتها مع نظام HongMeng OS الأسبوع المقبل – حيث ذكرت بعض التقارير أن الهاتف الذكي مع نظام التشغيل الجديد سوف يصدر في الربع الأخير للعام الحالي لجذب المطورين والمهتمين بالحفاظ على النظام البيئي الجديد.

سيتم إصدار نظام تشغيل HongMeng OS رسميًا في مؤتمر مطوري Huawei في 9 أغسطس في دونغقوان. سيتم تشغيله بشكل أساسي على منصات القيادة المستقلة والأجهزة الطبية عن بعد والتحكم الصناعي. ومع ذلك، لاحظت الشركة أيضًا أنه إذا قطعت Google فعليًا نظام التشغيل الخاص بها، فلن يكون لدى Huawei خيار آخر سوى توسيع نطاق وصولها.

قالت مصادر إن النظام الجديد سيتمتع بحماية أفضل للبيانات الشخصية وسيمنع خصوصية المستخدم من التعرض للخطر. وذكرت أيضًا أن Huawei تستعد لتصنيع عدة ملايين نسخة من ذلك الجهاز وستقوم بطرح الجهاز في الأسواق إلى جانب سلسلة Mate 30.

ومع ذلك، من المتوقع أن يستهدف الهاتف الشريحة المنخفضة إلى المتوسطة المدى، مع تحديد الأسعار بحوالي 288 دولارًا.

يقارن التقرير نظام Hongmeng OS ونظام التشغيل فيوشا من Google، وهو أيضًا نظام تشغيل تجريبي مصمم للتشغيل وفقًا للعوامل المختلفة. يقال أيضًا أن نظام Hongmeng OS مبني على نواة صغيرة بحيث يمكنه “استيعاب الذكاء الاصطناعي بشكل أفضل ويمكن تشغيله على منصات متعددة”.

المصدر.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

تعليق واحد

  1. نتطلع إلى المزيد من العملاق الصينى هواوي والمضى قدما نحو التطور والإنجازات لأن دولة الصين تستحق أن تكون الرائده والأولى فى جميع الأصعدة وهذا ما يعول عليه من أنصار ومحبين ومحعجبين دولة الصين العظمي والموقره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى